ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الديوك في مأزق وإنجلترا تصطدم بسويسرا وإيطاليا في استراحة
اليوم 23 مباراة في تصفيات أمم أوروبا
نشر في عكاظ يوم 07 - 09 - 2010

تتوجه الأنظار اليوم إلى ساراييفو حيث يحل المنتخب الفرنسي الجريح ضيفا على نظيره البوسني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012 التي ستقام في بولندا وأوكرانيا.
ويدخل منتخب «الديوك» هذه المواجهة الصعبة بمعنويات مهزوزة بعد أن نجح المنتخب البيلاروسي في تعميق جراحه الجمعة الماضي بالفوز عليه 1/0 على ملعب فرنسا الدولي في باريس.
ويبدو أن مهمة بلان في استعادة ثقة الجماهير ب«الديوك» أصبحت أكثر صعوبة خصوصا أن مدرب بوردو السابق كان خسر أيضا في مباراته الأولى الودية أمام النرويج.
وفي المجموعة السابعة، يخوض المنتخب الإنجليزي اختبارا صعبا أمام مضيفه السويسري في بازل.
وفي المجموعة ذاتها، تسعى بلغاريا إلى نفض غبار الهزيمة القاسية التي منيت بها في ويمبلي وذلك عندما تستضيف مونتينيقرو المنتشية من فوزها على ويلز 1/0.
وفي المجموعة الأولى، لن يواجه المنتخب الألماني وصيف بطل 2008 صعوبة تذكر في تخطي عقبة ضيفه الأذربيجاني بعد أن كان عاد من بلجيكا بفوز ثمين جاء بهدف وحيد سجله ميروسلاف كلوزه الذي أصبح على بعد هدفين فقط من أن يصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ ال«مانشافت».
ويلتقي المنتخب التركي مع ضيفه البلجيكي في ذات المجموعة، في مباراة قوية يسعى من خلالها الأول إلى البقاء على المسافة ذاتها من ألمانيا قبل المواجهة المرتقبة بينهما في الثامن من الشهر المقبل.
وحقق المنتخب التركي بداية جيدة بقيادة مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك بتغلبه على مضيفه الكازخستاني 3/0 في الجولة الأولى، وتختتم مباريات المجموعة بلقاء النمسا وكازاخستان.
وفي المجموعة الثالثة، سيكون المنتخب الإيطالي أمام فرصة تحقيق فوزه الثاني بقيادة مدربه الجديد تشيزاري برانديلي لأنه يستضيف منتخب جزر فارو المتواضع على ملعب «ارتيميو فرانكي» في فلورنسا.
وكان «الازوري» عانى الأمرين ليخرج فائزا من مباراته الجمعة الماضية أمام استونيا في تالين (2/1). وفي المجموعة ذاتها، يخوض المنتخب الصربي الذي كان فاز على جزر فارو 3/0، مباراة صعبة للغاية في مواجهة ضيفه السلوفيني.
وبدورها تسعى هولندا وصيفة بطلة مونديال جنوب أفريقيا 2010 إلى تعزيز صدارتها لترتيب المجموعة الخامسة عندما تستضيف فنلندا في روتردام.
وتلعب السويد مع سان مارينو والمجر مع مولدافيا.
وفي المجموعة الثانية، يخوض المنتخب الروسي مباراة صعبة مع ضيفه السلوفاكي في موسكو، وهو يأمل أن يضيف ثلاث نقاط أخرى إلى رصيده بعد أن استهل مشواره الرسمي مع مدربه الجديد الهولندي ديك ادفوكات بالفوز على مضيفته اندورا 2/0.
لكن مهمة الروس في مواجهة رجال المدرب فلاديمير فايس لن تكون سهلة لأن السلوفاكيين منتشون من بلوغ الدور الثاني لمونديال جنوب أفريقيا في أول مشاركة في العرس الكروي العالمي ولأن المنافسة على التأهل المباشر عن هذه المجموعة ستكون بين الطرفين إضافة إلى جمهورية أيرلندا.
وفي المباريات الأخرى، تلعب مالطا مع لاتفيا وكرواتيا مع اليونان في المجموعة السادسة، والدنمارك مع آيسلندا والنرويج مع البرتغال الباحثة عن تعويض تعادلها مع قبرص (4/4) في المجموعة الثامنة، وتشيكيا مع ليتوانيا واسكتلندا مع ليشتنشتاين في الثامنة التي يغيب عنها المنتخب الإسباني حامل اللقب، وهو يخوض مباراة ودية مع مضيفته الأرجنتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.