نافذة (نقل المعرفة) من مكتب تحقيق الرؤية في المالية    ارتفاع حصيلة «تفجيرات سريلانكا» إلى 290 قتيلا    السفارة بإندونيسيا تحذر المواطنين من الاقتراب من جبل أغونغ    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    متحدث «الإسكان»: 46 مشروعاً للوحدات السكنية «فلل وشقق وتاون هاوس»            تحت رعاية الأمير فيصل بن مشعل وحضور وفد من أعضاء مجلس الشورى        د. العيسى يبحث مع رئيس المجلس دعم برامج الاندماج الوطني الإيجابي        من تحضيرات الأهلي    البعثة تغادر صباح اليوم إلى أبوظبي        خلال افتتاح أعمال الملتقى الاقتصادي السعودي - التونسي    في رحلتهم التعليمية    رجال الأمن البواسل يدحرون الإرهاب    من تكريم الجهات الداعمة    وزير الحرس الوطني    أشادت بجهود رجال الأمن في الحفاظ على مكتسبات الوطن.. هيئة كبار العلماء:        بموافقة خادم الحرمين.. خلال شهر رمضان    القادسية: حديث عدنان فلاتة غير صحيح وطبقنا عليه اللائحة لغيابه 9 أيام    اتحاد الكرة يبدأ التجهيز للانتخابات اليوم    «حساب المواطن» يودع أكثر من 40 ملياراً في 17 شهراً    «هدف»: 25 ألف موظفة سعودية مستفيدة من «وصول»    رابطة العالم الإسلامي تدين الأعمال الإرهابية في سيريلانكا    السودان.. «الحرية والتغيير» تعلن بدء المواجهة مع المجلس العسكري    وزير العدل يدشن نظام ناجز لتوحيد الإجراءات القضائية    «العمل» تطلق حملة المليون متطوع الخميس    ضبط شاب يروج ل «الحشيش» على مواقع التواصل    أمير تبوك يرعى حفل التخرج في جامعة فهد بن سلطان    الفيصل يطلق الأسبوع الثقافي لملتقى مكة اليوم    القاهرة تقرع «حوار الطبول» من أجل السلام    «الضربات الاستباقية» تفشل 95 % من العمليات الإرهابية    أمير القصيم: هدية تمور من الأهالي لأبطال الحد الجنوبي    رفض استئناف الهلال ضد مشاركة العويشير    بعثة اخضر الكاراتيه تطير الى ماليزيا للمشاركة في البطولة الاسيوية ال 18    «شرفيون» يخمدون الخلاف    العاصمة المقدسة: تشغيل مسلخ المعيصم النموذجي    «السعودية للكهرباء» تحدد 6 خطوات للتسجيل في خدمة «حسابي»    رفض عربي لأي صفقة لا تضمن الحق الفلسطيني    آل مهنا والشماسي يستعدان لأولمبياد الفيزياء في أستراليا    باشطح: «أبعاد» تطوع الذكاء الاصطناعي لخدمة القارئ    العاصوف.. جزء ثانٍ وأخير ..في رمضان    وطن ضد الإرهاب    الحوثي يتاجر بالمساعدات ويمنع دخول قوافل الإغاثة    أمير الجوف يبحث دعم مشاريع المنطقة مع وزير المالية    مدحورون.. مهزومون.. بائسون    لا تقرأ مقالي يا أمير اقرأ النظام !    إصابة ثمانيني في الطائف ب«كورونا»    الهواء الملوث يغذي الميول الإجرامية !    تنفّسوا!!    "الصحة" تقدم نصائح للطلاب والطالبات لجعل مذاكرتهم أكثر إنتاجية    مدير جامعة الملك خالد يتوج الفائزين بجائزة المبادرات الطلابية في نسختها الأولى غدًا    مع انطلاق الاختبارات.. "الغذاء والدواء": الكبتاجون مادة مخدرة تدمر الجهاز العصبي.. ولا صحة لوجود فوائد طبية له    الشيخ المطلق يضع حدا للحديث بين الرجل وزوجة زميله .. "التعرف على زوجة الصديق لا يجوز"    الأمير فيصل بن بندر يرعى الحفل الختامي لجائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي ويكرم الفائزين الأربعاء المقبل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«مكة الاقتصادي»: 25 جلسة لاستكشاف التقنيات وتحفيز فرص الاستثمار
نشر في عكاظ يوم 21 - 03 - 2019

تشهد فعاليات منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي 2019، الذي يدشنه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان، جلسة وزارية خاصة يديرها عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين عبدالوهاب الفايز. وتضم كلاً من وزير التجارة والاستثمار ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف د.ماجد القصبي، ووزير العدل د.وليد الصمعاني، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، ووزير الإسكان ماجد الحقيل، ووزير الحج والعمرة د.محمد بنتن.
