الباطن يحقق أولى انتصاراته ودياً بمصر    سلطان بن سلمان: تسجيل الفن الصخري الثقافي في حمى نجران يبرز المكانة التاريخية للمملكة    نجوم أرض الكنانة يزينون سماء العروس    وصول أول فوج للعمرة إلى المسجد الحرام بعد توقفها أثناء موسم الحج    القرني شبابي لثلاثة مواسم    تمديد عقد مشروع «مسام»    التحالف : اعتراض وتدمير 4 مسيرات مفخخة خلال ساعات    «الأخضر» والفرصة الأخيرة أمام الألمان    «الصحة» تؤكد توفر مواعيد اللقاح للفئة العمرية (12 - 18)    «توكلنا».. رسميًا لدخول الفعاليات الترفيهية    لجنة بنكية لتخفيف مخاطر التحول عن مؤشر "ليبور" لسعر الفائدة    ترقب لطرح "أكوا باور " و"اس تي سي حلول "    أمير مكة يهنئ القيادة بنجاح الحج    خادم الحرمين لرئيس الهند: نواسيكم في ضحايا الانهيارات الأرضية    رغم آلاف التعزيزات الأمنية.. انتفاضة الإقليم الإيراني تتمدد    خيام بديلة في مشعري منى وعرفات العام القادم    محمد بن سلمان.. "السند" والعطاء    30 كيلو غراماً لتطييب المسجد الحرام وقاصديه    القيادة تهنئ رئيس تونس بذكرى إعلان الجمهورية    الجندوبي يمنح أول ميدالية للعرب    الهلال يبحث عن بديل جيوفينكو    14648 مخالفاً ضبطوا في أسبوع.. منهم 270 متسللاً    الأرصاد ل «عكاظ»: درجات الحرارة ستعاود الارتفاع    في بيوتنا مخدرات..!!    انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين اليوم    مواجهة العنف بمراجعةٍ شرعية للديات!    بدء القبول الإلحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام الخميس القادم    موسم الحج.. نجاح سعودي متجدد    انتعاش أسبوعي للنفط بسبب توقعات شح الإمدادات    طلاب سعوديون يعايدون الوطن ب 14 جائزة عالمية في أولمبياد دولي    عيد ووعود..!!    «حي جاكس» يبدأ استقبال طلبات الفنانين والمبدعين لإقامة ستوديوهات ومعارض فنية    الحج.. من المسؤول ؟!    تأهيل.. تأهب.. احترافية.. وعزيمة..صحة وسلامة الحجاج.. أولوية القيادة    هديتك ياحاج    «إثراء» تدخل « بهجة العيد» على الأطفال بفعاليات متنوعة    الخزعبلات، وصناعة "وعي الرفات"..!!    قائد البحرية السعودية يرعى مراسم تعويم سفينة جلالة الملك «جازان» بإسبانيا    «فحص الزواج» في القطاع الخاص الصحي    وفاة دلال عبد العزيز «شائعة».. من يقف وراء ترويجها ؟    شريفة الشملان.. «تسطير» النجدية المهاجرة.. «تمهير» الأديبة العائدة    امنيتي الكبيرة        نجوم عالميون يغيبون عن العرس الأولمبي    حسين علي رضا يتأهل لربع نهائي "فردي التجديف"            فضيحة «كلوب هاوس».. خبير أمني يكشف بيعه بيانات 3.8 مليار مستخدم.. وقد يكون أحدهم أنت!    العراق.. اعتقال منفذي التفجير الإرهابي ب"الصدر"    فسح علاج جديد للسكري.. مرة واحدة أسبوعياً        WHO: لقاحات كورونا «حلال» لا تحوي مشتقات «خنزير»    مصر.. حريق هائل يلتهم مركبا سياحيا بالقاهرة    تراقب محتواهم.. مستخدمو إنستجرام منزعجون من السياسات الجديدة    إعصار يهدد الأولمبياد بالتوقف    الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومالmeta itemprop="headtitle" content="الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومال"/    الخطوط السعودية : انطلاق عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة    حالة الطقس: أمطار غزيرة وسيول في الباحة ونجران وعسير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التنقيب عن الذهب.. أوروبا تستكشف ثرواتها الكروية في «يورو 2020»
نشر في عكاظ يوم 13 - 06 - 2021

في البطولات الكبرى يولد النجوم، وترسخ الأهداف والمساهمات واللقطات البطولية البديعة، وتبقى عالقة في جدار ذاكرة الكرة إلى زمن طويل.
