فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حج استثنائي .. قابله نعيق افترائي
نشر في عكاظ يوم 29 - 11 - 2009

لمجرد أن يتراءى نعيق من بعض وسائل الإعلام موجها للمملكة فتيقن أن ثمة إنجازا جديدا حققته المملكة.. وكلما زادت وتيرة النعيق حدة وصلافة، وصدحت أبواقه النشاز مالئة الغمام. لابد أنك تستشعر لا بل احتفيت وتنعمت بمنجزات استثنائية.. هذه ليست نظرية أو حتى فرضية بل مسلمة قرأناها واستوعبنا مضامينها وغاياتها مليا.. من واقع ما لمسناه من بعض وسائل الإعلام فهي أشبه برجع الصدى..
فالأكاذيب والافتراءات والشتائم باتت الوسيلة الأسهل والأرخص للتنفيس عن غيظهم وغيهم بل قل ( لإسقاط ) فشلهم وخيبة آمالهم. وقد ينطبق عليهم قول أحد الفلاسفة الألمان ( كلما ضعفت حجة خصومي زادت شتائمهم ).. وأضيف زادت تلفيقاتهم وتكاثرت أكاذيبهم وأراجيفهم. وإلا كيف نفسر ما تناقلته بعض وسائل الإعلام وخصوصا ( قناة الجزيرة) عن وجود زحف عسكري سعودي كثيف من جميع المحاور باتجاه الجمهورية اليمنية الشقيقة تزامن ذلك مع ما حققته المملكة من إنجاز (استثنائي) لموسم حج هذا العام ونقول استثنائي لناحية ماحاط به من تحديات وتوجسات إن لجهة الجانب الصحي والذي تجلى بالهوس العالمي بانفلونزا الخنازير، أو لجهة الجانب الأمني كل تلك التحديات وربما غيرها أضحت ( سرابا) أو ضربا من الأوهام والتخرصات لكونها أُحبطت بفضل الله ثم بمساعي وجهود المملكة بغية توفير أيسر الأجواء وأكثرها اطمئنانا لخدمة الحجيج وما ذلك الإنجاز إلا تتويجا لسلسلة من التجارب والتحديات في مواسم سابقة وعلى خلفية ما تقدم يصح التساؤل هل يستقيم ما بثته وتبثه بعض وسائل الإعلام من ترهات إزاء تلك الإنجازات؟ واستتباعا هل من رجاحة الفكر (إذا افترضنا وجود عقل) إن يعتقد أرباب تلك القنوات والصحف مجرد الاعتقاد إن ثمة من تنطلي عليهم تلك الأضاليل التي تهدف من جملة ما تهدف إليه التحوير والقولبة بصياغة (مأجورة) تخدم أطرافا معادية للمملكة وشقيقتها الجمهورية اليمنية على حد سواء .. فالمملكة بسياستها الرصينة والتي وصمت بها وعملت بمقتضاها منذ عهد بعيد والتي من أهم تجلياتها النأي عن التدخل في أنظمة وسياسات الدول كما لم يسبق لها قط أن كانت طرفا في نزاعات أو خلافات (بينية) فقط تجدها شاخصة وسباقة لغرض التسويات والمبادرات الإصلاحية ونحسبها وبشهادة جل الدول (بلسما) لتضميد جراح الأشقاء وكل ما من شأنه نزع فتيل التوترات وحقن الدماء ووحدة الصف.. أو ليس ذلك يجافي ويتنافى جملة وتفصيلا مع ما أثير أخيرا من أباطيل وهرطقات حول وجود (زحف) عسكري سعودي باتجاه الجمهورية اليمنية لا ريب إن أفضل من يستطيع الرد على هؤلاء المغرضين (وإن كانوا أصغر من أن يلتفت إليهم فما بال الأمر بالرد عليهم ) فهم الأشقاء اليمنيون وتحديدا الذين عاشوا في كنف المملكة وتنعموا بطيب الإقامة بها لكن هيهات إن يجدي الرد .. تعرفون لماذا؟ لأن ما يهذرونه ليس كذبا أو تشكيكا يستوجب التكذيب والتفنيد أو حتى الجدل بل هو نقائض وقلب للحقائق تنم عن نقائص وإن شئت حماقات يصح عليها القول ( لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها) فكما أسلفنا هي مجرد تنفيس عن الحنق والغيظ ونبشرهم بالمزيد.. علما أن بوادر وإرهاصات إفلاسهم واندحارهم قد أوشكت فصدى نعيق أبواقهم النشاز يرتد إليهم وحتى أكاذيبهم التي استمرؤوها وأدمنوا حياكتها والتمرغ في وحل حبائلها ستكون وبالا عليهم وشاهدا على خزيهم، ويصير حالهم أشبه بحال (القط الذي لحس المبرد فتلذذ بالدم المنبعث منه وما أن بلغ نشوته حتى تبين أنه استنزف دمه وانتحر بإرادته أو لنقل بغبائه).
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.