«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن خالد ل «العمل»: عالجوا فجوات المستهدفات المأمولة
رعى توقيع 6 إتفاقيات ودشن برنامج التنمية الاجتماعية
نشر في عكاظ يوم 25 - 03 - 2019

طالب أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان, وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ببذل المزيد من الجهود لمعالجة الفجوات للوصول للمستهدفات المأمولة في تأهيل الشبان والفتيات لسوق العمل ودعم توطين الوظائف وتنمية القطاع الغير ربحي في إطار رؤية 2030 وبحث خلال استقباله في مكتبه بالامارة اليوم (الاثنين) وزير العمل والتنمية والاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي. ونائبه تماضر الرماح وعدد من مسؤولي الوزارة, خطط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية ودورها في تأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل ودعم توطين الوظائف لاسيما في القطاعات التي تم اقتصارها على المواطنين, و مشاريع الوزارة في منطقة الحدود الشمالية، وآليات تفعيل مبادرات تنمية القطاع الغير ربحي في مسار تنمية وتطوير المؤسسات الخيرية ومسار الجمعيات الخيرية ومسار الجمعيات المهنية.
من جهة ثانية رعى أمير منطقة الحدود الشمالية بمقر الإمارة اليوم (الاثنين) توقيع 6 إتفاقيات ضمن برنامج التنمية الاجتماعية بالمنطقة.
وتهدف الاتفاقيات التي وقعها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة مع عدة جهات, إلى تنفيذ برامج لبناء القدرات القيادية لشريحة الشباب والشابات في المرحلة الجامعية, تدريب ذوي الإعاقة من فئة متلازمة داون، لتوفير فرص عمل تتناسب مع قدراتهم, تطوير برامج لبناء القدرات العلمية والحوارية للمستشارين الأسريين, تنفيذ ورش عمل وبرامج تدريبية لمساعدة الأم والمربية على تطوير مهاراتها لإشباع حاجات الطفل في المراحل العمرية المختلفة, دعم برامج ومشاركات المرأة في تنمية المجتمع وتحفيزها على المشاركة الفاعلة وتشجيعها على الإبداع والتميز, توعية المنشآت بمبادرة مواءمة ونشر ثقافة تمكين ذوي الإعاقة في مجال العمل.
وأكد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان, أهمية هذه الاتفاقيات في دعم برامج التنمية الاجتماعية في المنطقة وتعزيز مجال المبادرات الاجتماعية وتنمية القطاعات غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات، وذلك من خلال برامج التمكين المختلفة وتطوير وتحسين فاعليتها وتأهيل قدرات القائمين عليها، داعياً إلى الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030 التي تستهدف صناعة رأس المال البشري المؤهل القادر على استثمار امكانات البلاد وفي السياق دشن أمير منطقة الحدود الشمالية أمس، برنامج التنمية الاجتماعية بالمنطقة في قاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد للاحتفالات بمدينة عرعر وتجول داخل الأركان المشاركة التي تضمنت مبادرات تنموية لتعزيز مجال المبادرات الاجتماعية وتنمية القطاعات غير الربحية.
ومن جانبه شدد وزير العمل والتنمية والاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي, في كلمة ألقاها بأن الوزارة تعمل على مجموعة من المبادرات والمشاريع الهادفة إلى تطوير القطاع غير الربحي، ورفع مستوى إسهام القطاع في التنمية، والعمل على إيجاد محفزات للقطاع، والممكنات الرئيسيّة للقطاع غير الربحي.
من جهة أخرى تفقد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، عدداً من المراكز والدور الاجتماعية ومكتب العمل في مدينة عرعر، شملت مكتب الضمان الاجتماعي ومركز التنمية الاجتماعية ومركز التأهيل الشامل ودار الملاحظة الاجتماعية ووحدة الحماية الاجتماعية، وذلك ضمن جولة معاليه في منطقة الحدود الشمالية.
واطلع المهندس الراجحي، سير العمل في الدور والمراكز، مستمعاً إلى شرح مفصل عن أبرز ما تحويها من أقسام ومرافق، إضافة إلى الخدمات والبرامج والأنشطة التي يتم تقديمها للنزلاء والمستفيدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.