وداعاً.. أبي الغالي    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    هاتوا الذهب يا صقورنا    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «العسَّة».. تجسيد المهام الأمنية قديماً    ولي العهد يتلقى رسالة من رئيس كوستاريكا    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى    مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع            جوشوا: أتطلع للقبي الثالث في نزال "البحر الأحمر"                ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي            تمديد تكليف محمد بن زيد عسيري مديراً لقطاع محايل الصحي                جاهزية للمختبرات المدرسية بتعليم جازان    ترحيل 385 طنا من مخلفات الأمطار بعسير    المحاماة وعلم النفس    ريادة الأعمال والتعليم الجامعي    أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤتمر الجودة.. قراءة المستقبل !
نشر في عكاظ يوم 07 - 06 - 2022

تحتضن المدينة المنورة هذه الأيام المؤتمر الوطني الثامن للجودة الذي تنظمه الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بمشاركة أكثر من 70 متحدثاً محلياً ودولياً من الخبراء المختصين؛ لمناقشة الجودة ومستقبلها في مختلف القطاعات الاقتصادية !
اللافت في المحاور الخمسة لجلسات المؤتمر ارتكازها إلى الإلهام والتمكين والاستشراف والريادة، فالعنوان المستهدف على الخارطة هو الجودة في رؤية المملكة 2030، حيث يهدف المؤتمر إلى إبراز أهمية الجودة في تحقيق التنمية المستدامة ورفع الجودة كمكمن أساس وإبراز دورها في تحقيق الميزة التنافسية للمنتجات والخدمات، كما يظهر أهمية دور تطبيقات الجودة والتميز في تحسين أداء الأعمال وقيادة التغيير والتحوّل لدى مختلف القطاعات !
كما عمل المؤتمر على الاستفادة من أفضل الممارسات المحلية والدولية في مفاهيم الجودة وتطبيقاتها، والاطلاع على أبرز التوجهات المستقبلية في مفاهيم الجودة وتطبيقاتها، وتعزيز ثقافة الجودة وأهميتها لدى الفرد والمجتمع، بينما أجد مشاركة المملكة المتحدة كضيف شرف في المؤتمر إثراءً للمؤتمر، حيث تتميز بريطانيا التي ستشارك بالعديد من الجهات المختصة والخبراء بدقة معايير وتطبيقات وممارسات الجودة !
تنوع محاور ومسارات المؤتمر أسهم في تنوع الأوراق والبحوث العلمية المقدمة مما يبشر بمخرجات تصب في دعم مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتمكين وتحقيق الجودة في مجالات التعليم والصحة والصناعة والخدمات وبالإضافة للقطاع الثالث وريادة الأعمال، كذلك رفع كفاءة الأداء في الأزمات ودعم البنية التحتية الوطنية للجودة، خاصة ونحن نشهد عصر الثورة الصناعية الرابعة التي تعتمد على الجودة والابتكار !
باختصار.. تعزيز واقع الجودة اليوم يحقق الجودة المستدامة !


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.