بعد إصابته بالحد الجنوبي.. عودة البطل عبدالمعين حدادي من رحلة علاج امتدت 5 أعوام    النصر يمنح مدرب ريفر بليت مهلة قصيرة    موهوبات الطائف تنهي تدريب المجموعة الأولى لتنفيذ تدريب الابداع العلمي 2022    بعد تغريدات اعتبرتها مسيئة.. "جمعية التمريض" تعتزم مقاضاة كاتبة سعودية    علماء يرفضون «الجرعة الثالثة»    حصلوا على معلومات ل 8 آلاف عميل .. قراصنة يخترقون خوادم شركة لدولة الاحتلال    محللون يكشفون سبب انخفاض أسعار النفط بداية الأسبوع الجاري    سدايا تعلن بدء التسجيل في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي    تقني: نصيحة مهمة يجب اتباعها قبل التحديث لنظام «ios 15»    6 أمسيات غنائية ضمن فعاليات اليوم الوطني 91    البرلمان العربي: الاعتداء الحوثي على الصليف يستوجب موقفًا دوليًّا حازمًا    المملكة تقدم دروساً في القيادة الرشيدة    دام عزك.. يا وطن    تحديات ومسؤوليات    عبدالعزيز بن سلمان: ملتزمون بالاستخدام السلمي للتقنية النووية    الحوثي يهجّر أسر ضحايا «الإعدامات»    طالبان في نيويورك.. العالم يتحلّق حول أفغانستان    مطلوب انتفاضة تنقذ لبنان من المتخلفين    المملكة من أعلى الدول الرائدة في تقديم الخدمات الحكومية والتفاعلية    خادم الحرمين يهنئ رئيسي مالطا وأرمينيا بذكرى الاستقلال    ازدحام كروي.. يؤجل كأس الخليج 15 شهرا    مصدر اتحادي ل«عكاظ»: عبدالحميد ليس «موقوفا»    جمهور النصر مهدد بالحرمان 6 مباريات    ميسي يثير الجدل بعدم مصافحة مدربه بعد استبداله    شراكة تاريخية بين بطولة السعودية الدولية والجولة الآسيوية للقولف    مذكرة تفاهم لتعزيز حقوق مرضى ألزهايمر    «الجزائية المتخصصة»: موعد بديل لمحاكمة المطيري    «حقوق الإنسان بالشورى» تناقش تقارير مكافحة الفساد    23 مصنعاً للطاقة المتجددة في 12 مدينة صناعية    برنامج تنمية القدرات البشرية    «كاوست» تنضم إلى جمعية رأس المال الجريء لدعم التقنية العميقة    «كلنا نقدرك».. 20 معلماً ومعلمة يتنافسون على جائزة أهالي جدة    مثقفون ومتخصّصون ل "المدينة" : مشروع "جدة التاريخية" يحقق مستهدفات 2030    سعودي يجمع 100 ألف قطعة تراثية بمنزله    يُسرَى.. كمامة إلكترونية ب«تقنية النانو»    5 موضوعات.. ناقشها مع الشريك قبل الزواج    يعفو عن قاتل ابنه ويحضر له الإفطار بالسجن    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة التوعية بالعمرة والحج    "الصناعة": 5 تريليون ريال قيمة المعادن المكتنزة في المملكة    هبوط جديد للمنحنى: 63 حالة كورونا.. المتعافون أغلبية    «توكلنا» أو «قدوم» شرط الصعود للطائرة المغادرة إلى السعودية    خوجة: «كورونا» ضاعفت مسؤولية تعزيز مفاهيم سلامة المرضى                            اختطاف شاب من الشارع العام يشعل مواقع التواصل بالأردن    سلامات للزميل أحمد الحربي        "فايزر": اللقاح آمن للأطفال بين سن 5 و11 عاماً    أمير الشمالية يتسلم تقريراً عن أعمال الجوازات بالمنطقة    (خلق الحياء)    أنشيلوتي يثني على روح ريال مدريد القتالية بعد الفوز على فالنسيا    ثوران بركان في جزيرة لا بالما الإسبانية وإجلاء الآلاف    النيابة العامة: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود    حالة الطقس: أمطار رعدية ورياح في مكة وجازان والباحة وعسير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسالة الحج تغرد إسلامياً بلغات متعددة قصص وثائقية وروايات إنسانية
