"هدف": مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر "دروب"    مؤسسة الحبوب ترسي شراء 660 ألف طن من الشعير    اهتمامات الصحف الفلسطينية    انطلاق اجتماعات وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل    إندونيسيا تحتجز ناقلة نفط إيرانية.. وطهران تستفسر    القيادة تهنئ الحاكم العام لكومنولث أستراليا بذكرى يوم بلاده    الأهلي يهزم الاتفاق ويلحق بالهلال    "المظالم": 655 ألف مستفيد من خدمة "معين"    أكاديميون ومشايخ : الأثيوبي أفنى عمره لخدمة العلم والطلاب    روسيا تسجل 19290 إصابة جديدة بكورونا و456 وفاة    وزارة الصحة تُطلق خدمة العيادات " عن بعد "    الإمارات: نتضامن مع السعودية.. وأي خطر يواجهها هو تهديد لنا.. أمننا لا يتجزأ    "موانئ" و "الجمارك" يُعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    أكثرُ من 78 ألف مستخدم لنظام التعليم عن بُعد بجامعة نجران خلال الأسبوع الأول    أكثر من 84 ألف مستفيد من خدمات الطوارئ في مستشفى #حراء العام    هيئة الامر بالمعروف بالحدود الشمالية تواصل تفعيل حملتي "الصلاة نور" و "الخوارج شرار الخلق" بالمجمعات التجارية    زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 5.2 درجات    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق موسمها الثقافي عن أدب الطفل للعام 2021    مدير عام الجوازات يشكر القيادة بمناسبة صدور الأمر الملكي بترقيته لرتبة فريق    "الصناعة": ضخ "الاستثمارات العامة" تريليون ريال استثمارات محلية يساهم في تنمية القطاعات    اعتقال 240 شخصاً في هولندا واحتجاجات على العزل تتحول إلى عنف    السديس يدشن مبادرات التقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    صدارة الهلال تصطدم بالفيصلي .. والشباب يلاقي الوحدة    إزالة 60 عقاراً ب «مدائن الفهد».. وأسوار ب «أم حبلين»    أمير تبوك: تعزيز حماية المستهلك يحسّن الاستثمار    الاستعانة بالطريفي وبيريز لتطوير التحكيم    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    «الصميما» تفوز بالشلفا الذهبية    الخرطوم: لا تشغيل لسد النهضة دون اتفاق ملزم    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    الثقة بسيدات الشورى.. رئيسة لجنة و5 عضوات بمنصب نائبة    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    توصيات لتذليل تحديات التجارة الخليجية    «الصحة» ل عكاظ: «هيئة الدواء» مسؤولة عن تراخيص اللقاحات    100.000.000    نجح الهلال ورسب النصر    مناع.. رحيل موشّى بالعتب    عبد الله مناع في ذمة الله    «التعليم عن بعد» بعد انتهاء الجائحة !    عادل إمام.. «شابه أبَه فما ظلم»!    وداع الأديب المناع    لماذا العزلة؟!    «الفروسية» تقفز الحواجز بروح سعودية!!    لصوص.. لكن شرفاء!    نجل مدير تلفزيون المدينة    اغلاق عدد ثلاثه مطاعم من ضمنها مطعم مشهور و مقهى لتقديم الشيشية بنجران    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    الكوري الجنوبي سون أفضل لاعب آسيوي خارج القارة    أمر_ملكي : ضم « #الإسكان » إلى #وزارة «الشؤون البلدية والقروية» .. والحقيل وزيراً لها    في يناير وفي كل شهر اللهم احفظ مصر من كل شر!    خالد الفيصل: الإنسان (1 - 2)    خروج 257 ألف وافد.. ودخول 82 ألف سعودي لسوق العمل    #أمير_الحدود_الشمالية يتفقد مركز طلعة التمياط ب #رفحاء    سمو أمير تبوك يستقبل مدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة    وظائف قيادية شاغرة في الهيئة العامة للأوقاف    حملة لتعزيز الوعي البيئي ب #تعليم_عسير    الخطوط السعودية للتموين تعلن عن وظائف في 3 مدن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رغم منع السفر.. قروض «السياحة» لأعلى مستوياتها.. تجاوزت نصف مليار ريال
نشر في عكاظ يوم 24 - 11 - 2020

كشف رصد أجرته «عكاظ» بناء على تقارير حكومية، أن القروض الممنوحة لأجل «السياحة والسفر» بلغت قيمتها خلال الربع الثالث من العام الحالي 2020، قرابة 563 مليون ريال، وتعد أعلى مستوى لها في عدة سنوات، رغم منع السفر بسبب جائحة كورونا.
إضافة إلى ذلك، ارتفع إجمالي قروض بطاقات الائتمان إلى 20.56 مليار ريال للربع الثالث، لتسجل مستويات قياسية مقارنة بالأرباع السابقة.
وفي ما يختص بإجمالي التمويلات العقارية السكنية المقدمة للأفراد من المصارف فقد سجلت خلال شهر سبتمبر الماضي مستويات قياسية لتصل إلى 27.390 عقدا، معظمها توزعت على قطاع الفلل، الذي بلغت قيمة تمويلاته 10.49 مليار ريال، فيما جاءت الشقق في المرتبة الثانية وبلغت قيمة التمويلات الممنوحة لها 1.86 مليار ريال، وجاءت الأراضي في المرتبة الثالثة وبلغت قيمتها 640 مليون ريال.
وارتفعت قيمة القروض الشخصية «قصيرة الأجل» التي من المقرر سدادها خلال سنة واحدة أو أقل إلى 126.03 مليار ريال مرتفعة لمستويات قياسية بنهاية الربع الثالث، فيما بلغت قيمة القروض الشخصية «متوسطة الأجل» التي يراوح سدادها بين سنة و3 سنوات إلى 69.86 مليار ريال، أما القروض الشخصية «طويلة الأجل» التي يستحق سدادها أكثر من 3 سنوات فبلغت قيمتها 176.94 مليار ريال، وتعد الأعلى بين القروض الأخرى، فيما بلغ إجمالي قيمة القروض الشخصية 372.82 مليار ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.