السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



200 ألف طالب وطالبة يعودون لمقاعد الدراسة بمنطقة تبوك السبت
خطة مرورية متكاملة لليوم الأول
نشر في الندوة يوم 23 - 11 - 2010

تشهد الجامعات والكليات والمدارس الحكومية والأهلية بمنطقة تبوك عودة أكثر 200 ألف طالب وطالبة السبت القادم لمواصلة الدراسة في الفصل الدراسي الاول للعام 1431/1432ه بعد اجازة عيد الاضحى المبارك وسط استعدادات متكاملة من قبل الجامعات والمدارس.
وأوضح مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي أن جامعة تبوك سوف تستقبل أكثر من 15 ألف طالب وطالبة لمواصلة دراستهم في الفصل الدراسي الأول لهذا العام.
وبين أن إدارة الجامعة وعمادات الكليات عملت على التأكد من جاهزية كافة مباني الكليات في الجامعة سواء في الحرم الجامعي او مباني كليات الجامعة للبنات في مدينة تبوك او في فروع الجامعة بالمحافظات وما تضمه من تجهيزات وقاعات محاضرات ومختبرات ومعامل.
وأشار معالي مدير الجامعة الى قبول جامعة تبوك هذا العام لأكثر من 5500 طالب وطالبة مستجدة في مختلف الكليات والسنة التحضيرية في مدينة تبوك وفي فروع الجامعة بالوجه واملج وحقل وتيماء وضباء.
من جهته أوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أن أكثر من 170 ألف طالب وطالبة يتوجهون الى مقاعد الدارسة في مدارس البنين والبنات بمختلف المراحل الدراسية لمواصلة دراستهم في الفصل الدراسي الأول لهذا العام مشيراً الى تهيئة جميع المرافق والمباني المدرسية واستغلال فترة الاجازة لعمل صيانة كاملة للمدارس والتأكد من سلامة اجهزة التكييف التي تعمل على التدفئة لبرودة الطقس والتأكد أيضاً من سلامة الاجهزة الكهربائية للقيام بأعمال التدفئة.
وبين الدكتور اللحيدان انه جار تنفيذ اكثر من 80 مشروعاً تعليمياً جديداً من مجمعات تعليمية ومباني مدرسية في مدينة تبوك ومحافظات ومراكز المنطقة ليتم بعد ذلك الاستغناء عن المباني المدرسية المستأجرة وبشكل نهائي لتوفر للطالب والطالبة الجو المناسب للدراسة.
كما تستقبل جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية والكليات والمعاهد الحكومية والاهلية اكثر من 20 الف طالب وطالبة لاستكمال الدارسة في الفصل الاول لهذا العام.
وقد أعدت شرطة منطقة تبوك وادارة مرور المنطقة خطة عمل متكاملة ليتم تطبيقها في اليوم الاول للدارسة بتواجد الدوريات الامنية والمرورية ودوريات هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الطرق الرئيسة والشوارع الفرعية بالأحياء وعند المدارس والجامعات في فترة الصباح والظهيرة.
وأكد مدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد الحواس أن شرطة المنطقة وضعت خطة متكاملة وذلك بتكثيف الدوريات الامنية عند المدارس والجامعات وعلى الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية إليها حفاظاً على الامن وخدمة المواطن والمقيم.
وبين مدير مرور منطقة تبوك العقيد محمد النجار أن إدارة مرور المنطقة والشعب المرورية التابعة لها في المحافظات ستعمل على تسهيل حركة السير على الطرق والشوارع الرئيسية في هذه المدن بتواجد كثيف للدوريات الأمنية ومخالفة كل من يرتكب أي مخالفة مرورية وتجاوز في السرعة النظامية وستطبق الانظمة والتعليمات المرورية.
ودعا أولياء الأمور الى عدم التهاون في ترك ابنائهم دون السن القانونية وصغار السن من استخدام المركبات وقال إن هذا يشكل خطر عليهم وعلى اسرهم وذويهم مشيراً الى تواجد الدوريات المرورية عند المدارس والجامعات والكليات التي عليها كثافة مرورية عند دخول وخروج الطلبة والطالبات مع تواجد الدوريات السرية عند الاشارات الضوئية والميادين والشوراع الرئيسية والطرق الفرعية لمراقبة قاطعي هذه الاشارات والزيادة في السرعة القانونية والمخصصة من قبل ادارة مرور المنطقة واعطاء المخالفات عند ارتكاب أي مخالفة مرورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.