نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك حريص على رفع مستوى التطور الحضاري لكافة المناطق
الأمير مشعل بن عبدالله لدى ترؤسه مجلس الاستثمار في نجران:
نشر في عكاظ يوم 26 - 04 - 2010

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران رئيس مجلس الاستثمار في المنطقة، أن حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد على رفع مستوى التنمية الاقتصادية، وتقديم كافة التسهيلات في جميع أوجه الحركة التجارية، يؤكد الاهتمام السامي بدفع الحركة الاقتصادية في جميع أرجاء البلاد وبناء الأسس الاقتصادية المتينة، من خلال تنويع الحركة التجارية والاستثمارية وبناء المدن الاقتصادية، التي تعود بنفعها على الوطن، حيث تشهد المملكة إنجازات في كافة جوانب التنمية الشاملة لتحقيق متطلبات التطور والتقدم لنقل الاقتصاد الوطني إلى التنافسية العالمية.
ونوه بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جميع مجالات التنمية الشاملة، وحرصه على رفع مستوى التطور الحضاري لكافة مناطق المملكة لينعم الجميع بالتقدم الحضاري في جميع مجالات الحياة. وقال الأمير مشعل، لدى ترؤسه أمس الاجتماع الأول لمجلس الاستثمار في منطقة نجران، بحضور مدير جامعة نجران وأعضاء المجلس في مقر إمارة المنطقة، «إن صدور الأمر الملكي، بإنشاء مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة سيسهم في زيادة معدل التنمية الشاملة، وينقل المملكة إلى آفاق جديدة لرفع مستوى أوجه الطاقة المتعددة ومستوى التنمية الاقتصادية بصفة عامة، كما أن توجيه خادم الحرمين الشريفين ببناء مدينة الملك عبدالله الطبية في جامعة الخليج العربي، كهدية باسم الشعب السعودي لشعب مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، ما هو إلا دليل على حب أبناء المملكة، حكومة وشعبا، لأشقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي». وأضاف أن إنشاء هذا الصرح الطبي العالمي سيسهم في رفع الخدمات الصحية في دول المجلس، ولرفع مستوى الكادر الصحي من أبناء الخليج في جميع التخصصات الطبية النادرة. وعقب الاجتماع أوضح الأمين العام لمجلس منطقة نجران زياد بن محمد بن غضيف، أن المجلس استمع إلى عرض موجز عن مجلس الاستثمار في منطقة نجران ومهماته واللائحة التنفيذية من خلال ورقة عمل، تطرقت إلى أهداف المجلس الذي يعمل على تحقيق رؤية واستراتيجية تنمية المنطقة وفق آلية تعاون بين المنطقة والهيئة العامة للاستثمار، لتفعيل الاستفادة من المقدرات الاقتصادية والمكانية في المنطقة، لغرض إنشاء بيئة صحية جاذبة للاستثمار ينتج عنها إيجاد فرص عمل وظيفية جديدة، حيث تم تحديد عدد من الأهداف والمهمات لمجلس الاستثمار في منطقة نجران، تتضمن صياغة رؤية استثمارية للمنطقة وتحديد مجالات الاستثمار، التي تتميز بها المنطقة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والتنسيق مع الأجهزة الحكومية لتحديد آلية التعاون مع المجلس وتحديد احتياجات المنطقة مع التجهيزات الأساسية والمرافق العامة اللازمة، لتشجيع الاستثمار والتنسيق ما بين الإمارة والهيئة ووزارة المالية لتأمينها بالإضافة إلى بحث الحلول البديلة والسعي لتوفيرها. ويهدف مجلس الاستثمار في منطقة نجران إلى الإشراف على متابعة تنفيذ خطط التنمية الإقليمية للمنطقة وتحقيق التكامل والانسجام بينها وبين برامج تشجيع الاستثمار وإنشاء مركز للخدمة الشاملة، يقوم بتوفير الخدمات الشاملة للمستثمرين ورجال الأعمال، وكذلك إنشاء ومتابعة صندوق متخصص لمنح قروض ميسرة يمول مناصفة بين القطاع الخاص بالمنطقة وصندوق المئوية موجه للشباب والشابات بالمنطقة ورفع تقرير دوري نصف سنوي عن وضع الاستثمار في منطقة نجران. بعد ذلك استعرض المجلس ورقة العمل المقدمة من وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لتنمية المناطق عن مؤشر بيئة الاستثمار لمنطقة نجران، وورقة عمل أخرى مقدمة من عضو مجلس الاستثمار محمد حسن شتران عن إنشاء مركز للدراسات والبحوث الاستثمارية، بالإضافة إلى الاطلاع على ورقة العمل المقدمة من رئيسة اللجنة التنفيذية النسائية في المجلس عن الاستثمار النسائي ومعوقاته.
وناقش المجلس ورقة عمل عن إنشاء مركز متكامل لخدمات الاستثمار النسائي وورقة عمل أخرى مقدمة من عضو المجلس المهندس عبدالله آل بشر عن فرص استثمارية واعدة في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالاستثمار في المنطقة، واتخذ المجلس بشأنها القرارات اللازمة. إلى ذلك، قال الأمير مشعل بن عبدالله إن منطقة نجران من المناطق التي تتمتع بمناخ استثماري متميز، وفرص استثمارية واعدة في شتى المجالات الاقتصادية، ومنها التجارية والصناعية والسياحية وكذلك الاستثمار النسائي، ما يسهم في رفع مستوى التطور الحضاري والاقتصادي بالمنطقة ويفتح آفاقاً استثمارية جديدة على قاعدة وأسس متينة.
وأعلن الأمير مشعل عقب استقبال أعضاء مجلس الاستثمار وأعضاء اللجنة الوطنية التجارية في مجلس الغرف السعودية لبحث فرص الاستثمار في المنطقة، عن توفير جميع الإمكانات المتاحة لتذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للسياحة والآثار، والغرفة التجارية والجهات ذات العلاقة بالمنطقة لجذب الاستثمارات الجديدة، التي تسهم في تنمية المنطقة وتحقق العائد الجيد للمستثمر لندعو الإخوة رجال الأعمال من داخل المنطقة وخارجها للاستثمار فيها.
وكرم عددا من رجال الأعمال أعضاء مجلس الاستثمار على مساهماتهم في خدمة الاستثمار في المنطقة، وهم رئيس الغرفة التجارية الصناعية في منطقة نجران علي بن حمد الحمرور وعضو مجلس الاستثمار صالح بن عبدالله السيد، وعضو مجلس الاستثمار محمد بن حسن شتران، عضو مجلس الاستثمار مانع بن حمد سيار آل مهذل.
بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة الوطنية التجارية في مجلس الغرف السعودية عضو مجلس الاستثمار يوسف بن أحمد الدوسري، كلمة نوه خلالها بجهود أمير منطقة نجران، وحرصه على دعم الاستثمار في منطقة نجران، وما يقدمه سموه من تسهيلات لدعم المستثمرين، وأكد على أهمية الاستثمار في منطقة نجران كمنطقة جذابة كما شكر سمو أمير المنطقة على ما يحظى به مجلس الاستثمار من دعم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.