نشر في عكاظ يوم 29 - 07 - 2021

أعادت المنظومة الإعلامية تموضعها في موسم الحج هذا العام لتسهيل مهمة الاعلاميين لتغطية مناسك الحج، حيث اختلف هذا الموسم الاستثنائي عن موسم حج العام الماضي، من ناحية استضافة اعلاميين من القنوات الفضائية والصحف والمواقع الالكترونية السعودية، ومراسلي ومندوبي القنوات الخارجية المعتمدين رسميا داخل المملكة، لتسهيل التغطيات الاعلامية لهم في المشاعر المقدسة والمسجد الحرام حيث وفرت وزارة الاعلام ممثلة بوكالة الوزارة للخدمات المشتركة وبتوجيهات وزير الاعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي في كل من منى وعرفات ومزدلفة مراكز اعلامية مزودة بخدمات تقنية منوعة واجهزة كمبيوتر حديثة وانترنت واستديوهات تلفزيونية متقدمة في المشاعر لنقل مناسك الحج ولتمكين وسائل الاعلام المحلية والدولية من نقل التغطيات الميدانية وفق الاجراءات الاحترازية الصحية والتباعد الاجتماعي لنقل مسيرة الحج بالكلمة والصوت والصورة الى القنوات العالمية ومواقع التواصل الى العالم لنقل مناسك الحج في اجواء آمنة وصحية.. كما اعدت وكالة الوزارة للخدمات المشتركة التي ارسلت فريقا متكامل الى المشاعر المقدسة منذ عدة اشهر للتخطيط المسبق باشراف ومتابعة وكيل الوزارة المساعد للخدمات المشتركة الدكتور عثمان المحيميد ورئيس الفريق الدكتور خالد ال هتلة حيث تم اعداد مركزا اعلاميا عالميا في مقر الوزارة بالعوالي بمكة لنقل الايجاز الصحفي اليومي حيا على الهواء بالاضافة لإنشاء مركز العمليات الاعلامية بمقر العوالي كما هيأت الوزارة بمقرها بمنى برجا عاليا لتمكين المصورين من التقاط الصور لعرفات ومنى ومزدلفة، كما وفرت الوزارة وسائل مواصلات مصرحا لها بالتنقل داخل المشاعرالمقدسة لوصول الاعلاميين الى أماكن الحدث، واستخراج جميع التصاريح لتنقل مراسلي الاعلام المحلي والعالمي المعتمد رسميا في المملكة داخل المشاعر المقدسة وفقا للاجراءات الاحترازية بتنسيق مباشر من وكالة الخدمات المشتركة.
ونجحت المنظومة الاعلامية هذا العام في تقديم الاعمال الاعلامية الاستباقية من خلال ارسال فرق اعلامية
وكالة الانباء السعودية (واس) وقطاع البرامج الوثائقية في هيئة الاذاعة والتلفزيون الى المشاعر المقدسة بفترة طويلة من بدء مناسك الحج حيث اطلق قطاع البرامج الوثائقية 3 قصص وثائقية تم بثها قبل بدء مناسك الحج لاقت استحسان وتقدير المشاهدين الاولى «قصة الجمرات» حيث عرضت فيه صور لأول مرة عن الجمرات، فيما قدم البرنامج الوثائقي الثاني قصة وثائقية بعنوان «حرما آمنا» تم خلالها سرد قصة المسجد الحرام في زمن الجائحة، اما القصة الوثائقية الثالثة فكانت بعنوان «زمزم» بالاضافة الى روايات انسانية بعنوان وجوه في الحج الى جانب قصة حاج من المطار الى المشاعر باللغة الانجليزية.. وجميع هذه البرامج الوثائقية تم اعدادها من قبل فريق سعودي محترف. فيما ركز فريق «واس» الاستباقي على سرد قصص احترافية من داخل المسجد الحرام عن الحجر الاسود والحطيم والركن اليماني ومقام ابراهيم الى جانب قصة الروبوتات الذكية في زمزم وتعقيم المطاف ودور العنصر النسائي في المسجد الحرام. بالمقابل نجحت منظومة الاعلام في التناغم والتنسيق مع رئاسة الحرمين الشريفين لتعظيم رسالة الحرمين الشريفين الاستباقية.. من خلال بث التقارير الصادرة من الرئاسة اولا بأول وصناعة الفريق الاستباقي قصصا وروايات مؤنسنة من داخل الحرم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.