سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية..    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في وفاة منصور الصباح    3 باقات للحج.. 20 راكباً في الحافلة.. والوجبات مسبقة التحضير    «الاستثمارات العامة» يعتمد 3 قياديين في الفريق التنفيذي    بوتين قبيل القمة مع بايدن: لن أخدع نفسي    وقفة سعودية تاريخية لإرساء السلام في أفغانستان    «أخضر السلة» يبحث عن تأكيد تأهله أمام إيران    تتويج أبطال «فضية المبارزة»    رينارد يطالب اللاعبين بالانتصار على أوزبكستان    آل الشيخ: التعليم واجه تحديات في العامين الماضيين.. والآن يمر بمرحلة تطوير حقيقي    «مدني عسير»: سقوط طائرة مفخخة دون طيار على مدرسة    «العدل»: طرح الإصدار الأول لوثيقة نظام الإجراءات الجزائية    إيقاف 136 موظفاً في قطاعات عسكرية ومدنية في قضايا فساد    جمعية الكشافة تُشارك في الورشة التعريفية لإطار عالم أفضل    إليسا تبدأ بروفاتها قبل الجميع..    بمشاركة 5 جامعات.. انطلاق برنامج «موهبة» الإثرائي    البرازيل تسجل 37984 إصابة جديدة بفيروس كورونا    أزهريون ل عكاظ: قرار سديد    الهلال يقترب من شهادة الكفاءة المالية    .. وتناقش تحديات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية    أمانة الشرقية: توفر 76 ٪ من الطاقة بتركيب 272 ألف فانوس LED    أمير الرياض لخريجي جامعة الإمام: تجاوزتم الصعاب    أمير نجران يطلع على تقرير هيئة الأمر بالمعروف    عقب تأهله لأولمبياد طوكيو..وزير الرياضة يقدم التهنئة لحامدي    لاعب الفيصلي يكشف سبب الفوز بكأس الملك    هولندا تحقق الفوز بصعوبة على أوكرانيا    «البرلمان العربي» يدين إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مفخخة تجاه المملكة    بدء محاكمة مزعزعي استقرار الأردن    لقطات من حفل نادي الطائي بمناسبة صعوده ل دوري المحترفين        نتنياهو: إدارة بايدن طالبت بوقف الاستيطان وبدولة فلسطينية حكومة جديدة في إسرائيل    نصر الله يهدد نصر الله    «معادن» تقترب من إنجاز أول مشروع ضمن توسعة «فوسفات 3»    مشروع البحر الأحمر نموذج عالمي لإنتاج المياه بالطاقة المتجددة    الجمهور يشارك في صناعة مواسم السعودية    الحويطي:- 2259 جولة في اسبوع واغلاق 45 منشأة مخالفة بخميس مشيط.                        بيع «النسر المزدوج» ب 18.9 مليون دولار    الشقحاء ل المدينة : الأندية الأدبية تقاوم الموت        السديس يكرم رجل الأمن في «واقعة المنبر»    التقليد في النقل آفة تورث البدع والمنكرات    بعد 3 عقود من الارتباط اكتشفا حرمة زواجهما للرضاع    الحرم النبوي.. حواجز ليس لها معنى    تخرج الدفعة ال(65) من طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية    منى السبيعي.. مديراً تنفيذياً ل«المستشفى الافتراضي للرعاية الصحية عن بُعد»        التواصل الاجتماعي والسعادة النفسية    ماذا يحدث مع جائحة كورونا؟    الشعر وهيا السبيعي    جمعية الزهايمر تحقق إنجازات لافتة غطت مختلف مناطق المملكة    ( برامج التواصل طريقها إلى إين ؟)    #أمير_جازان وبحضور نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية    مجموعة ابها عطاء ووفاء تكرم الشيخه نوره ال عسيله بخيبر الجنوب.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ما الذي تعرفه عن لعبة الغولف ؟
نشر في عكاظ يوم 19 - 01 - 2021

• صولجان يُلوِّح به اللاعب لضرب كرة بقوة تتناسب مع بُعد الحُفرة التي يريد إسقاطها بها.
• لعبة الأثرياء والطبقة المخملية!
• عند ذكر هذه اللعبة تتبادر إلى ذهني فورًا مسطحات خضراء شاسعة وبضع بحيرات، بالإضافة إلى عربات نقل خاصة للاعبين.
• يخطر على بالي فيلم (كاديشاك) الكوميدي وبطله (تشيفي تشيس) وتصيبني حماسة أغنية I am alright لكيني لوجينز.
• هل مارست اللعبة من قبل؟
• بالطبع لا.
• فمساحة العشرة آلاف كيلومتر مربع التي من حولي خالية تمامًا مِن أي مسطحات خضراء. وبطبيعة الحال ما مِن وجود لأي بحيرات.. ثم إني أساسًا لستُ مخملي الطبقة ولا حتى برجوازيًا فأنا وبكل فخر من الكادحين في هذه الحياة.
• تنويه: لقد كان لي حظ امتطاء عربة غولف ذات مساء في (الردسي مول) مقابل عشرة ريالات (بخششت) بها سائقها.
• حسنًا.
• اللعبة الآن في متناول الجميع.. أنا وأنت.. والكل.. وكل ما يقتضيه الأمر لممارستها أو على الأقل الاستمتاع بمشاهدتها: الرغبة.
• فهذه بطولة المملكة العربية السعودية الدولية للغولف 2021 قد دقّت ساعتها على ملعب ونادي (رويال غرينز) في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من الرابع وحتى السابع من شهر فبراير.
• أشهر نجوم اللعبة.. بدءًا بالمصنف الأول عالميًا وبطل الماسترز 2020 داستن جونسون. وبطل بطولة أمريكا المفتوحة 2020 برايسون ديشامبو. وحامل لقب البطولة المفتوحة شين لاوري، بالإضافة إلى أكثر من عشرة أبطال آخرين تستضيفهم هذه البطولة المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية.
• بطولة كهذه وبهذا التقديم الفاخر ما هي إلا تعزيز لرؤية 2030 ودعم لتوجه البلاد في استقطاب الرياضات وتفعيل لزيادة أعداد ممارسيها.
• فمن خلال تأسيس البُنى التحتية للألعاب المختلفة وتجهيزها لبطولات بهذا الحجم ومن ثم استضافة أشهر لاعبيها نصل إلى متابعة واهتمام من العامة قبل الخاصة لتحقيق هدف الرغبة في الممارسة وزيادة قُطر دائرتها.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.