انطلق يورو 2020 بعد أن تأجل عاما بفعل جائحة كورونا. وطال انتظاره. لكن الجميل أن النسخة الحالية تقام وسط حضوري جماهيري جزئي مرضٍ إلى حد ما لجمهور وعشاق اللعبة. على الرغم من تفشي الجائحة واستمرار تطورها.
ثمانية لاعبين تنتظرهم مراصد الكشافة وأعين الجماهير في هذه البطولة القارية الكبيرة التي أسماها ميشيل بلاتيني «النسخة الرومانسية» من بطولات اليورو، التي تقام في 11 دولة و11 مدينة في كرنفال كروي استثنائي احتفاء بمرور 60 عاما.
ولو عدنا بشريط بالذاكرة إلى الوراء لرأينا ميلاد كريستيانو رونالدو في نسخة 2004، ولوكا مودريتش في يورو 2008، ونغولو كانتي في يورو 2016، وزيدان في نسخة 1996 حيث برز للعالم أكثر في هذه البطولة قبل أن تنفجر أسطورته في البطولات التالية.
كل البطولات الأوروبية السابقة عبدت الطريق للمواهب الجديدة والنجوم الجدد، والكشافة لا شك أنهم يترصدون، حاملين دفاترهم وملفاتهم وأجهزة المحمول، في انتظار دهشة ولادة نجم جديد.
والأمر نفسه مع جماهير وعشاق اللعبة، فهم حريصون على معرفة جميع اللاعبين أكثر، ومتابعة مستوياتهم مع منتخباتهم، وعدم تفويت لحظة ولادة المواهب والنجوم الجدد، فهي من اللحظات الساحرة التي يحرص جميع أهل اللعبة على مشاهدتها.
في النسخة الحالية، يبرز 8 لاعبين شبان في قائمة المواهب والنجوم المحتمل سطوعها في هذه البطولة، وهم الأكثر ترقبا في مرصد كشافة اللعبة المتناثرين على المدن ال11 التي تستضيف مباريات البطولة.
جود بيلينغهام (إنجلترا)يبلغ 17 عاما، وهو لاعب خط وسط فريق بوروسيا دورتموند الألماني. وهو بالفعل أحد أكثر اللاعبين المطلوبين في سوق كرة القدم. ويقدر ثمنه في سوق اللعبة حاليا بنحو 68 مليون دولار. ويعد أصغر لاعب يحرز هدفا في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعمر 17 عاما، وكان ذلك في شباك مانشستر سيتي.
بيلينغهام يمتاز بالقوة البدنية ولديه مزيج من الإمكانيات الهجومية والدفاعية كلاعب وسط. ونال إعجاب مدرب المنتخب الإنجليزي ساوثجيت. ويتوقع أن يكون أكثر اللاعبين الشبان بروزا في البطولة.
بيدري (إسبانيا)يلعب بيدري (18 عاما) في خط وسط برشلونة الإسباني والمنتخب الإسباني. وهو خليفة إنييستا في الكرة الإسبانية من وجهة نظر الكثير من النقاد والمعجبين. ويعول عليه برشلونة كثيرا في مستقبل الفريق. انضم إلى النادي الكتالوني في وقت صعب كان يعاني فيه النادي من تقلبات كروية وخلافات إدارية ساخنة. لكنه أثبت قدراته المتميزة وحجز مكانا رفيعا له في قائمة نجوم البلوغرانا، ما جعله يتلقى استدعاء لتمثيل منتخبه الإسباني في اليورو.
