جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معاناة التقاعد

بعد ترك العمل وبدء التقاعد تبدأ معاناة جديدة مع المتقاعدين، وتذهب كل أحلامهم أدراج الرياح في أن يحصلوا على خدمات جديدة تكفل لهم الاستقرار وتشعرهم بتقدير المجتمع لهم، فلا يجدوا إلا المعوقات التي تقف أمامهم ومنها على سبيل المثال لا الحصر، بعض البنوك ترفع نسبة الفائدة عند رغبة المتقاعد الحصول على قرض شخصي بينما من كان على رأس العمل النسبة أقل والسبب أنه متقاعد، وشركات تأجير السيارات ترفض تحقيق طلبه باستئجار سيارة وتشترط إبراز بطاقة متقاعد ولا تعترف بالبطاقة الشخصية التي من المفترض التعامل بها لأنها صادرة من جهات حكومية وسلطة عليا ودعواها أنك متقاعد.
كما أن بعض الدوائر الحكومية والبنوك والشركات ترفض المتقاعد بأن يكون كفيلاً لأي شخص حتى ولو كان سجله نظيفاً وخالياً من الالتزامات المالية والسبب أنه متقاعد.
ويعاني المتقاعد من عدم وجود رعاية صحية له ولأفراد أسرته تضمن له حياة سعيدة كما هو الحال عند بعض الشركات الكبرى المعروفة لدى الجميع أفلا يستحق من كان متقاعداً تلك الرعاية؟
ويعاني المقاعد أيضا من عدم وجود أقسام ببعض الدوائر الحكومية والبنوك تختص بخدمته، فتجده وبرغم كبر سنه يقف في قائمة صف طويل ينتظر دوره.. أفلا يُشفق على من كان متقاعداً، ويشكو المتقاعد من عدم حصوله على مزايا تفرقه عن غيره كأن يخفض له في الفواتير أو يعفى من بعض الرسوم الحكومية تقديراً لهذا المتقاعد.
وظهرت معاناة جديدة لبعض المتقاعدين وهي عدم إدراجهم في حساب المواطن بدعوى أن الراتب تجاوز الحد المعمول به بينما أغفلت تلك الجهات المختصة وضع أيقونة بالاستقطاعات الشهرية التي يعاني منها لتتعرف على ما تبقى من راتبه بل اكتفت بإضافة أيقونة الدخل الإضافي ولم تكترث له فهو متقاعد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.