“برنت” يرتفع بنسبة 0.94%    ديوان المحاسبة يفتح باب التسجيل للتدريب “عن بُعد” لمنسوبي الجهات الحكومية    “موانئ” تُطلق ثالث خط ملاحي خلال 2020    «البيئة»: 40 فرقة ميدانية لمكافحة الجراد الصحراوي في 4 مناطق    طبيبان: فلويد مات اختناقاً    الاتحاد الآسيوي يناقش الترتيبات النهائية لاستئناف دوري أبطال آسيا لكرة القدم    «الشورى» يوافق على إحلال اسم «الديوان العام للمحاسبة» محل «ديوان المراقبة»    أمانة جازان تلزم المطاعم والمقاهي بعرض قوائم الطعام إلكترونياً    وكالة المسجد النبوي تشرع 11 بابا للمصلين وتشدد على التزام الإرشادات    الحدود الشمالية.. 242 جامعا ومسجدا لأداء صلاة الجمعة    الكويت تسجل 887 إصابة جديدة بكورونا    كوريا الجنوبية تسجل 38 إصابة جديدة بكورونا.. والفلبين تسجل 359 حالة    جنوب إفريقيا تسجل 1716 إصابة و40 وفاة بكورونا.. والسودان تسجل 147حالة    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة جازان    عمليات الهلال الأحمر تتلقى 726 ألف مكالمة إسعافية خلال شهر مايو    اهتمامات الصحف التونسية    “الصندوق العقاري” يعلن جاهزية فروعه لاستقبال المواطنين ممن لديهم حجوزات مُسبقة    جهود توعوية ووقائية تواكب توافد المصلين إلى مسجد قُبَاء بالمدينة المنورة    أمير تبوك يلتقي رؤساء المحاكم ومدراء الإدارات الحكومية والمواطنين المهنئين بعيد الفطر    شاهد.. لحظة القبض على لص أثناء اقتحامه متجر «مايكروسوفت» بنيويورك    السعودية تجمع المانحين لدعم اليمن    وفيات كورونا تتخطى 375 ألف عالمياً    الجهات الأمنية بالطائف تواصل جهودها في تطبيق أمر منع التجول    إصابة 16 لاعباً في فريق «فاسكو دا غاما» البرازيلي ب«كورونا»    تنبيه من «تقويم التعليم» للطلاب المتقدمين لأداء الاختبار التحصيلي    جمعية الطائف الخيرية تطلق مبادرة "وطهر بيتي"    للشهر الثالث على التوالي.. نمو الودائع المصرفية في المملكة بإجمالي 1.83 تريليون ريال    إزالة تعديات عشوائية على أكثر من 12 ألف متر مربع بالطائف    رئيس بايرن ميونيخ يمدح ساني    ميسي يثبت ولاءه لبرشلونة    رسالة من فهد بن نافل إلى جماهير الهلال                أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط        بدعم تركي.. 11 ألف مرتزق سوري للقتال في ليبيا    د. السديري مستقبلا اللجنة الأمنية الدائمة بالرياض        أمير منطقة تبوك                أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق    كيف شاهد الريحاني بيوت أهل الرياض عام 1922؟    التآزر الدولي لمجابهة الأزمات والعنصرية!    خبراء عرب ل «البلاد» :    فيصل بن مشعل: نعود بحذر في هذه الفترة    الشريد يدرس عروض الأندية    كورونا.. سطوة الدولة ونفوذ النظام الدولي    استيطان الذاكرة في قصائد الصلهبي    ترجمة عربية لمجموعة الأمريكية سونتاج    الفيصل يلتقي مدير الدفاع المدني ويقلد مدير السجون رتبته الجديدة    الالتزام السعودي !    أمير الرياض يستقبل مديرِي التعليم والشؤون الإسلامية والنقل    الفريق العمرو ينقل تهنئة القيادة لرجال الدفاع المدني    جامعة الملك خالد تنظم معسكرها الصيفي للطلاب والطالبات افتراضيًّا    حكم المسح على "لصقة الجروح أو الجبائر" أثناء الوضوء أو الاغتسال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"مكة الاقتصادي": 25 جلسة لاستكشاف التقنيات وتحفيز فرص الاستثمار
نشر في عكاظ يوم 20 - 03 - 2019

تشهد فعاليات منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي 2019، الذي يدشنه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان، جلسة وزارية خاصة يديرها عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين عبدالوهاب الفايز. وتضم كل من وزير التجارة والاستثمار ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف د. ماجد القصبي، ووزير العدل د. وليد الصمعاني، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، ووزير الإسكان ماجد الحقيل، ووزير الحج والعمرة د. محمد بنتن.