ماسون ماونت (إنجلترا)
يبلغ من العمر 22 عاما، لاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي، الفائز مع فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا. يحظى بقيمة كبيرة في فريقه على الرغم من ظهوره في الموسم الماضي مع الفريق اللندني. سجل 9 أهداف ومرر 9 تمريرات حاسمة في 54 مباراة مع فريقه.
ولفت الأنظار في نهائي دوري الأبطال بتمريرته إلى كاي هافيرتز الذي أحرز الهدف الوحيد في النهائي متوجا فريقه تشيلسي باللقب التاريخي.
يتمتع بقدرة ممتازة على التمرير في مختلف نطاقات الملعب، والرؤية الجيدة والقدرة على التصرف واتخاذ القرار أثناء قيادة الهجمة. ولذلك استدعاه ساوثجيت إلى منتخب انجلترا. ويتوقع بروزه كثيرا في البطولة.
مانويل لوكاتيلي (إيطاليا)
23 عاما، يلعب مع ساسولو الإيطالي في خط الوسط، كثير من الأندية تراقبه لشرائه هذا الصيف، من بينها يوفنتوس ومدريد وارسنال. يقول عن ارتدائه قميص إيطاليا (أردت هذه الفرصة منذ أن كنت طفلا، النزول إلى أرض الملعب لتمثيل إيطاليا هو مصدر فخر حقيقي، وشيء من شأنه أن تخبر أبناءك عنه في المستقبل).
ماكسيم موخين (روسيا)
يبلغ من العمر 19 عاما ويلعب في خط وسط سيسكا موسكو الروسي، ويمتاز بالقدرات الدفاعية والهجومية معا، والتمريرات الأولى والطويلة، ومرشح ليصبح أحد النجوم الشبان في يورو 2020 مع منتخب الروسي.
لعب مع فريقه 21 مباراة وبمجموع دقائق لعب 1456 دقيقة، استطاع خلالها أن يجذب الأنظار إلى موهبته.
فيديريكو كييزا (إيطاليا)يبلغ من العمر 23 عاما وهو نجل المهاجم الإيطالي الشهير إنريكو كييزا الذي فاز مع سامبدوريا وبارما ببطولات قارية وكان هداف كأس الاتحاد الأوروبي عام 1999.
يلعب مع نادي فيورنتينا وأعير في الموسم الماضي إلى يوفنتوس الذي من المرجح أن يشتري عقده. أحرز 15 هدفا وصنع 11 هدفا مع السيدة العجوز خلال 46 مباراة، وساهم في تحقيق كأس إيطاليا بعد إحرازه هدف الفوز ضد أتلانتا، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة.
يوشكو جفارديول (كرواتيا)المدافع الكرواتي يبلغ من العمر 19 عاما ويلعب لفريق دينامو زغرب. نال شيئا من سخرية الجمهور الكرواتي الذي يتندر على التشابه الكبير بين اسمه واسم المدرب العملاق بيب غوارديولا.
ويمتاز بضربات الرأس والتدخلات الدفاعية الماهرة ويملك رؤية دفاعية جيدة تؤهله في حال تطور إمكانياته وانفجار نجوميته ليصبح أحد أهم المدافعين في أوروبا.
انضم حديثا إلى لايبزيغ الألماني بصفقة انتقال بلغت 20 مليون يورو. ومع ذلك سيكون تحت أنظار المراقبين والكشافين للأندية الكبيرة لمتابعة مستوياته ورصد إمكانياته في هذه البطولة الكبيرة.
فيكتور تسيهانكوف (أوكرانيا)لاعب خط الوسط الأوكراني، يبلغ من العمر 23 عاما، سجل 15 هدفا مع فريقه دينامو كييف، وصنع 9 أهداف، خلال 34 مباراة مع فريقه. وفاز مع فريقه بجميع البطولات المحلية، الدوري والكأس والسوبر. كما استلم قيادة الفريق بالنيابة.
يمتاز بالمهارات الفنية والتمريرات الطولية والبينية، والمراوغات، ومن المتوقع أن يظهر بأداء متميز خلال البطولة مع منتخب أوكرانيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.