الصحف السعودية    وفاة 127 شخصا خلال تدافع بمباراة كرة قدم في إندونيسيا    انطلاق حملة «لا تفتح مجال».. معرض متنقل للأمن السيبراني للتوعية الرقمية    «الرابطة» تدين الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    «انتفاضة تشرين» جديدة في بغداد    تنتهي غداً.. هل تُمدد هدنة اليمن ؟    العالمي والمونديالي.. كلاسيكو خيالي    تحت رعاية خادم الحرمين.. الرياض تستضيف دورة الألعاب السعودية الأولى.. والجوائز تتخطى 200 مليون ريال    ولي العهد يهنئ الرؤساء أناستاسيادس وبخاري وجينبينغ    أسبوع ساخن في الشورى.. مناقشة تقارير السياحة والصناديق الحكومية وحقوق ذوي الإعاقة    «التعليم» ترفض الفصول ال 3 بجامعة الطائف    وزير الثقافة يشارك في افتتاح معرض «من أجل السلام»    كتاب الرياض" يناقش مراحل التدوين الصوتي في ندوة "صناعة بودكاست ناجح"    توقعات بلومبيرغ تتحقق.. تراجع لافت في معدل البطالة بين السعوديين وارتفاع مشاركة المرأة    فوز المملكة بعضوية مجلس منظمة «الإيكاو» للطيران المدني    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    ملك المغرب يهنئ ولي العهد    العاصمة مدينة ذكية    مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب تُفعل تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في مجالات الأشعة والكشف المبكر عن الأورام والجلطات الدماغية    إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم تأشيرات العمالة المنزلية    ضبط 12436 مخالفًا خلال أسبوع    المملكة رئيساً للجنة العربية للتوعية بالأرصاد الجوية    زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب المكسيك    رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية    مكتبة الملك عبدالعزيز تترجم 60 كتاباً و30 قصة للأطفال    القهوة السعودية في ذاكرة زوَّار معرض الكتاب الدولي 2022م    الصحة: إجراء 100 ألف عملية قلب في ثمانية أشهر    لقاح الحزام الناري متوفر بمراكز الرعاية الصحية                        ما معنى وطن ؟                            البليهي جاهز للتعاون.. وفييتو يغيب    البدر يوقع "الأعمال الشعرية" في معرض كتاب الرياض                    الحمد.. ثقافة الامتنان                        نُسك تُنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان    الرفق الأبرز    عرّاب الرؤية.. القائد الاستثناء.. ورئاسة مجلس الوزراء!    الرابطة تدين ⁩الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    الرئيس التنفيذي لهيئة المراجعين والمحاسبين يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئيس مجلس الشورى يشارك في الاجتماع الدوري لهيئة كبار العلماء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الشؤون الإسلامية للدعاة: أدوا واجبكم في الدعوة للتوحيد والعقيدة الصافية
نشر في عكاظ يوم 08 - 12 - 2021

تفقّد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، فرع الوزارة بعسير، ووقف على احتياجاته، والمشاريع التي ينفذها، فيما دشّن مبادرتين دعويتين، حيث الأولى هي حماية جناب التوحيد، والثانية هي التحذير من خطر السرورية وبيان صفاتها، وتنفذ الأولى على مدار عام كامل بجميع مساجد وجوامع المنطقة، بينما تنفذ الثانية على مدى شهر كامل عبر محاضرات وندوات علمية للتحذير من خطر السرورية على الدين والوطن.
وألقى وزير الشؤون الإسلامية، كلمةً أشاد فيها بما تجده الوزارة وقطاعاتها المختلفة من دعم ورعاية تامة من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، اللذين يبذلان الغالي والنفيس لخدمة بيوت الله، والعناية بها وتوفير كل الدعم، كي تقوم الوزارة وفروعها بالأعمال المناطة بها على أكمل وجه. وأضاف: أرجو أن يقوم الدعاة بواجبهم في الدعوة إلى التوحيد، والعقيدة الصافية، والتحذير من الجماعات المتطرفة، ومعالجة القضايا المستجدة من خلال الطرح المتزن والجيد، والأخذ في ذلك من العلماء الراسخين، مشدداً على أهمية الاحتساب في سبيل الدعوة إلى الله، ومضاعفة الجهد، فالداعية هو خليفة رسول الله، إذا كانت دعوته موافقةً لما جاء به الرسول، مؤكداً على الدور المنوط بمراقبي المساجد من الإشراف، والمتابعة للمساجد ومنسوبيها، ورفع التقارير الدورية التي تبرئ ذممهم أمام الله في ما يقومون به.
وقال إن الجميع بدءاً من الوزير إلى أصغر موظف، لابد أن يتشرفوا بخدمة المواطنين والمقيمين، وأن يراعوا حقوقهم وفق منطلقات إسلامية، منوهاً بما قدمه الفرع من منجزات وأعمال، لتحقيق رسالة الوزارة في خدمة بيوت الله ومنسوبيها، والحرص على الدعوة إلى الله، وفق منهج الوسطية والاعتدال، مؤكداً أن هذه الزيارة جاءت للوقوف على الاحتياجات، وتقديم كافة الدعم للنهوض بالعمل، وتطويره، والتعاون لتحقيق الرؤى والتطلعات، ومتابعة سير العمل وتطويره للارتقاء للمستوى المأمول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.