رمز تعبيري يحظر تحديث Telegram    سحب ورياح على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية ومكة والمدينة    الأرصاد تصدر تنبيها بأمطار غزيرة على عسير اليوم    كوريا الجنوبية تسجل 62,078 إصابة بفيروس كورونا    مختصان يشيدان بنتائج "أرامكو" المالية: أرباح قياسية تجاوزت توقعات المحللين    بينهم الملك سلمان.. صورة تاريخية تضم ثلاثة من ملوك السعودية    ولي العهد يستعرض العلاقات الأخوية والتاريخية مع رئيس وزراء باكستان    الصحف السعودية    رابطة العالم الإسلامي تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    الأمين العام لمجلس التعاون يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين    كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ينطلق ضمن فعاليات "موسم الجيمرز"    تعاون الهند والمملكة.. برنامج إصلاحي للبلدين    القاهرة: 41 قتيلاً في حريق بكنيسة    التعاون الهندي السعودي علاقات قوية.. تحقيق لآفاق جديدة    «ساما»: وأخيراً تجاوزت المدفوعات الرقمية نظيرتها النقدية    مذكرتا تعاون للاستفادة من بوابة «فرص»    بدء سريان حظر صيد أسماك الكنعد في سواحل المنطقة الشرقية    شغف وابتكار يحفزان العودة للمدارس في تعليم حائل    «توفيق السيف... نجم ثقافي سعودي!»    الصحافة باقية.. ومستمرة    شراء المروءة !    "القضاء الأعلى العراقي": لا نملك صلاحية حل البرلمان    النساء «النباتيات» أكثر عرضة للكسور من آكلات اللحوم    قيادة القوات المشتركة تنظم برنامجاً لحماية الأطفال اليمنيين    «مسك» تخرِّج دفعة «نخبة» الثالثة    النائب العام يوجه بالقبض على مطلق النار في إحدى محافظات منطقة الرياض    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير الجوازات    الأولمبي للنهائي.. والأثقال تعزز الميداليات في دورة ألعاب التضامن    مشاهير يبثون أفكاراً مسمومةً.. الرهان على الوعي    جريان سيل وادي العقيق بعد انقطاع 4 سنوات    السعودية تكسب خمسة مقاعد في اتحاد الطائرة العربي    سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني    الاتحاد يعود من النمسا ويواجه أبها    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    الملك وولي العهد يعزيان رئيس مصر إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة        أمير حائل ونائبه يعزيان الزقدي                                            بذور التطرف                                        إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات أمن الحج: منع الممارسات السلبية.. وطوق أمني لضبط المخالفين
نشر في عكاظ يوم 04 - 07 - 2022

كشف قائد قوات أمن الحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي، عن اعتماد وزير الداخلية لخطتين أمنيتين لحفظ أمن الحج، لمنع أي ممارسات سلبية تخل بالأمن في الحج والمشاعر المقدسة. وأكد، خلال المؤتمر الصحفي لقيادات أمن الحج للعام الحالي، مباشرة القوات الأمنية لوضع طوق أمني على محيط المشاعر المقدسة لضبط المخالفين، مشيراً إلى ضبط 288 مواطناً ومقيماً خالفوا أنظمة الحج، ورصد 63 حملة حج وهمية، طبقت عليهم العقوبات المقررة بحقهم نظاماً، منوهاً إلى أن هناك عقوبة مقررة 10 آلاف ريال لكل من يحاول الدخول إلى المشاعر المقدسة بدون تصريح، وعلى الحجاج التقيد بالتفويج لرمي الجمرات وطواف الإفاضة أو الوداع.
ولفت الفريق البسامي إلى ضبط 2062 مخالفاً لأنظمة الإقامة يعملون على تأدية الحج بطريقة غير نظامية، وضبط 99792 مقيماً لم يحصلوا على التصاريح اللازمة لدخول مكة المكرمة، كما تم إعادة 69663 سيارة مخالفة، حيث كانت تنقل أشخاصا غير مصرح لهم.
من جانبه، أكد قائد قوات الطوارئ الخاصة برئاسة أمن الدولة اللواء ركن محمد بن مقبول العمري، العمل على اعتبارات عدة لأمن الحجاج، مشيراً إلى تواجد القوات في الجهة الجنوبية من المسجد الحرام ومحطات النقل العام لتخفيف الازدحام، لافتاً إلى مشاركة القوات في إدارة الحشود في المسجد الحرام والمشاعر المقدسة، وتوفير الحماية لضيوف الدولة في المشاعر. فيما أشار قائد قوات الجوازات في الحج اللواء الدكتور صالح المربع، إلى اكتمال مرحلة قدوم الحجاج من خارج المملكة عبر المنافذ كافة، وهناك تنسيق مع وزارة الحج والعمرة والطيران المدني لتفويج الحجاج إلى بلدانهم بعد الانتهاء من مناسكهم.
من جانبه، أوضح قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، بأن انتشار فرق الدفاع المدني يأتي للتأكد من سلامة جميع المواقع في المشاعر المقدسة والطرق التي يسلكها الحجاج، والكشف والتفتيش على جميع مقرات سكن الحجاج بمكة المكرمة، للتأكد من متطلبات السلامة والوقاية من الحريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.