الكويت: دور رئيسي للمملكة في دحر الغزو العراقي    السعودية والسودان تستعرضان العمليات العسكرية لقوات تحالف الشرعية باليمن    وطن مُحصّن    36 مدينة تحتضن أكثر من 4 آلاف مصنع باستثمارات 370 ملياراً    «البيئة»: إيقاف 16 مخالفاً لنظام الرعي    بعد زواج 27 عاماً.. غيتس وميليندا مطلقين رسمياً    بعد تجريدهم من الحصانة.. قضاء تونس يلاحق نواباً في قضايا إرهابية    إيران في عهد إبراهيم.. أزمات.. احتجاجات    مركز الملك سلمان.. يمكِّن أيتام اليمن.. ويؤمّن الخبز للبنان    «الماتادور» يعطل الكمبيوتر الياباني    وزير الخارجية يهنئ رمطان ويستعرض العلاقات السعودية - الجزائرية    موّل الإرهاب وشرع في استهداف رجال الأمن.. قتل «الجنبي» تعزيراً    مجلس الوزراء :السعودية تقف بجانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس    «حقوق الإنسان»: معالجة 194 حالة.. و366 زيارة ل «الإيوائية»    الحربي ل «عكاظ»: أستعد لتصوير فيلم «أكشن».. و«ولد مرزوق» نجح جماهيرياً    للصبر آخر.. خلاص !    «الصحة» تجدد التأكيد: الجرعتان فعالتان ضد متحورات كورونا    غراهام.. أبرز نجوم «الإصابة الاختراقية»    200.000.000    قوات موالية لإيران تستولي على سفينة بخليج عمان    «شرطة الرياض» تطيح ب16 شخصًا امتهنوا جرائم النصب وتحويل الأموال خارج المملكة    سوق الليل .. السياحة ينبعية    21 أغنية تعيد عبدالمجيد عبدالله بعد غياب 6 سنوات    «جائزة إثراء 2021» تطوير للصناعة الفنية واستثمار للمواهب والفنون    3 شاعرات ينثرن قصائدهن في أمسية «منتدى همسات» الثقافي    استئناف التأشيرات يستقطب مليون سائح وينعش 5 قطاعات    * ضمك الأول والثالث في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف *    تركي آل الشيخ يدعم الاتحاد والأهلي    إنشاء "بوليفارد" في بلجرشي    لبنان: لا صحة لضبط سيارة مفخخة قرب قصر الرئاسة                            الهلال ينجح في ضم ثنائي جديد    لاعب نابولي على رادار الدوري السعودي                لاعب النصر ينتقل إلى الجبلين    ملفات شائكة تتحدى إدارة الاتحاد        ولادة الحب            كيف يؤثر كورونا على رئة غير المحصنين    الشيخ السديس : إطلاق العنان للشباب في شتى المجالات والتخصصات    أسطورة آسيا في داره الأولى    الفلك الدولي: رأس السنة الهجرية.. الثلاثاء القادم    الأمن السيبراني: تحذير أمني «عالٍ» في «Chrome»    المغرب تكشف حقيقة هجرة مجموعة من شرطته سراً لإسبانيا    زلزال يضرب جنوب غرب تركيا    الصين ستخضع جميع سكان ووهان لفحص كورونا    الحج والعمرة : يمكن لحاملي التأشيرة السياحية التسجيل في اعتمرنا كمعتمر خارجي    أمير تبوك يستقبل رؤساء المحاكم والمواطنين    التجربة السعودية في البحث العلمي نموذجا يحتذى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أمانة عسير» تُطلق حملتها الرقابية على المطاعم
نشر في عكاظ يوم 22 - 06 - 2021

أطلقت أمانة منطقة عسير وبلدياتها حملتها الرقابية الصحية التي تنفذها على المطاعم والمنشآت الغذائية. وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن الحملة الرقابية تأتي استمراراً لجهود الأمانة وبلدياتها في متابعة الاشتراطات الصحية والبلدية من خلال الفرق الرقابية، مشيراً إلى أن الحملة تأتي في إطار حرص الأمانة على تحقيق مستويات عالية من الاشتراطات البلدية لتقديم غذاء آمن وصحي. وأضاف أن الأمانة أطلقت حملات مشابهة قبل فترة وحققت نتائج إيجابية ميدانياً ورقابياً، وأسهمت في ضبط العديد من المخالفات الصحية والبلدية، موضحاً أن الحملة الرقابية على المطاعم جاءت بهدف رفع مستوى الجودة الغذائية ورفع مستوى الرضا لدى العملاء.
وبين أن الحملة الرقابية خلال اليومين الماضيين سجلت 292 جولة رقابية نتج عنها وجود 75 مطعماً غير مطابق للاشتراطات الصحية والبلدية، فيما تم إغلاق 15 مطعما مخالفا للاشتراطات، ومصادرة 90 كجم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وتظهر عليها علامات التلف والفساد، وسحب 190 عينة غذائية مختلفة لفحصها في مختبر الأمانة والتأكد من سلامتها، مفيداً بأن المخالفات المرصودة تنوعت بين سوء حفظ الأطعمة، والنظافة العامة بالمنشأة والعاملين بها، ووجود قوارض وحشرات وانتهاء التراخيص والشهادات الصحية وعدم سلامة المبنى وتطابقه مع الشروط والمواصفات المُتبعة نظاماً، مؤكداً أن الحملة ستساهم بشكل كبير في الحد من المخالفات ورفع درجة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبلدية في هذه المنشآت وما يقدم داخلها، مؤكدًا أنه تم تشكيل العديد من الفرق بمشاركة البلديات. وطالب الحميدي جميع المواطنين والمقيمين بالتواصل عبر 940 لرفع المخالفات المرصودة.
يُذكر أن أمانة المنطقة وكافة بلدياتها، حشدت أخيرا كافة جهودها الرقابية، بعد أن أعدت خطة إستراتيجية ضمن حملاتها الرقابية على المطاعم، بهدف رفع مستوى الاشتراطات الصحية والبلدية بالمطاعم ورفع مستوى الجودة الغذائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.