ضبط 5 مسالخ عشوائية مخالفة في خميس مشيط    البابا فرنسيس يبدأ زيارة تاريخية للعراق    عقوبات أميركية جديدة على بورما    التحالف : اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتا تجاه خميس مشيط وجازان    "التعاون الخليجي": التمكين الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة    مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد يستضيف دورتين تدريبيتين في مجال تطوير التعليم العربي    خبير دولي: لغز ظهور كورونا مستمر    نخبة الفرسان الدوليين في تحدي ختام بطولة كأس المرتجز لقفز الحواجز    «الموارد البشرية» تنفذ 26أكثر من 26 ألف زيارة رقابية وتضبط 1.089 مخالفة لأنظمة العمل    المملكة تقود تحالف "أوبك+" في ضبط توازن سوق النفط وإعادته للاستقرار    دعم العمل الإحصائي وتوطين ونقل التقنية لدعم الاقتصاد    «واتساب» يكشف عن ميزة جديدة    القصبي والسدحان.. صافي يا لبن    خطيب المسجد النبوي: الأمن أعظم النعم    ساحل العاج تشهد انتخابات برلمانية اليوم            عسير .. عشق الملايين    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال            توقعات طقس السبت: استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على هذه المناطق    غوتيريش يؤكد الاستعداد للمشاركة في مفاوضات سد النهضة    الأمم المتحدة: المملكة قدمت دراسات عالية الجودة ومتّسقة مع أهداف التنمية المستدامة        هلالية الهوى            التشريعات المتخصصة.. تحقيق للمساواة وإقامة للعدل    فرع هيئة الأمر بالمعروف بالشمالية ينفذ دروساً في الأمن الفكري                50 معدنا نفيسا ونادرا في باطن المدينة    «المنصة» ينتهي من تصوير الجزء الثاني ويجهز للثالث    ماهي العبقرية؟    مبدع الصورة بين مهتمّ وفاشل    لن نسمح لكم بابتزاز بلادنا بأكذوبة كما دمرتم العراق بأكذوبة!! (1)    الاتحاد يتفوق على الوحدة برباعية    سالم الدوسري: نفذت وعدي مع الوليد بن طلال    باحث شرعي    البيت الأبيض: بايدن يعتقد أنه يجب إعادة النظر في تفويضات استخدام القوة العسكرية    1263 مركزا للانتخابات البلدية منها 424 للنساء    89 مليار ريال إنفاق المستهلكين في يناير.. والأطعمة الأكثر نصيبا    القوات الخاصة للأمن البيئي تعلق على الفيديو المتداول لمطاردة واصطياد ظباء الريم    القادسية يوقف قطار الشباب بتعادل مثير    "الداخلية" تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات    "الأمن العام" يستعيد ذكرى أحد منسوبيه استشهد قبل 18 عاماً    المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران    الصحة العالمية تحذر من موجتين ثالثة ورابعة لجائحة #كورونا    أبها والفتح وصراع على نقاط البقاء ورياضيو عسير و جيزان يتوقعونها ابهاوية    الشيخ الشثري يوضح حكم كشف المرأة قدمها أثناء أداء الصلاة*    شاهد.. قائد مركبة يصطدم بسيارة أخرى في عسير ويهرب من موقع الحادِث    من الأسبوع المقبل.. مصادر: "الصحة" ستوفر لقاحات "كورونا" في المستشفيات الخاصة مجاناً    الناطق باسم قائد القوات العراقية ل"البلاد": المملكة حريصة على دعم أمن واستقرار بلادنا    محمد بن سلمان يا عز المملكة وفخرها    أمير جازان يدشن مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 720 مليون ريال    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة مدير هيئة تطوير المناطق الجبلية ورئيس بلدية مركز القفل السابقين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وثائق مسربة: الحوثي ينهب اليمنيين لتمويل فعاليات طائفية
نشر في عكاظ يوم 17 - 01 - 2021

فيما يواجه اليمنيون شتى أنواع المعاناة وغياب الخدمات منذ أكثر من 5 سنوات بفعل الانقلاب الحوثي، كشفت وثائق حوثية مسربة أمس (السبت)، حجم الفساد والنهب الذي تمارسه المليشيا لتمويل فعاليات طائفية. وذكرت تقارير ووثائق مسربة أن مليشيا الحوثي تتعمد نهب أموال المحافظات، خصوصا تعز والحديدة وإب وذمار، وتوظفها لصالح ما يسمى «المجهود الحربي»، ونشر فعاليات وصور لزعيم المليشيا وقيادات حوثية وإيرانية. وفضحت الوثائق فساد المليشيا التي صرفت نحو 101 مليون و655 ألف ريال يمني في طباعة ونشر صور زعيم المليشيا والجنرال الهالك قاسم سليماني الأسبوع الماضي، إضافة إلى أن 5 أضعاف المبلغ المسرب جرى إنفاقه على ترتيبات وتحضيرات الفعالية. وأوضحت أن معظم تلك الأموال من إيرادات المحافظات الأربع ومؤسسة الاتصالات.
وشنت مليشيا الحوثي حملة جباية واسعة في عدد من المناطق الزراعية في محافظة إب، بما فيها منطقة العود التي تتصاعد فيها الانتهاكات بشكل مقلق. وألزم الحوثيون أبناء مديرية النادرة بجمع الأموال لبناء محكمة في المديرية وشق الطرق، إضافة إلى مطالبتهم بمبلغ 20 مليون ريال كمجهود حربي، ووفقاً لمصادر قبلية، فإن المليشيا تواصل انتهاكاتها بحق كل من لا يستطيع دفع الأموال. وتشير الإحصاءات إلى أن المليشيا كبدت قطاع الاتصالات اليمني 4 مليارات دولار خسائر منذ سيطرتها عليه في عام 2015. من جهة أخرى، تواصل المليشيا خروقاتها للهدنة الأممية في الحديدة، إذ أفشلت القوات المشتركة أمس هجوما حوثيا في مديرية الدريهمي. وقال مصدر عسكري إن أفراد اللواء الأول عمالقة في الجيش الوطني تمكنوا من كسر هجوم مسلح ومحاولة للتقدم نحو القوات المرابطة في الخطوط الأمامية لجبهات القتال، مضيفاً أنهم ألحقوا خسائر بالعناصر الحوثية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.