محمد بن سلمان.. كاريزمية الإنجاز «The line».. رافعة «2030»    تمكين «العقاري» من تأسيس صناديق ادخار لدعم المواطنين    من يخمد الفتنة بين السودان وإثيوبيا ؟    وثائق مسربة: الحوثي ينهب اليمنيين لتمويل فعاليات طائفية    أوروبا تنتقد إيران: اليورانيوم لأهداف عسكرية    معسكرات استكشافية لتشكيل «منتخب 20»    السمار حارس الشباب والاتحاد سابقاً: الهلال استفاد من كل شيء في 40 عاماً.. والنصر الأكثر تضرراً من التحكيم    ولي العهد يبحث مع ماكرون التعاون المشترك    الصمعاني: 30 مادة ترفع كفاءة التوثيق العدلي عبر التقنيات الحديثة    الحيزان عميدا بجوازات الجوف    اعتماد الخطة الدراسية المطورة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    حمد بلغريف.. أول بريطاني يولد في البحرين    نفذت الجمعية الاجتماعية الاهليه بقرى جنوب #نجران معرض الرسم والصور    6 ملايين طالب يستلمون الكتب اليوم.. الدراسة 10 أسابيع عن بعد    55 مبادرة من «المؤسس» في ملتقى مكة الثقافي    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة فضاء الصباح    كاريلي يجهز رودريجيز والبيشي للعين    أحداث مباراة الأهلي والهلال على طاولة الانضباط    جماهير الهلال تنتقد رازفان.. وتطالبه بإبعاد غوميز    ارتفاع الاستثمارات الصناعية إلى 1.1 تريليون ريال    كوبيتش مبعوثاً جديدًا للأمم المتحدة إلى ليبيا    «واتساب»: لا تعليق أو حذف لأي حساب في الثامن من فبراير    خبير طقسي: «طالع النعائم» برد شديد وظهور للهُدهُد    الصقيران يحتفل بزفاف ابنته    الزوج الميت يعود لزوجته «المفجوعة» حياً    المرأة والحدّ من التهرب الزَكَويّ والضريبيّ    سوق الأسهم يسجل أعلى إغلاق أسبوعي منذ يوليو 2019    «المنزل الطائرة» لعيون الزوجة المسافرة    «وجب القضاء» يعالج خلافات العائلة الخليجية        32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان    12 % زيادة في حاويات المسافنة بميناء جدة    ماجد..«ثايموكواينون السوداء»لعلاج سرطان الدماغ    الصحة العالمية تدعو إلى حملات تلقيح في كل الدول    لقاح كورونا السعودي        منتخب البرتغال يفوز على المغرب ويتأهل للدور الرئيس في مونديال اليد        اختتام مهرجان كوؤس الملوك بنسخته السادسة    "الصحة": تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".. و 159 حالة تعافي                سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي في وفاة الشيخين "صيرم" و"المسعودي meta itemprop="headtitle" content="سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي في وفاة الشيخين "صيرم" و"المسعودي"/    محافظ #بيش يتفقد الخدمات المقدمة لزوار الكورنيش الجديد    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية يقدم أوراق اعتماده    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة فضاء جابر الأحمد الصباح    الجمارك توضح الحد الأقصى لاستيراد الدراجات النارية    "تقييم" تقرّ العقوبة على "66" مخالفة لمقيّمين معتمدين خلال 2020    32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان    طقس السبت .. سحب ممطرة على أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة    هزة ارتدادية بقوة 5 درجات في أعقاب زلزال إندونيسيا    بيع أغلى غلاف لمجلة في التاريخ ب3.1 مليون دولار    إمام المسجد الحرام: لاتصدقوا إشاعات المرجفين بعدم فعالية لقاح كورونا    #رئاسة_شوؤن_الحرمين_تقدم الترجمة بعدة لغات ل #ضيوف_الرحمن    النظرة الثاقبة والقيادة الحكيمة    الدنيا بخير    #أمير_الشمالية يستكمل زيارته التفقدية لمحافظة #رفحاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





