وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس «الشورى»: السعودية تحرص على تعزيز علاقاتها الثنائية مع مختلف الدول
نشر في عكاظ يوم 26 - 07 - 2018

أوضح رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تحرص على تعزيز علاقاتها الثنائية مع مختلف الدول فيما يحقق المصالح المشتركة لشعبها وشعوب الدول الشقيقة والصديقة، وأضاف الدكتور آل الشيخ قبل بدء زيارته الرسمية الأحد القادم لجمهورية سنغافورة وذلك تلبية لدعوة تلقاها من رئيس البرلمان تان شوان جين، ويلتقي خلالها برئيس جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب ويعقد اجتماعات مع رئيس البرلمان السنغافوري ووزير البيئة والموارد المالية وزير الشؤون الإسلامية بالإنابة، ووزير الدولة للدفاع والشؤون الخارجية، لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، أن جمهورية سنغافورة من أوائل الدول الآسيوية المؤثرة على المستوى الاقتصادي وتعد تجربتها التنموية إحدى التجارب المهمة التي يمكن الاستفادة منها في تحقيق التنمية المستدامة دولياً.
ورأى أن البلدين يمتلكان الكثير من الإمكانات التي من شأنها أن تحقق المصلحة المشتركة وذلك في الوقت الذي اعتمدت فيه المملكة رؤية 2030 وما تتضمنه من مشروعات عملاقة في شتى القطاعات بما يجعلها فرصة مواتية للاستثمار في ظل ما يتمتع به الاقتصاد السعودي من قوة ومتانة وحضور فاعل ودور مؤثر في مختلف الفعاليات الاقتصادية والمالية على الساحة العالمية.
ولفت الدكتور عبد الله آل الشيخ النظر إلى مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين التي تتميز بتوقيع 4 اتفاقيات يأتي على رأسها اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وسنغافورة وبرنامج للتعاون المشترك بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة التجارة والصناعة السنغافورية، مؤكداً أن تميز جمهورية سنغافورة في مجالات تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفي بناء القدرات الوطنية وتوطين الصناعة خاصة في مجالي الإلكترونيات والأجهزة الطبية حافز لنقل هذه التجربة للمملكة. وأعرب رئيس مجلس الشورى عن تطلعه لأن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات والتنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك عبر تفعيل الزيارات البرلمانية بين البلدين، مؤكداً على ما تمثله لجان الصداقة من أهمية في دعم وتعزيز العلاقات القائمة بين المجلس والبرلمان السنغافوري، حيث تعد لجان الصداقة إحدى آليات العمل البرلماني المشتركة التي تعمل على فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين.
ويضم وفد مجلس الشورى في زيارته إلى جمهورية سنغافورة أعضاء المجلس إبراهيم المفلح وإبراهيم الدايل والدكتورة نهاد الجشي والدكتورة نورة المري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.