بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزعيم في الصدارة .. العميد يترنح .. والراقي يتقدم
شهدت توهج القحطاني وصدارة الشمراني .. الجولة 16 من دوري زين
نشر في عكاظ يوم 25 - 12 - 2010

شهدت الجولة ال 16 من دوري زين للمحترفين منافسة شريفة وقوية، وتعتبر من أقوى الجولات وأجملها، حيث جاءت من خلال الجولة لعبة الكراسي المتحركة، وتمسك الهلال بالصدارة للأسبوع الثالث على التوالي بعد تخطيه نظيره الفيصلي بثلاثة أهداف لهدفين، فيما يحتل فريق النصر المركز الثاني بفارق الأهداف عن الاتحاد بعد تعادله مع التعاون 2/2، وجاء الاتحاد ثالثا بعد تعادله مع نجران 2/2، فيما بقي الاتفاق في المركز الرابع بعد تخطيه حاجز الشباب بهدف دون رد، واحتفظ الشباب، الفيصلي، الرائد، والأهلي بمراكزهم من الخامس إلى الثامن بعد خسارة الأول والثاني وفوز الرائد والأهلي على الوحدة والفتح.
وأتت أندية الوحدة القادسية والفتح في المراكز من التاسع إلى ال 11 تباعا، تأتي بعدها أندية المؤخرة التعاون، نجران والحزم التي تقع في قاع الترتيب.
وتعتبر الجولة ال 16 جيدة في المستوى وفقيرة من الناحية التهديفية، حيث اهتزت الشباك 22 مرة فقط للمرة الثانية على التوالي، كان نصيب اللاعبين المحليين 11 ومثلها للأجانب، فيما خطف ناصر الشمراني صدارة الهدافين بعد تربعه على رأس قائمة الهدافين ب 12 هدفا، وزاد نايف هزازي وفيكتور الأهلي وقحطاني الهلال من رصيدهم التهديفي ب 10 أهداف. وشهدت الجولة تذمرا من التحكيم من قبل إدارات الأندية التي طالبت بالحكم الأجنبي في الجولات المقبلة؛ وهو الذي غاب عن الجولة وتحديدا مباراة النصر والتعاون، حيث أشهر الكرت الأصفر 11 مرة؛ الأمر الذي أدى إلى تخطي حاجز الكروت الصفراء إلى 34 كرتا، فيما غاب الكرت الأحمر لأول مرة في الجولات الماضية، وشهدت الجولة ثلاث ضربات جزاء سجلت جميعها، فيما تصدرت استقالة مدرب الاتحاد وإقالة مدربي النصر والوحدة والشباب حديث الشارع الرياضي من خلال الجولة ال 16، وذلك بعد مواصلة التعادلات لفريق الاتحادي وتعادل النصر أيضا مع التعاون وهزيمة الوحدة من الرائد والشباب من الاتفاق.
تهديف متوسط
حظيت الجولة بمعدل تهديفي أقل من المتوسط مقارنة بالجولات الماضية، كانت محصلته 22 هدفا خلال سبع مباريات انتهت خمسة لقاءات بالفوز مقابل تعادلين.
سباق الهدافين
تربع لاعب الشباب ناصر الشمراني على قائمة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا، متقدما على اللاعبين نايف هزازي، ياسر القحطاني، والبرازيلي فيكتور ب 10 أهداف، فيما دخل ميجين ميميلي فى المرتبة الخامسة برصيد 9 أهداف، فيما يتنافس اللاعبون عماد الحوسني، محمد الراشد، مهند عسيري، ويوسف السالم الترتيب ب 8 أهداف.
أبرز المباريات
تعتبر أبرز المباريات تشويقا وتهديفا مباراة الفيصلي والهلال التي قدم من خلالها الفريقان مستوياتهم المعهودة، وكانا عند الحدث بفضل التميز في الأداء والسلاسة والمتعة في المستوى، وشهد اللقاء تسجيل خمسة أهداف، كان نصيب الهلال منها ثلاثة أهداف مقابل هدفين للفيصلي، وأشاد النقاد الرياضيون بالفيصلي، واعتبرت تلك المواجهة أفضل مباريات الجولة.
عودة الأهلي
شهدت الجولة ال 16 عودة حميدة لعشاق الأهلي من خلال تمسكه بالمركز الثامن بعد أن كان يحتل المركز ال 12 في قائمة الترتيب، بعد تخطيه الحزم، الاتفاق، والفتح في الجولات الثلاث الماضية، وتأمل جماهيره أن يواصل عروضه الجميلة والانتصارات في الجولات المقبلة بعد التوقف.
الاتحاد يتراجع
بقي فريق الاتحاد في المركز الثاني برصيد 29 نقطة بسبب التعادلات الثمانية في الجولات الماضية من الدوري ليفتقد الفريق صدارة الدوري وهيبته من خلال المستويات الباهتة التي قدمها في مشواره في الدوري، متقدما بفارق الأهداف على منافسيه النصر والاتفاق.
غياب الحمراء
شوهت كثرة الكروت والصفراء متعة الجولة ال 16، حيث شهدت 29 بطاقة صفراء كانت 11 بطاقة منها من نصيب لاعبي الاتحاد والتعاون، فيما غابت البطاقات الحمراء لأول مرة.
تذمر من التحكيم
شهدت الجولة تذمر كبيرا من مستوى التحكيم من قبل مسؤولي الأندية، وخروجهم عن النص في انتقاد الحكم السعودي ومطالبتهم بالحكم الأجنبي الذي غاب عن الجولتين الماضيتين، وشهدت مباراة النصر والتعاون أحداثا مؤسفة كالمستوى التحكيمي والغضب الجماهيري.
إقالة مدرب
شهدت الجولة إعادة النظر في بعض المدربين، حيث تمت إقالة مدربي النصر والشباب والوحدة، واستقالة مدرب الاتحاد، ليكملوا الرقم 7 من المدربين المغادرين للدوري السعودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.