استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحقيل: نلتزم بالجدول الزمني لنلبي حاجة المسجلين في قائمة الانتظار
7 مشاريع في جدة توفر 43 ألف وحدة سكنية
نشر في عكاظ يوم 11 - 03 - 2019

تفقد وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل عدداً من مشاريع برنامج «سكني» للوحدات السكنية «تحت الإنشاء» بالشراكة مع المطورين العقاريين في جدة، وقف خلالها على سير العمل واطلع على تفاصيل المشاريع ونسبة الإنجاز فيها.
والتقى خلال جولته القائمين على هذه المشاريع من المطورين والمقاولين المنفذين لها، مشدداً على أهمية العمل على تسليم هذه المشاريع، والالتزام بالجدول الزمني المحدد لها، بما يضمن تسليمها للمواطنين المستفيدين خلال الفترة القريبة المقبلة في إطار توفير السكن الملائم للمواطنين.
وأكد وزير الإسكان أن هذه المشاريع وغيرها من المشاريع التي بدأ تنفيذها في مختلف مناطق المملكة تؤكد الحرص على توفير خيارات سكنية ذات جودة وسعر مناسب، تلبي حاجة المواطنين المسجلين في قائمة وزارة الإسكان، إذ تراوح أسعار الوحدات السكنية في مشاريع الوزارة للوحدات السكنية تحت الإنشاء من 250 ألف ريال إلى 750 ألف ريال.
وبدأت الجولة بزيارة مشروع «تلال الغروب» الذي تنفذه شركة ساني العامرية، والواقع بحي الأمير فواز في الجزء الجنوبي من مدينة جدة بالقرب من طريق (جدة - مكة) على مساحة إجمالية بلغت 753.834م2، ويوفر المشروع 6512 وحدة سكنية من نوع شقة بأسعار تبدأ من 262 ألف ريال، وبأقساط تبدأ من 875 ريالا شهرياً.
وواصل جولته التفقدية لمشروع «أعالي جدة» الذي تنفذه شركة دار البيان، الواقع بحي الأمير فواز جنوبي جدة، على مساحة تتجاوز 880 ألف متر مربع، ويوفر ما يقارب 10 آلاف وحدة سكنية من نوع شقة، بأسعار تبدأ من 243 ألف ريال، وبأقساط تبدأ من 810 ريالات شهريا.
بعد ذلك زار مشروع «ربى جدة» الذي شرعت في تنفيذه شركة مكّيون، إذ التقى القائمين عليه واطلع على الخرائط الأساسية للمشروع الممتد على مساحة تقدر ب95553م2 في حي الأمير فواز جنوب جدة، ويوفر أكثر من 1300 وحدة سكنية من نوع شقة، بأسعار تبدأ من 294 ألف ريال، وبأقساط تبدأ من 981 ريالاً شهرياً.
كما تفقد المشاريع الواقعة شمال مدينة جدة، إذ زار مشروع «فينان» الذي أطلقته الوزارة أخيراً وبدأت الشركة المنفذة في استقبال طلبات حجز المستفيدين، كما زار الخيمة التسويقية واطلع على التجهيزات المخصصة للمشروع الواقع شمال مدينة جدة بجوار مدينة الملك عبدالله الرياضية وعلى مقربة من طريق المدينة المنورة، بمساحة تتجاوز 171 ألف متر مربع، وسيتم من خلاله توفير 1407 وحدات سكنية من نوع شقة، وتتميز بتنوع التصاميم والنماذج التي يقدمها المشروع إذ تصل مساحات الوحدات السكنية إلى 245 مترا مربعا، وبأسعار تبدأ من 320 ألف ريال، وبأقساط شهرية مدعومة الأرباح تبدأ من 1069 ريالاً.
كما زار مشروع «الجوهرة ريزيدينس» شمال محافظة جدة الذي يتميز بجودة التصميم وإستراتيجية الموقع بالقرب من مدينة الملك عبدالله الرياضية وعلى مساحة تتجاوز 98 ألف متر مربع، ويوفر المشروع 990 وحدة سكنية من نوع شقق، ويعرض المشروع نموذجين لتصاميم الوحدات السكنية التي يقدمها وتبدأ أسعارها من 488 ألف ريال، كما يتميز المشروع إضافة إلى موقعه الإستراتيجي بتكامل البنية التحتية.
وتشهد جدة طرح وتنفيذ نحو 7 مشاريع سكنية مختلفة لتلبية حاجة المواطنين، توفر نحو 43366 وحدة سكنية، على مساحة إجمالية تتجاوز 3.5 مليون متر مربع، فيما يواصل برنامج «سكني» حالياً بناء وتنفيذ 45 مشروعاً سكنياً جديداً في 16 مدينة في مختلف مناطق المملكة لتوفير خيارات سكنية متنوعة تتميز بأسعارها المناسبة التي تراوح بين 250 ألفا وحتى 750 ألف ريال، بضمانات وجودة عالية في التنفيذ، إضافة لإيجاد الشراكات مع المطورين العقاريين ومؤسسة النقد العربي السعودي والبنوك لتسهيل حصول المواطنين على التمويل العقاري المناسب لهم، مع تكفل الدولة بتحمل الفوائد عن قيمة القرض العقاري بدعم يصل إلى 100% لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، وتخفيض الدفعة الأولى المقدمة إلى 5% لمستفيدي «سكني»، مع إمكانية التقسيط في مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء.
«الإسكان التنموي»: إطلاق منصة إلكترونية للوصول للأسر الأشد حاجة
أطلق برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان منصة إلكترونية متخصصة للربط بين البرنامج وشركائه في الجمعيات الأهلية في مختلف مدن ومناطق المملكة، بهدف تسهيل الوصول للأسر الأشد حاجة المسجلة في الجمعيات الأهلية من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وسرعة تلبية حاجاتها من خلال توفير المسكن المناسب، وكذلك لضمان عدم الازدواجية في تقديم الخدمات للأسر المسجلة في الجمعيات الأهلية. وأوضح برنامج «الإسكان التنموي» أن الخدمات التي تقدمها المنصة الجديدة تسهل لشركائها من الجمعيات الخيرية عملية التحقق من مستحقي الدعم السكني في الإسكان التنموي، والتعرف على حالة الضمان الاجتماعي للأسرة المستفيدة، وذلك من خلال التكامل المباشر مع خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما تتيح المنصة إمكانية دخول الجمعيات لحسابها في المنصة والوصول إلى حالات الدعم الممنوحة لمستفيديها بالتفصيل دون الحاجة لإعداد دراسة حالة، إضافة إلى تمكين الجمعيات من تسجيل المشاريع الإسكانية التي تنفذها لمستفيديها.
«منشآت» و«وافي» توقعان اتفاقية لدعم «الصغيرة والمتوسطة»
وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» ولجنة البيع والتأجير على الخارطة «وافي» أمس اتفاقية تعاون لتبادل المعلومات والبيانات والدراسات والبحوث والتقارير في مجال ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك لتمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التطور والازدهار وجعل هذا القطاع محركاً أساسياً للتنمية الاقتصادية وممكّناً لتحقيق رؤية المملكة 2030. ووقع الاتفاقية بحضور وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل ووزير تطوير البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي ووزير الإسكان في مملكة البحرين المهندس باسم بن يعقوب الحمر، ومحافظ «منشآت» المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد والمشرف العام على وكالة التطوير العقاري بوزارة الإسكان رئيس لجنة البيع والتأجير على الخارطة محمد بن سعود الغزواني.
وتأتي الاتفاقية بهدف تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة على التطوير العقاري عن طريق البيع على الخارطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.