ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يتسلح ب«الثقة» أمام فلامنغو.. في نصف نهائي «مونديال الأندية»
نشر في عكاظ يوم 16 - 12 - 2019

أكد المدرب الروماني رازفان لوشيسكو اليوم (الاثنين) أن فريق الهلال يدخل ب«ثقة كاملة» مباراة غد (الثلاثاء) ضد فلامنغو البرازيلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2019 في كرة القدم.
وقال في مؤتمر صحفي عشية المباراة «نحن متحمسون جدا لأننا في لحظة نفسية جيدة، ندخل بثقة كاملة ونرغب في الفوز»، معتبرا أن لاعبيه متحفزون لاسيما بعد فوزهم بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة والأولى بعد انتظار لنحو عقدين.
أضاف «ليس لدينا ما نخسره بعد فوزنا في آسيا. الناس في السعودية انتظروا 19 عاما من أجل هذا اللقب»، متابعا «نجحنا هذا العام واكتسبنا الحافز ونلعب وليس لدينا ما نخسره لأننا نلعب ضد أحد أفضل الفرق في العالم»، في إشارة الى الفريق البرازيلي المتوج بلقب مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأمريكية الجنوبية، ويدربه البرتغالي جورجي جيسوس الذي سبق له الإشراف على الإدارة الفنية للهلال.
وشكل موضوع جيسوس محورا أساسيا في الأسئلة الموجهة إلى لوشيسكو وقائد الفريق في المباراة الأولى البرازيلي كارلوس إدواردو.
وقال الروماني «لا أعتقد أن وجود جيزوس سابقا هنا سيؤثر علينا أو عليه. المباراة ستلعب بين الفريقين وفي نهايتها ستعرف النتيجة».
من جهته قال إدواردو ردا على سؤال عما يحمله اللاعبون من مدربهم السابق بالقول «اليوم زمن مختلف، هم تحت إدارة مدير فني جديد وهذا ما يهمنا في الوقت الحالي».
وتابع «الأمر مختلف تماما. جيسوس سيحاول تغيير الأمور التي نعرفها عنه، ونحن اختلفنا، الكل سيستخدم الأسلحة التي تمنحه الأفضلية في هذه الجزئية. هي مباراة 11 ضد 11، في كرة القدم كل الأمور متاحة».
ويخوض الهلال نصف النهائي بعد فوزه على الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا بهدف نظيف للمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز الذي دخل بديلا في الشوط الثاني، بينما يبدأ فلامنغو المشاركة من نصف النهائي.
وكان غوميز هداف دوري أبطال آسيا قد غاب عن التشكيلة الأساسية للمباراة الأولى لمواصلة تعافيه من عملية جراحية في إبهام اليد اليمنى، بينما غاب أيضا الإيطالي سيباستيان جيوفينكو بسبب نزلة معوية.
وأكد لوشيسكو أن اللاعبين سيكونان جاهزين لبدء مباراة غد أساسيين.
وتابع «غدا ستكون مباراة مختلفة، مستوى مختلف، لحظة مختلفة لأننا عبرنا المباراة الأولى، غدا مباراة مختلفة لأن المنافس مختلف»، مضيفا «العامل الفردي سيكون مهما جدا لكن تنظيم الفريق سيرتبط بكيفية التمكن من وقف المهارات الفردية للمنافس أو استثمارها».
وتقام (الأربعاء) المباراة نصف النهائية الثانية بين ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف الذي أقصى السد القطري من الدور الثاني بالتغلب عليه بنتيجة 3-2.
وتسبق المباراة نصف النهائية (الثلاثاء)، مباراة تحديد المركز الخامس بين السد والترجي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.