أمير تبوك للحجاج: الجميع هنا لخدمتكم وتقديم كل التسهيلات لكم    الأولويات الأربع وأثرها على حياة المواطن !    إعادة انتخاب السعودية في «السياسات الجمركية العالمية»    «الصناعة»: أكثر من 10 آلاف مصنع تعمل في السعودية حالياً    جماعة سورية تهاجم «حماس».. مسمار جديد في نعش «الإخوان»    مظاهرات تطالب بطرد الحكومة المنتهية ولايتها طرابلس تنتفض ضد الدبيبة    «ثالثة»... لا رابع لها..!    خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس بيلاروس بذكرى استقلال بلاده    بوصلة العميد تتجه ل «سانتو»    من يحاسب ممزقي الكتب؟    5 آلاف ريال حد أقصى.. مشروع مخالفات وسيط الأجرة ب «التطبيقات»    ضبط 13511 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود في أسبوع    معرض عمارة المسجد النبوي يثري تجربة ضيوف الرحمن ويُعرفهم بتاريخ عمارة المسجد النبوي    للمجانين.. فقط    الغول والعنقاء والخل الوفي    ابتدائية وائل بن حجر تكرم المغامسي بمناسبة تقاعده    (27) مترجما لخدمة الحجاج خلال موسم الحج على مدار الساعة    476 مليار ريال قروض عقارية للأفراد                الاتحاد السعودي لألعاب القوى يحدد موعد جمعيته العمومية    الفرس "نوتيشن " تتوج بطلة لكأس جامعة أم القرى    التعاون يعسكر في هولندا ويخوض ست مباريات ودية    «السعودية الزرقاء».. طموحات وجهود المملكة لحماية البحار    أمير القصيم يوجه باستمرار العمل خلال العيد        ديوان المظالم يصدر قراراً باعتماد ضوابط العمل القضائي عن بُعد    جائزة البليهد للتميز العلمي.. مشروع وطني لاكتشاف المواهب            محافط الطائف يفتتح معرض البهيتة الأمني                    توقيع عقد تصميم «قطار العلا» بطول 50 كيلومتراً                مسار خاص لدعم المؤسسات الوقفية الناشئة والصغيرة    نائب وزير الحج والعمرة يدشن معرض "مكة .. والحج"    وزير الحج والعمرة يفتتح فعاليات ندوة الحج الكبرى في نسختها السادسة والأربعين    «د.سليمان الحبيب» يحصل على الاعتماد الدولي لجمعية القلب الأمريكية    محاضرة لتحسين الجودة ب«صحة الرياض»    استشاري: المسنّون بحاجة للرعاية النفسية            الصحة : 1383 ممرضا وممرضة لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة    الصواريخ.. رسائل روسية تطلب تراجع الغرب    خطة عربية موحدة لدعم لبنان وفلسطين    مالك إلا خشمك ولو هو أعوج    رياح نشطة وأتربة مثارة على جازان    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم احتفال بوروندي بالذكرى الستين لاستقلال الجمهورية    وزارةُ الداخليةِ تستعرضُ مبادرةَ طريق مكة وخِدْمَاتِ المركز الوطني للعمليات الأمنية بمعرض في العاصمة المقدسة بمركز مكة مول    سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس النيابة العامة بالمحافظة    التعاون الإسلامي تشيد بإعلان المملكة عن حزمة من المشاريع التنموية باليمن    أمير تبوك يوجّه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قاآني في بغداد.. خلط للأوراق.. أم انقلاب على الصدر ؟
نشر في عكاظ يوم 18 - 01 - 2022

حمل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني في زيارته إلى بغداد خطة لقوى «الإطار التنسيقي» الموالية لطهران تهدف - بحسب مصادر موثوقة - إلى إعادة خلط الأوراق، ما يسهل الانقلاب على نتائج الانتخابات وإبعاد تفرد التيار الصدري في القرار السياسي.
وكشف مصدر في «الإطار التنسيقي» ل «عكاظ» أن المسؤول العسكري الإيراني الذي اجتمع بقادة قوى «الإطار» أمس (الإثنين)، شدد على وجوب التعامل مع ما أفرزته الانتخابات لمنع شرذمة وتمزق البيت الشيعي، داعيا إلى ضرورة معارضة التيار الصدري باعتباره صاحب الكتلة الأكبر من داخل الحكومة وليس من خارجها.
وقال المصدر، إن قاآني دعا قادة «الإطار التنسيقي» إلى الدخول في الحكومة الجديدة، على أن يتم العمل بشكل مزدوج من داخل الحكومة والبرلمان لإفشال مخططات التيار الصدري وعرقلة جهوده في السيطرة المطلقة على مفاصل القرار السياسي في العراق.
ودعا قائد فيلق القدس قادة «الإطار التنسيقي» إلى القبول بحكومة «أغلبية وطنية» التي يطرحها الصدر والتنازل عن الحكومة التوافقية، لافتا إلى أنه بحث خلال اجتماعه مع الصدر صيغة توافقية ترضي جميع قوى «التنسيقي». وشهدت الأيام الماضية ارتفاعا في منسوب التوتر بين الصدر وبعض الأحزاب الموالية لإيران والمنضوية ضمن الإطار التنسيقي، لاسيما بعد توافق الزعيم الصدري مع حلف «تقدم» (السني) بقيادة محمد الحلبوسي، لانتخاب الأخير رئيسا للبرلمان للمرة الثانية على التوالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.