القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    استمرار هطول الأمطار وتكوّن السحب الرعدية الممطرة على عدة مناطق    "الأرصاد": أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة    جامعة نجران تحدد فترة التسجيل في برامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين    كوريا الشمالية تعقد اجتماعاً لمراجعة قيود كورونا    أكثر من 20 ألف مستفيد من خدمات أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية بمستشفيات صحة الباحة    بدء القبول الالحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام غداً    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    أمير نجران يناقش نشاطات وأعمال جمعية "ليث" للإنقاذ    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس    نصر خالد    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمانة العاصمة المقدسة: تمديد فترة استكمال إجراءات منح الأراضي                                            نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد    "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    سمو أمير تبوك يطّلع على تقرير إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمنطقة    تطوير مناطق الحج ومشروع توسعة باسم الملك سلمان    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المدني: الشهرة أكبر قدرٍ من المسؤولية وأضيق هامشٍ من الحرية
نشر في عكاظ يوم 07 - 07 - 2022

بعد نجاحها في ظهورها الأول ضمن البرنامج العالمي (The Real Housewives)، قالت مقدمة البرامج التلفزيونية الإماراتية سارة المدني، إن مشاركتها في برنامج شهير من برامج تلفزيون الواقع، وضمن مجتمع نُخبوي يجمع المغامرة والتمرّد؛ تأتي في سياق رغبتها المستمرة في تقديم صورة نمطية حقيقية عن المرأة الخليجية الطموحة، بصفتها مذيعة ومصممة أزياء.
وقالت ل«عكاظ» «أنا متمردة لأن هذا استثناء في ثقافتنا، لذلك أردت التمرّد على مخاوفي وكل شيء يمكن أن يمنعني داخلياً من القيام بذلك، وفي الواقع، نجحت في ذلك، وهذه بالتأكيد مغامرة مستمرة. وهناك ثلاثة أشياء رئيسية أخطط لها من هذا الظهور؛ أولها، أريد أن أضرب مثلاً للعالم الغربي حول حقيقة المرأة الشرقية، وأن أصحح التصوّرات الخطأ الشائعة لديهم عن النساء في هذه المنطقة، وأننا متمكنات من حقوقنا. وثانيها، هذه المشاركة مناسبة للنمو الشخصي وبناء اسمي الشخصي ليغدو علامة معروفة. وثالثها، هي مغامرة أريد أن أستمتع بها».
وحول قدرتها على تحقيق التوازن بين الحداثة في الموضة، والعادات والقِيم الخليجية، قالت «إذا نظرت إلى هيئة ملابسي وشخصيتي ونظرت إليّ كلي، يمكنك أن ترى أنني أتمتع بمظهر عصري، ولكنني متواضعة وذات فكر تقدّمي، رغم أنني مستقرة ومتأصلة. أنا مزيج من هذين العالمين؛ الأصالة والحداثة، وهو ما أردت أن أكون عليه باختياري، لأنني أحب المكان الذي أتيت منه وأحبّ ثقافتي، ولكنني أيضاً أحبّ التفكير المستقبلي».
وعن رأيها في انتشار منصات الاتصال الجديدة ووفرة المشاهير وسهولة بلوغ الشهرة؛ هل هي عوامل سلبية أم إيجابية للتأثير في الجيل القادم؟ أجابت «هي بلا شك عوامل إيجابية وسلبية معاً.. إذا قدّم الإنسان شيئاً ذا إضافة قيّمة، فهذا أمر إيجابي، وبطبيعة الحال، يستحقّ عليه الشهرة. لكن من ناحية أخرى، لا يستحق البعض الشهرة حتى الآن، ومعظم الناس لا يدركون أن الشهرة تأتي مصحوبة بقدر أكبر من المسؤولية، وبهامش أضيق من الحرية، خاصة مع هيمنة «ثقافة الإلغاء» في بيئتنا اليوم، فإذا لم تكن حريصاً بما يكفي وفعلت أي شيء خاطئ، سيجري العمل على إلغائك على الفور. وبمجرد أن تفقد منصتك الاجتماعية، تكون قد فقدت كل شيء. وعلى العكس من ذلك، إذا كنت مشهوراً وناجحاً، فلا يهم إذا فقدت حسابك لأنك تكون قد أنشأت اسماً بالفعل. ومع ذلك، فإنني أرى أن الشهرة لا تصنع النجاح».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.