ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «ساما» للممولين: طوروا أساليب توعية «الصغيرة والمتوسطة»    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    وداعاً.. أبي الغالي    هاتوا الذهب يا صقورنا    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى        ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع                            ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي        تمديد تكليف محمد بن زيد عسيري مديراً لقطاع محايل الصحي    تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة                جاهزية للمختبرات المدرسية بتعليم جازان    ترحيل 385 طنا من مخلفات الأمطار بعسير            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منصة لتقويم أداء شاغلي الوظائف التعليمية
نشر في عكاظ يوم 01 - 06 - 2022

تستعد وزارة التعليم لإطلاق نسخة تجريبية من منصة تقويم شاغلي الوظائف التعليمية مخصصة لتقويم أداء المعلمين والمعلمات في مرحلتها الأولى، وذلك بعد تعديل الكثير من الضوابط والنظم الخاصة بتقويمهم.
وعلمت «عكاظ»، أن المنصة الجديدة سترتبط بالوزارة مباشرة عبر برنامج إلكتروني يتم من خلاله احتساب 70٪ من درجة أداء المعلم عبر تقييم المدير والمشرف التربوي، في حين ستكون 30٪ من درجة الأداء الوظيفي عن طريق درجات اختبارات الطلاب في منصة مدرستي. وستكون درجات التقويم محصورة بين الأداء المتميز والذي يمنح بموجبه المعلم خمس درجات لهذا المحور، في حين ستكون درجة 1 خاصة بالأداء المنخفض، وسيتطلب من مدير المدرسة عند منحه الدرجة الكاملة للمعلم أن يقدم شواهد تشفع للمعلم حصوله على هذه الدرجة.
وستمكن المنصة المعلمين والمعلمات من مشاهدة درجاتهم مباشرة فور إدخالها وتقديم اعتراض في حال لم يكن هناك رضا عن الدرجة الممنوحة له وذلك قبل اعتماد درجاته من مدير المكتب، وفي حال اعتراضه سيتطلب منه الأمر إحضار الشواهد التي تثبت استحقاقه.
وستكون المنصة لهذا العام تحت التجربة، حيث أفادت مصادر مطلعة بأن الدرجة المرصودة فيها التي سيتم العمل بها في بعض المناطق لن تؤثر على أداء المعلم وسيتم الاعتماد هذا العام على رصد الأداء الوظيفي في برنامج نور على أن يتم العمل بهذه المنصة بدءا من العام القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.