وتقدم الدورة الثانية للمنتدى 25 جلسة حوارية وحلقات نقاش، وتضم ما يزيد على ال 65 متحدثاً من مختلف دول العالم من الخبراء ورواد القطاعات الاقتصادية المختلفة وصُناع القرار ووزراء وشخصيات قيادية بارزة محلياً وإقليمياً ودولياً، وكذلك المسؤولين وقادة الأعمال ورؤساء المدن والبلديات؛ بهدف استكشاف التقنيات والحلول المبتكرة لتحفيز فرص الاستثمار المتعلقة بالتنمية الحضرية في منطقة مكة المكرمة.
ويستعرض المنتدى بعض المبادرات المبتكرة والخلاقة حول الحج، وذلك خلال جلسة تحمل عنوان «مستقبل الحج الحضري». كما سيتم تخصيص جلسة خاصة حول «إطلاق عمليات تسليم المشاريع»، إذ تلقي الضوء على المشروعات التي لم تصل إلى مرحلة التنفيذ الكامل.
كما سيتم إلقاء الضوء أيضاً على قضايا «الضيافة والتطوير التجاري» من خلال تقديم نظرة عامة على السوق، من حيث اتجاهات الاستثمار في التنمية التجارية وصناعة الضيافة.
وسيتم التركيز على قضايا «تقديم الخدمات والمرافق العامة»، إذ يناقش الخبراء الخطط المبتكرة لدمج الخدمات والمرافق على مستوى الأحياء. وستستعرض الجلسة أيضاً أمثلة ناجحة للتكنولوجيات المستدامة في مجال تقديم وصيانة الخدمات العامة والمرافق المجتمعية.
وتقدم جلسة «الإسكان بين العرض والقدرة على تحمل التكاليف» فرصة ممتازة لدراسة التحديات التي تواجه تمويل الإسكان والتطوير وحجم المعروض من الشقق. وإضافة إلى ذلك، ستستعرض الجلسة نماذج ناجحة للإسكان الخاص، ميسور التكلفة الذي يتضمن حلولاً لتحسين مستويات الاستدامة. وسوف يتم إجراء مراجعة لخدمات وأنظمة النقل، خلال جلسة تحمل عنوان «تحديث حركة المواطنين والزوار». وستقوم هذه الجلسة بتقييم الاستراتيجيات والتقنيات الحديثة التي ساعدت في إنشاء مدن متكاملة ومتطورة من خلال تحسين حركة السكان والزوار.
وتركز جلسة «الحج وعصر التكنولوجيا الجديدة» على تناول التقنيات التي تم تطويرها في مكة المكرمة، إذ ستقوم باستعراض البرامج والمبادرات التي أدت إلى تطوير هذه التقنيات، وكيف يمكن توسيع نطاق هذه التقنيات لكي يتم تنفيذها في مدن أخرى. وسيستعرض المنتدى أيضاً قضايا «تعزيز الاتصال والاستفادة من الأصول اللوجستية» لتأسيس شبكة أكثر كفاءة وترابط لنقل البضائع، مع إبراز النماذج والابتكارات الناجحة التي تقود عملية التطور الضخم في صناعة الخدمات اللوجستية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.