سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مارادونا والأرجنتين يتنفسان الصعداء
بعد أن أدرك التانجو نقاط البيرو في الدقيقة 92
نشر في عكاظ يوم 12 - 10 - 2009

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا في منتهى الصعوبة على ضيفه البيرو 21 ليحافظ على أمله في بلوغ نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، في حين ضمنت تشيلي مشاركتها في العرس العالمي إثر تغلبها على الإكوادور 21 في الجولة ال 17 من تصفيات أميركا الجنوبية.
في بوينس أيرس، أنقذ مهاجم بوكا جونيورز المخضرم مارتن باليرمو (36 عاما) الذي نزل احتياطيا مطلع الشوط الثاني منتخب بلاده من ورطة حقيقية عندما سجل له هدف الفوز 21 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في مرمى البيرو.
وكان المنتخب الأرجنتيني الذي لم يغب عن النهائيات منذ عام 1970، وتوج بعدها باللقب مرتين عامي 1978 و1986، في حاجة ماسة إلى الفوز ليبقي على آماله.
سيطر المنتخب الأرجنتيني على مجريات المباراة تماما على ملعب مونومونتال وسط جمهور غفير، لكنه لم يحسن استغلال الفرص التي سنحت له لينتهي الشوط الأول بالتعادل سلبا.
وتقدم المنتخب الأرجنتيني بواسطة مهاجم ريال مدريد غونزالو هيغوين الذي كان يخوض أول مباراة دولية له بعد مرور ثلاث دقائق على مطلع الشوط الثاني، مستغلا تمريرة متقنة من صانع الألعاب بابلو ايمار العائد إلى تشكيلة المنتخب بعد غياب فترة طويلة. لكن الجمهور المحلي صدم تماما عندما أدرك هرنان رنغيفو التعادل للبيرو في الدقيقة الأخيرة من المباراة، علما بأن بلاده حققت فوزين فقط في 17 مباراة في التصفيات، بيد أن باليرمو أنقذ منتخب بلاده من مأزق حقيقي بانتزاعه النقاط الثلاث. والهدف هو الثالث لباليرمو في مباراتين بعد الثنائية التي سجلها في مرمى غانا في مباراة ودية الشهر الماضي.
ويدخل المنتخب الأرجنتيني الجولة الأخيرة برصيد 25 نقطة وفي المركز الرابع متقدما بفارق نقطة واحدة عن الأوروغواي التي يحل ضيفا عليها الأربعاء المقبل في مونتيفيديو. ويكفي المنتخب الأرجنتيني التعادل ليضمن تأهله المباشر، أما في حال خسارته، فيخوض الملحق ضد رابع منطقة الكونكاكاف، شرط عدم فوز الإكوادور على تشيلي في عقر دار الأخيرة، وفي هذه الحالة تتأهل الإكوادور.
وفي ميديين، باتت تشيلي ثالث دولة أمريكية جنوبية تحجز مقعدها في النهائيات بعد البرازيل والبراغواي بفوزها على مضيفتها كولومبيا 42، وسجل لتشيلي والدو بونسي (34) وهومبرتو سوازو (35) وخورخي فالديفيا (70) وفابيان أوريانا (78)، ولكولومبيا ارتورو فيدال خطأ في مرمى فريقه (12) وجيوفاني مورينو (63).
وتعود تشيلي للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1998 في فرنسا عندما خرجت في الدور الثاني أمام البرازيل 14.
وخسرت فنزويلا أمام الباراغواي 12 في بويرتو أورداز. سجل للمضيف الكنسدر روندون (86) وللفائز سلفادور كابانياس (56) واوسكار كاردوسو (80).
وفازت الأوروغواي خارج أرضها على الإكوادور 21 في كيتو.
وسجل للأوروغواي سواريز (69 و90) وللإكوادور انطونيو فالنسيا (68).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.