وزير المالية: الطاقة المتجددة في قلب متطلبات المشاريع الضخمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    برعاية سمو أمير منطقة جازان بالنيابة .. تعليم جازان يحتفي باليوم الوطني .. بحضور وكيل إمارة المنطقة ..    الشورى يعتمد تعديل نظام إيرادات الدولة ومواد "حماية الطفل"    شرطة الشرقية: تحديد هوية فتاتين خالفتا الذوق العام.. وتطبيق العقوبات المقررة تجاههما    ارتفاع النفط إلى 79.18 دولارا للبرميل    ألمانيا: لاشيت يقر بمسؤوليته عن هزيمة حزب المحافظين    الكلية التقنية بنجران تحتفي بذكرى اليوم الوطني ال 91    تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليوم الإثنين    نادي الصقور: السماح بصيد طيور الحباري بدءاً من 1 نوفمبر المقبل    بالفيديو..لحظة هروب موظفة سوبرماركت من زلزال جزيرة كريت    شرطة القصيم: القبض على شخص تحرش بامرأة أثناء قيادتها مركبتها في بريدة    إجازة تملك أراضٍ واقعة ضمن مخطط صناعي بالشرقية    استدعاء 5 مشاهير خالفوا ضوابط المحتوى    السديس يعلن عن جائزة لأفضل بحث يوثق جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين    59 إصابة جديدة وتعافي 78 من كورونا    «الغذاء والدواء» تحذّر من منتجي مكياج لاحتوائهما نسبة عالية من الرصاص والزرنيخ    ما هي توقعات رئيس فايزر حول نهاية جائحة كورونا؟    رياح نشطة وانفخاض للحرارة على شرق ووسط المملكة    وداعًا معلمي وناصحي.. صقر بن سعيد    أمين العاصمة المقدسة يتفقد أعمال معالجة التشوه البصري    مختبرات كورونا الخاصة تفوق الحكومية    "وقاية": 10 أيام بعد العينة الإيجابية كافية للعودة للمدارس    صندوق الاستثمارات يستحوذ على 25% من أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    أمريكا تخير إيران: إما السماح بدخول ورشة نووية أو مواجهة العواقب    اليمن.. مقتل عشرات الحوثيين في المعارك حول مأرب    الانضباط تعاقب والمسابقات تؤجل    وزير التعليم يوجه بالاحتفاء باليوم العالمي ل "اللغة العربية"    أمانة الشرقية تنفذ 1265 جولة رقابية وتضبط 58 مخالفة أمس الأحد    كلوب يواصل الاشادة بقدرات صلاح    وزارة الداخلية تحتفي باليوم الوطني ال (91) للمملكة    الجامعة الإسلامية بالمدينة تحقق المركز الثاني في الارتباط الوظيفي    بالفيديو .. جامعة جدة تجمع 91 فنانا في احتفالها باليوم الوطني    بمناسبة اليوم الوطني.. مقيمان مصريان يرفعان علم المملكة في أعلى قمة جبل مطلول بعريعرة    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون                يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!                ردع فوضويي الاحتفالات!    الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين        نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستقبل أمريكا في العراق على طاولة الكاظمي وبايدن
نشر في عكاظ يوم 24 - 07 - 2021

يبحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الذي يصل إلى واشنطن بعد غد (الإثنين)، مع الرئيس جو بايدن مستقبل الوجود الأمريكي في العراق تزامنا مع انطلاق جولة رابعة من الحوار الإستراتيجي بين البلدين الذي يستند على العمل المشترك والاحترام المتبادل، والتعاون في مجالات واسعة منها الأمني والعسكري والاقتصادي والطاقة والمجال الصحي ومكافحة كورونا.
وقالت مصادر عراقية مطلعة ل«عكاظ» إن الكاظمي سيبحث مع بايدن آليات مغادرة القوات الأمريكية من العراق، وتنظيم إعادة انتشار ما يتبقى منها بموجب الاتفاقيات العسكرية بين الجانبين، غير أن مصادر أخرى كشفت أن حوار واشنطن سيعلن رسميا انتهاء المهمات القتالية للقوات الأمريكية في العراق ولكن دون سحبها فعلياً من الأراضي العراقية.
في غضون ذلك، قال التحالف الدولي ضد داعش اليوم (السبت)، إنه سيبقى ملتزما بتقديم المشورة والمساعدة وتمكين جهود القوات العراقية من أجل تحقيق هزيمة تنظيم «داعش»، عندما يحتاج العراق لذلك. وأضاف التحالف عبر «تويتر» أن الدعم الذي قدمه إلى القوات العراقية ساعد على «زيادة قدرتها للحفاظ على القوة القتالية، حيث تواصل القيام بعمليات مستقلة ناجحة».
وكان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين شدد على ضرورة احترام سيادة بلاده وعدم زجه في صراعات إقليمية. وأضاف مع بدء جولة الحوار الإستراتيجي الرابعة مع الولايات المتحدة، أن بلاده تثمن الجهود التي تبذلها الحكومة الأمريكية لتأهيل وتدريب القوات الأمنية العراقية. وقال إن القوات الأمنية العراقية لا تزال بحاجة إلى البرامج التي تقدمها الولايات المتحدة المتعلقة بالتدريب والتسليح والتجهيز وبناء القدرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.