منطقة واحدة في العالم لا تعلم شيئا عن كورونا!
نشر في عكاظ يوم 26 - 06 - 2020

ربما لا يعلم مئات الآلاف من الأشخاص المحاصرين قرب القتال العنيف في غرب ميانمار شيئًا عن جائحة كورونا؛ بفضل حجب الإنترنت منذ عام، بحسب جماعات حقوقية.
p dir=""""""""RTL""""""""ووفقا لما أوردته صحيفة العين الإماراتية، في يونيو الماضي، حجبت حكومة ميانمار، بقيادة أونج سان سو تشي، الإنترنت عن 9 بلدات بالمنطقة بسبب المخاوف من استخدامه في إشعال المواجهات بين الجيش والمتمردين. p dir=""""""""RTL""""""""وطبقًا لشبكة «سي إن إن» الأمريكية، استعادت إحدى البلدات شبكة الإنترنت في مايو، لكن ال8 الأخرى بإجمالي سكان نحو 800 ألف نسمة، لا يزالون قيد التعتيم المعلوماتي. p dir=""""""""RTL""""""""وقالت منظمات حقوقية دولية إن إغلاق الإنترنت يضع حياة الناس على المحك، ليس فقط لأنه يمنعهم من الإبلاغ عن الانتهاكات الحقوقية الممكنة، لكن أيضًا لأنه يفصلهم عن حملات الصحة العامة الخاصة بجائحة كورونا. p dir=""""""""RTL""""""""وأضافت ليندا لخضير، المستشارة القانونية عن آسيا لدى هيومان رايتس ووتش، خلال بيان، أنه مع النزاع المسلح بين جيش ماينمار وجيش أراكان بولاية راخين في ظل فايروس كورونا، من المهم للمدنيين الحصول على المعلومات الضرورية ليظلوا آمنين. p dir=""""""""RTL""""""""وأعلنت وزارة الصحة في ميانمار حتى الإثنين عن تسجيل 6 حالات وفاة و292 إصابة بعد إجراء أكثر من 64 ألفا و532 فحصًا. p dir=""""""""RTL""""""""وعدد قليل من الحالات كان في مونغدو وبوثيدونج في شمالي ولاية راخين، حيث يعيش أكثر من 100 ألف من مسلمي الروهينجا في مخيمات مكتظة. p dir=""""""""RTL""""""""وهرب كثيرون من «عمليات التطهير»، التي نفذها الجيش ضد متمردي الروهينجا عام 2018، ودعت الأمم المتحدة لمحاكمة قادة جيش ميانمار أمام المحكمة الدولية بتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية والفظائع بحق مسلمي الروهينجا. p dir=""""""""RTL""""""""ومع انتشار فايروس كورونا المستجد حول العالم في وقت سابق من العام، أطلقت حكومة أونج سان سو تشي حملة معلوماتية للوقاية من المرض، مثل الأمور المتعلقة بتدابير التباعد الاجتماعي. p dir=""""""""RTL""""""""وقال النائب هتوت ماي، الأحد، إن كثيرا من الناس ممن يعيشون شمالي ولاية راخين وولاية تشين المجاورة لا يتسلمون إشعارات الصحة العامة التي يجري تعميمها عبر «فيسبوك» وتطبيقات التراسل ومواقع الحكومة. p dir=""""""""RTL""""""""وأضاف: «عندما أسأل الناس في دائرتي عما إذا كانوا يعلمون بأمر «كوفيد-19»، يتعين علي أن أشرح لهم الجائحة العالمية من البداية. يتعين علي أن أفسر لهم ماهية التباعد الاجتماعي وكيفية غسل اليدين بطريقة صحيحة.» p dir=""""""""RTL""""""""وأشار إلى أن الناس لا يخشون «كوفيد-19» لأنهم لا يعلمون بشأنه، مضيفًا: «وفي هذه المرحلة، فإنهم قلقون أكثر بشأن القتال».

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.