المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحياة تعود إلى المدارس من جديد
2 % نسبة غياب اليوم الأول في مكة
نشر في عكاظ يوم 21 - 02 - 2010

انتظم أكثر من 200 ألف طالبة وطالب في مدارس منطقة تبوك للفصل الدراسي بعد إجازة نصف العام الدراسي.
وأوضح مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز العنزي أن الجامعة بجميع كلياتها وفروعها في المحافظات استقبلت أكثر من 15 ألف طالبة وطالب لمواصلة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.
مبينا أن إدارة الجامعة عمدت إلى ترميم بعض كليات البنات في تبوك أو ضباء وتزويدها بالتجهيزات والمعامل والمختبرات، بالإضافة إلى أن الجامعة قبلت هذا العام أكثر من 7000 طالبة وطالب في كليات الطب والعلوم الطبية التطبيقية وكلية العلوم والهندسة والحاسب الآلي وكلية التربية والآداب والكلية الصحية وكلية المجتمع والكلية الجامعية في ضباء وفي فروع الجامعة في محافظات الوجه وأملج وحقل وتيماء.
من جهته أوضح المدير العام للتربية والتعليم للبنين في منطقة تبوك الدكتور محمد عبدالله اللحيدان أن عدد الطلبة الذين استقبلتهم المدارس في مختلف المراحل أكثر من 85 ألف طالب لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا استكمال جميع الاستعدادات لاستقبال الطلبة والذي سوف تنعكس آثاره الإيجابية على الطلبة وتهيئة جميع المرافق لإيجاد جو مناسب للطلبة.
وكشف مدير التربية والتعليم في منطقة تبوك عن تنفيذ مشاريع تعليمية على شكل مجمعات تعليمية ومبان مدرسية في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة تمهيدا للاستغناء عن المباني المدرسية المستأجرة وبشكل نهائي. وبين اللحيدان أن عدد الطالبات اللاتي توجهن إلى مقاعد الدارسة أمس في جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في المنطقة بلغ أكثر من 84 ألف طالبة، مشيرا إلى استغلال الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات إجازة الربيع لعمل صيانة كاملة لجميع المدارس والتأكد من سلامة أجهزة التكييف ومتابعة المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها في المنطقة من مدارس جديدة وملاحق لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطالبات في كل عام.
وتوجه أكثر من 20 ألف طالبة وطالب إلى الجامعات والمعاهد الأهلية في المنطقة لاستكمال الدراسة.
وأعدت إدارة مرور منطقة تبوك خطة عمل متكاملة تم تطبيقها بتواجد الدوريات المرورية في الطرق الرئيسية والشوارع في مدينة تبوك وفي الطرق الفرعية داخل الأحياء وخاصة في الطرق والشوارع التي تشهد ازدحاما مروريا في فترة الصباح وفترة الظهيرة.
وأكد مدير إدارة مرور منطقة تبوك العقيد محمد النجار أن الإدارة والأقسام والشعب المرورية التابعة لها في محافظات المنطقة تعمل على تسهيل حركة السير على الطرق والشوارع الرئيسية في هذه المدن، محذرا من استخدام السيارات من قبل الشباب دون السن القانوني، وذلك لما يشكله من خطر عليهم وعلى ذويهم.
ومن جهته أوضح مساعد أمين منطقة تبوك المهندس إبراهيم بن أحمد غبان أن أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها ركزت خلال الإجازة على أعمال النظافة داخل الأحياء والساحات المحيطة في المدارس سواء للبنات أو البنين في المنطقة ورفع المخلفات مع صيانة حاويات النظافة وصيانة الطرق والشوارع الرئيسية.
وفي الطائف عادت أمس 112 ألف طالبة الى مقاعد مدارس البنات في المحافظة والمراكز التابعة لها مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم للبنات في الطائف سالم بن هلال الزهراني أن نسبة الغياب كانت طفيفة جدا وطبيعية، مشيرا الى حرص الإدارة على تحقيق تلك البداية الجادة من خلال ما أنهته من استعدادات مسبقة لاستقبال الطالبات مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
ولفت الزهراني إلى بدء الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني في أحد عشر مبنى مدرسيا حكوميا تم تسلمها أخيرا وهي مدرسة ذوي حجي، العرفاء، الملحاء برنية، المتوسطة الخامسة والأربعون في القيم ومجمع غزايل والابتدائية الثانية في عشيرة وابتدائية القرشيات والابتدائية الثالثة في رنية وابتدائية وادي مرفوض ومتوسطة قياء العضاوين وابتدائية الحزم في قياء. وأكد مدير التربية والتعليم للبنات في الطائف أنه تم خلال إجازة منتصف العام الدراسي إنهاء أعمال الصيانة في 182 مدرسة، إضافة إلى بدء العمل على إنشاء ستة مشاريع جديدة.
أدارت إدارة المرور والدوريات الأمنية في مكة المكرمة عملية تسيير اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني بعد إجازة منتصف العام. وانتشر في شوارع العاصمة المقدسة الرئيسية أكثر من 300 رجل أمن. وأكد الناطق الإعلامي في إدارة مرور العاصمة المقدسة الرائد فوزي الأنصاري عدم تسجيل أية حالة غير اعتيادية ولم تسجل حوادث مرورية بفضل تواجد الفرق الميدانية بشكل منتظم وبمساندة من قبل الفرق المكتبية وفق خطة معدة مسبقا. وأوضح ل«عكاظ» مساعد مدير إدارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية في منطقة مكة المكرمة الدكتور محمد الشمراني أن نسبة الغياب في المدارس لم تتجاوز اثنان في المائة بحسب التقارير المرفوعة معتبرا تلك النسبة اعتيادية وطبيعية تجري على مدى العام. وحول إجراءات التربية والتعليم للحد من ارتفاع معدل التخلف عن الدراسة في اليوم الأول وما إذا كان لتلك الإجراءات دور في الحد من الغياب أبان الدكتور الشمراني أن حزمة العقوبات والإجراءات التي وضعتها الوزارة كفيلة بالمساهمة في الحد من ظاهرة الغياب في أوائل الأيام الدراسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.