ولي العهد يعلن: استثمارات ب 700 مليار ريال لتنمية الاقتصاد الأخضر وخلق فرص العمل    «السعودية الخضراء»: «0» انبعاثات كربونية في 2060    وزارة الدفاع تعلن فتح باب التجنيد الموحد بدءًا من اليوم.. تعرف على الشروط    مطلوب وجهة الباحثين عن 14 منطقة ترفيهية بموسم الرياض    السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات مليشيا الحوثي    «التحالف» ينشر صوراً للزوارق الأربعة المدمرة شمالي الحديدة    السودان: الأزمة تتفاقم.. ولا اختراق يمنع الانفجار    ولي العهد يبعث تهنئة للرئيس هيشيليما    بالاتفاق.. العالمي يبحث عن «النصر»    عروض فلكلورية تزين زفاف الشريف    7 جوائز لهيئة الإذاعة والتلفزيون بمهرجان العرب بتونس    ترموميتر كورونا في 24 ساعة: انخفاض الحالات الحرجة إلى 74    عودة حضورية كاملة للمدارس اليوم.. لا أنشطة صفية ولا مجموعات    مليار جرعة أولى من اللقاحات لسكان الهند    «تويتر» يتيح الدردشة الصوتية للجميع    بن فرحان: الرياض تدعم جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا    د. طوله: البحر الأحمر يزخر بمشروعات تسهم في التنوع الاقتصادي    الصندوق السعودي: دعم مشروعات الطاقة النظيفة لإنتاج 42 ألف ميجا    الأميرة ريما: المشروعات البيئية الضخمة اعتمدت على وسائل التقنية الخضراء    مبولحي: لا مقارنة بين مستواي مع الجزائر والاتفاق            الشهيل نجم النزالات يشعل موسم الرياض        طقس الأحد.. سحب رعدية وضباب وعوالق ترابية تعيق الرؤية بعدة مناطق    رصد مخالفات للائحة الذوق العام بموسم الرياض    الداخلية: ضبط 16 ألف مخالف في أسبوع                    في مشهد مأسوي.. نجم هوليوود يقتل مديرة التصوير    «فندق الأقدار» إثارة وغموض ورعب بالرياض    القحطاني من «تيك شو» إلى «القرقمولا»    ندوة صحية عن سرطان الثدي    RUSH يزيد حماس اللاعبين ودهشة الحضور في يومه الثاني    الجزائر.. اللغة العربية بدلاً من الفرنسية في عدة وزارات    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة        تعويضات من فيس بوك لتحالف صحف فرنسية    فرساني.. يكشف فيروس كورونا في الدم في عشر دقائق    أخطاء يرتكبها المشاهير في المهرجانات    (الفائزون)    رئيس الوزراء الباكستاني يصل جدة    وزير السياحة : المركز العالمي للاستدامة السياحية يهدف إلى تسريع وتيرة تحول قطاع السياحة إلى صافي الانبعاثات الصفري    تشيلسي يقسو علي نورويتش سيتي بسباعية كبيرة في البريميرليج    (رفقاً بالمشاعر)    وزير المالية: رؤية المملكة 2030 بُنيت على الاستدامة وتوفير الطاقة    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة المنورة    نيجيريا تعلن مقتل زعيم تنظيم داعش في محافظة غرب إفريقيا    بالفيديو.. قصة إطلاق الرصاص أثناء تصوير فيلم أمريكي    تحذيرات من جائحة تشبه كورونا.. والسر في "حشرة" تمص دمك    " الأمثال .. خلاصة تجارب وفطنة "    مختص: الحساسية الزائدة تعرّض أصحابها لانخفاض ضغط الدم.. وهذه الأشياء تساعد على انتظامه    سمو أمير منطقة عسير يزور محافظتي بيشة وتثليث ويقف على جودة الخدمات التنموية ويلتقي بالأهالي    إمام المسجد النبوي يذكّر بضرورة اتباع السنّة والحذر من البدع    خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس الأمريكي في وفاة كولن باول    أكبر من الكرسي!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان
نشر في عكاظ يوم 29 - 09 - 2021

13 شهرا مرت على جريمة مرفأ بيروت دون أن تتوصل التحقيقات إلى شيء بفعل بلطجة «حزب الله» ومعه المنظومة السياسية التي تواطأت على اللبنانيبن والعدالة من خلال الالتفاف على القانون ونصوصه، التي وفقا لخبير قانوني، فإن تعليق التحقيقات الأخيرة هو إجراء قانوني سليم نتيجة رفع دعوى رد من قبل أحد النواب المدعى عليهم. وأفاد بأن من حق أي مطلوب للاستجواب أن يرفع دعوى على المحقق، وهي عملية عرقلة موصوفة لمسار التحقيقات التي تتعرض هي والمحققين العدليين منذ بدئها إلى ضغوط كبيرة وآخرها «رسالة التهديد» الشهيرة التي لم ينفها «حزب الله» بعد أن زار مسؤول الارتباط في الحزب وفيق صفا قصر العدل أخيرا.
الوقائع تقول إن مهمة القاضي طارق البيطار انتهت سواء قبلت محكمة الاستئناف الدعوى المقدمة من أحد المدعى عليهم أم لم تقبلها، فقرار البيطار اتخذ. وفي هذا السياق، حذر وزير العدل السابق اللواء أشرف ريفي من محاولة «حزب الله» تفجير لبنان الذي يسير على قنبلتين موقوتتين، الأولى سببها التفلت العقابي في مجزرة مرفأ بيروت، والثانية سببها التفلت الأمني المعيشي. واتهم ريفي في تصريح ل«عكاظ» حزب الله بأنه أعد القنبلتين وهو في قمة غبائه، لأنه لو عاد للتاريخ، فإن الرهائن هي من ستقتل السجان في نهاية المطاف.وعن كف يد البيطار عن ملف المرفأ، اعتبر أن ما جرى هو بمثابة عملية كف يد القاضي حتى يصدر حكم محكمة الاستئناف والكل يتطلع إلى أن ينتصر القضاء والعدالة على حزب الله والسلطة السياسية التي تواطأت معه على جريمة العصر. وفي حال كُفّت يد البيطار بعد حكم محكمة الاستئناف قال ريفي: «إذا سقطت العدالة ستسقط معها كل المنظومة السياسية وليس فقط رئيس الجمهورية، كما أننا لن نقف مكتوفي الأيدي، وسنكون إلى جانب أهالي الضحايا وسنتجه إلى العدالة الدولية».

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.