رئيس أمن الدولة يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج    إسوارة.. للاطمئنان على سلامة الحجاج في بيوتهم    «الحج» تستخدم إحرامات النانو لأول مرة بابتكار سعودي    بحثاً عن تحديد المصير5 مواجهات تشعل الدوري    مدني #عسير : يحذر من التقلبات الجوية المصاحبة للامطار ويهيب بإتباع التعليمات والابتعاد عن الاودية.    أضحية مجانية للمتعففين ومتضرري «كورونا» في سيهات    علي فقندش.. مخزن المعلومة الفنية.. أرشيف الذاكرة الغنائية    المرأة قادرة على كل المهمات    من المشاعر إلى «طيبة» والمطار.. وداع مؤثر لضيوف الرحمن    كيف نجح القائد الصحي في تحجيم و لجم فايروس الجائحة في الحج ؟    هيئة الطيران الأميركية تطلب تعديلات على بوينغ 737 ماكس    حرس الحدود ينقذ مقيمًا سودانيًّا من الغرق بشرم ينبع    كعكي يستضيف كشافة شباب مكة في برنامج ترانيم كشفية    «أمانة جازان»: لا قلق من ديدان الأمطار المنتشرة    مسالخ جدة تستقبل 38,827 ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى    الإهمال وراء وفاة ضحيتي سور أبحر    جاهزية 9 ملاعب بالمدن الرياضية في المملكة لاستئناف المنافسات الكروية    ناسداك يحقق إغلاقًا قياسيًّا    ترامب يؤكد عدم ممانعته شراء مايكروسوفت لتطبيق "تيك توك" الصيني    عودة السياحة    الحشرات ومخالفات أخرى تُغلق منشأة غذائية في مكة المكرمة    575 مليار دولار.. إيرادات الثقافة في الصين    حرب «تيك توك».. «مايكروسوفت» تفاوض وترمب يمهلها 45 يوماً    مؤشر الأهلي أخضر ل3 مواسم    زيد: المؤشر أهلاوي.. وبلايلي يعود 10 أغسطس    المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات يقيم غداً معسكراً إعدادياً في الدمام استعداداً للآسيوية    بعد تداول صورته على مواقع التواصل.. «الموارد البشرية» تكشف هوية المتسول المسن بالرياض    انهيارات صخرية وتعطل الحركة المرورية بطريق «عقبة ضلع» بعسير    تصريحات مهمة عن الموقف الحالي ل كورونا بعد 7 أشهر من ظهوره    الوحدة وحلم الكبار    عبير موسي    2 أغسطس.. من فتح أبواب الجحيم ؟!    حتى الحصى كان معقماً !    مقاطع أثارت غضب المجتمع    بسلامٍ آمنين «دائماً»    أمانة جدة تفتح تحقيقاً لكشف ملابسات وفاة زوجة مواطن وابنته بحادث مروري (فيديو)    سيدات الأعمال يشاركن في موسم التمور    فرحة عيد وشفاء والد    23845 أضحية تستقبلها مسالخ مكة ثاني أيام العيد    الصين: إيرادات صناعة الثقافة خيالية    وزير الخارجية اللبناني يغادر حكومة «الانهيار»    مكتبة تاريخية تضم ستة آلاف عنوان في الطائف    رئيس البرلمان العربي يُهنّئ المملكة بنجاح موسم الحج    مشروع مركز الملك سلمان «مسام» ينتزع 1,327 لغماً في اليمن    مصر تعترض على الإجراء الأحادي لملء سد النهضة دون تنسيق مع دولتي المصب    التحضر الفكري بين المدينة والريف    والدة الزميل إبراهيم العقيلي في ذمة الله    فريق بيرشكوت العائد ملكيته للأمير عبدالله بن مساعد يتوج بكأس دوري الدرجة الأولى البلجيكي    خارج الصندوق    الليلة كالبارحة يا بني عثمان    "الحج والعمرة": إطلاق كافة خدمات بطاقة الحج الذكية في العام المقبل.. وهذه مميزاتها    خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من ولي عهد بريطانيا    عقار جديد يظهر نتائج مذهلة في علاج كورونا خلال 3 أيام فقط    وزارة الداخلية والدور الإعلامي البارز في الحج    رئيس جامعة #بيشة يهنئ #القيادة_الرشيدة بمناسبة نجاح #موسم_الحج    ويودعون رفاق رحلة العمر ب«العيون»    هل تنهي تجربة الحج الاستثنائي ظاهرة الافتراش ؟    الطيران المدني الكويتي: شرطان لدخول الوافدين القادمين من الدول المحظورة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التحالف: تدمير 7 طائرات بدون طيار أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه المملكة
نشر في عكاظ يوم 14 - 07 - 2020

صرح المتحدث باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من (صنعاء) باتجاه المملكة.
وأوضح العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار، إذ تمكنت القوات المشتركة للتحالف صباح أمس (الإثنين)، من اعتراض وتدمير 7 طائرات دون طيار و4 صواريخ باليستية في محاولات فاشلة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، مبيناً كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه الهجمات الإرهابية والوحشية ضد المدنيين والأعيان المدنية.
وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
من جهتها، أعربت دولة الإمارات عن إدانتها لمحاولات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف مناطق مدنية في المملكة من خلال طائرات مفخخة من دون طيار وصواريخ باليستية باتجاه المملكة اعترضتها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.
وجددت دولة الإمارات - في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي - تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية ضد المدنيين، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة كلٌّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعدّه الإمارات تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.
من جهة أخرى، أدانت مصر إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية صواريخ باليستية وعدد من الطائرات المفخخة بدون طيار تجاه أراضي المملكة، والتي تم اعتراضها وإسقاطها من قبل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.
وعبرت وزارة الخارجية المصرية فى بيان لها أمس (الإثنين) عن تضامن مصر الكامل ووقوفها مع المملكة في مواجهة هذه الاعتداءات الغاشمة التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، ودعمها للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحماية أمنها الوطني. كما أدانت جيبوتي عملية إطلاق المليشيات الحوثية صواريخ باليستية وطائرات دون طيار «مفخخة» من داخل الأراضي اليمنية تجاه أراضي المملكة. وقال عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد بامخرمه: «إن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة المسيرة تجاه الأعيان والمناطق المدنية المأهولة بالسكان يعد عدواناً سافراً يهدد أمن واستقرار المنطقة، ومخالف للقانون الدولي الإنساني». وجدد وقوف وتضامن بلاده الدائم مع المملكة ضد هذا العدوان السافر.
ومن جهته، أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج الدكتور نايف الحجرف، الهجمات التي نفذتها المليشيات الحوثية بإطلاق أربعة صواريخ باليستية وسبع طائرات مفخخة بدون طيار، مستهدفين بها المدنيين والأعيان المدنية.
وأكد وقوف مجلس التعاون إلى جانب المملكة واليمن الشقيق، داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والوقوف بحزم في وجه هذه المحاولات المستمرة للحوثيين ومن يقف وراءهم لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.