«جوري» تبتكر ساعة أوتوماتيكية تحمي من الغرق وأسماك القرش    ضبط مواطن اصطاد صقرا بعد إطلاقه    قطة كولومبية تنقذ طفلا من الموت    تحضيرات النمور تتواصل للاتفاق.. وسانوغو ينهي عقده    رسميًا.. السميري يوقع للفيصلي    «الشعوذة» أشعلت شرار المشاجرة بين زلاتان ولوكاكو    العباسي يتماثل للشفاء    صالح عبدالفتاح    بلينكن: الولايات المتحدة لن تعود إلى الاتفاق النووي إلا إذا وفت ايران أولا بالتزاماتها    التعريف بمنصة (معروف)    عاجل .. وزير المالية: بنية المملكة التحتية نمت 20% خلال 2020 و ستزيد بنسبة 20% أخرى في 2021    وزير الاتصالات يبحث مع وزير الاستثمار البريطاني فرص استثمار الشركات التقنية في المملكة    نادي سباقات الخيل يعتمد 36 جواداً لكأس خادم الحرمين الشريفين    خالد الفيصل: الإنسان «2 - 2»    غصون الخير في شجرة الكحلاوي!    أمانة الرياض : التعامل مع القطط يتم وفق برتكول الوقاية الصحية    تودوروف: حوارية نقد النقد في مواجهة الصراع النيتشوي    الصحف الورقية وناكرو المعروف!!    الأرستقراطي في ديوانية الإفتاء!!    المبالغة في النظر إلى الفروق بين البشر    أفراح النساء وكورونا..!!    لماذا توجد «أعراض» أقوى للجرعة الثانية؟!    المراكز الصحية بلا أدوية!!            رئيس البرلمان العربي يلتقي سفير المملكة لدى جيبوتي    تونس تحصل على المركز ال25 بمونديال اليد بعد الفوز على النمسا "مصر 2021"    تنفيذ أعمال القطع الصخري بين المعيصم والخضراء وسفلتة عدد من الشوراع بالعاصمة المقدسة                بعد 66 عاماً.. «ديزني» تحذف العنصرية من «جانغل كروز»    وزير الخارجية يستقبل عضو المجلس السيادي الانتقالي السوداني        عقد الاجتماع الرابع عشر للفريق الفني لمعادلة شهادات التعليم العالي بدول مجلس التعاون    أمانة الشرقية تناقش المواصفات الهندسية لمشاريع الطرق    جامعة الملك فيصل تناقش إنجازات وإستراتيجيات تهيئة بيئتها التعليمية    الجزائر تسجل 262 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الندوة العالمية للشباب الإسلامي تضع حجر الأساس لمركز تعليمي في نيجيريا    مؤشر سوق مسقط يغلق منخفضًا    أنصفوا خالد المالك!    "الشؤون البلدية" تعلن مواعيد تطبيق ضوابط البقالات والتموينات    سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس المحكمة العامة برفحاء    محمية جزر فرسان.. سياحة البر والبحر والأعماق في "شتاء السعودية"    جامعة القصيم تقيم الحفل السنوي للأنشطة الطلابية وتكرم الأندية الطلابية المتميزة    جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعلن تمديد التسجيل بالإختبارات التكميلية    سمو أمير الحدود الشمالية يلتقي قائد قوة عرعر السابق    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    ضوابط إستلام جواز السفر المجدد من منصة "أبشر"    أول تعليق للراجحي على السماح بإصدار الإقامات ورخص العمل بشكل جزئي    أضف تعليقاً إلغاء الرد    سمو أمير الجوف يستقبل رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة    حالات يجوز فيها نقل العامل من المنشأة دون موافقة صاحب العمل    اهتمامات الصحف الجزائرية    رسمياً.. عبدالله الحمدان ينضم إلى الهلال لمدة 5 أعوام    السعودية تعلن عن المساهمة في صندوق «الأمم المتحدة» لبناء السلام ب100 ألف دولار    أمير تبوك يشدد: تنشيط الخدمات التنموية للمواطن والمقيم    إدارتان لتمكين المرأة في الخدمات والإرشاد بالحرمين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





7 ملايين مستخدم استفادوا من «توكلنا» في 4 أشهر
نشر في عكاظ يوم 07 - 09 - 2020

تخطى عدد مستخدمي تطبيق «توكلنا» حاجز 7 ملايين مستخدم في رقم قياسي تم تحقيقه في فترة وجيزة منذ إطلاق التطبيق قبل 4 أشهر.
وتزامنا مع وصول عدد مستخدمي «توكلنا» إلى هذا الرقم الذي يعكس ثقة المستخدمين بخدماته، أضاف التطبيق 3 خصائص جديدة تهدف إلى دعم الجهود الحكومية الرامية للحد من عدوى فايروس كورونا، للإسهام في العودة الآمنة للحياة الطبيعية.
وتتمثل الخدمات الجديدة في خدمة الوضع الحذر، خاصية إدارة التجمعات الآمنة، ورعاية التابعين والأخيرة تُمكن الأبوين من متابعة أبنائهم ممن هم دون 15 عامًا، والاطمئنان عليهم في المواقع التي يقصدونها.
وعزز التطبيق حضوره بين المستخدمين غير الناطقين بالعربية، من خلال خمس لغات جديدة إضافة إلى اللغتين العربية والإنجليزية وهي الهندية، والفلبينية، والأوردو، والبنغالية، والإندونيسية.
ومع عودة الحياة إلى طبيعتها، واستشعار الجميع أهمية تحميل تطبيق «توكلنا» تأتي خدمة «الوضع الحذر» الجديدة لتمكن المستخدم من معرفة الحالة الصحية للموجودين في الأماكن المزدحمة، وذلك عند تفعيلها باستخدام تقنية البلوتوث، التي بدورها ستقوم بتنبيهه إذا كان هناك شخص مصاب بفايروس كورونا أو مخالط قريب منه، مع ضمان الخصوصية للمصاب والمخالط.
ولكي تكون المناسبات الشخصية والاجتماعات الرسمية والفعاليات أكثر سلامة وأمانا، تُمكن خاصية إدارة التجمعات المستخدمين من تحقيق أعلى درجات الأمان والسلامة لتجمعاتهم سواءً كانت شخصية، أو حكومية، أو تجارية من خلال إصدار التصريح والحصول على كود «QR» ليتمكن الزائرون من مسحه عند دخولهم المناسبة، ومن خلال ذلك سيضمن منشئ التصريح، سلامة الزائرين الصحية.
ولأن الأطفال ليسوا في مأمن من الإصابة بالفايروس، تأتي خدمة «رعاية التابعين» لتزيل عائق الخوف لدى أولياء الأمور من ترك أبنائهم يذهبون بدونهم، حيث تمكن هذه الخدمة أولياء الأمور من متابعة أطفالهم دون 15 عاما، من خلال إرسال طلب رعاية إلى حساب التابع في التطبيق، وبعد الموافقة يستطيع الولي استعراض موقع ومعلومات وحركة التابع.
وتسعى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» من خلال تطبيق «توكلنا» إلى توفير حل تقني حكومي دائم موثوق المصدر، يتميز بأعلى درجات الخصوصية والسرية وأمان المعلومات والبيانات، تلبية لاستشعار الجميع؛ (منشآت حكومية وخاصة وأفراد) لأهمية وجود مثل هذا الحل التقني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.