وتقدم الدورة الثانية للمنتدى 25 جلسة حوارية وحلقات نقاش، وتضم مايزيد عن ال 65 متحدث من مختلف دول العالم من الخبراء ورواد القطاعات الاقتصادية المختلفة وصُناع القرار ووزراء وشخصيات قيادية بارزة محليا وإقليميا ودوليا، وكذلك المسؤولين وقادة الأعمال ورؤساء المدن والبلديات؛ بهدف استكشاف التقنيات والحلول المبتكرة لتحفيز فرص الاستثمار المتعلقة بالتنمية الحضرية في منطقة مكة المكرمة.
ويستعرض المنتدى بعض المبادرات المبتكرة والخلاقة حول الحج، وذلك خلال جلسة تحمل عنوان "مستقبل الحج الحضري". كما سيتم تخصيص جلسة خاصة حول "إطلاق عمليات تسليم المشاريع"، حيث تلقي الضوء على المشروعات التي لم تصل إلى مرحلة التنفيذ الكامل.
كما سيتم إلقاء الضوء أيضا على قضايا "الضيافة والتطوير التجاري" من خلال تقديم نظرة عامة على السوق، من حيث اتجاهات الاستثمار في التنمية التجارية وصناعة الضيافة.
وسيتم التركيز على قضايا "تقديم الخدمات والمرافق العامة"، إذ يناقش الخبراء الخطط المبتكرة لدمج الخدمات والمرافق على مستوى الأحياء. وستستعرض الجلسة أيضا أمثلة ناجحة للتكنولوجيات المستدامة في مجال تقديم وصيانة الخدمات العامة والمرافق المجتمعية.
وتقدم جلسة "الإسكان بين العرض والقدرة على تحمل التكاليف" فرصة ممتازة لدراسة التحديات التي تواجه تمويل الإسكان والتطوير وحجم المعروض من الشقق. وبالإضافة إلى ذلك، ستستعرض الجلسة نماذج ناجحة للإسكان الخاص، ميسور التكلفة الذي يتضمن حلولاً لتحسين مستويات الاستدامة. وسوف يتم إجراء مراجعة لخدمات وأنظمة النقل، خلال جلسة تحمل عنوان "تحديث حركة المواطنين والزوار". وستقوم هذه الجلسة بتقييم الاستراتيجيات والتقنيات الحديثة التي ساعدت في إنشاء مدن متكاملة ومتطورة من خلال تحسين حركة السكان والزوار.
وتركز جلسة "الحج وعصر التكنولوجيا الجديدة" على تناول التقنيات التي تم تطويرها في مكة المكرمة، حيث ستقوم باستعراض البرامج والمبادرات التي أدت إلى تطوير هذه التقنيات، وكيف يمكن توسيع نطاق هذه التقنيات لكي يتم تنفيذها في مدن أخرى. وسوف يستعرض المنتدى أيضًا قضايا "تعزيز الاتصال والاستفادة من الأصول اللوجستية" لتأسيس شبكة أكثر كفاءة وترابط لنقل البضائع، مع إبراز النماذج والابتكارات الناجحة التي تقود عملية التطور الضخم في صناعة الخدمات اللوجستية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.