الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    389 قضية ضد وزارة التجارة    السعودية والكويت.. رؤية واستدامة    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    وزير الدفاع يرعى حفل تدشين جامعة الدفاع الوطني وتخريج دارسي البرامج الأكاديمية    مانشيني يستبعد أيمن يحيى من معسكر الأخضر    هل وصلت رسالة الفراج ؟    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    أحمد جميل ل«عكاظ»: ناظر قادر على إعادة توهج العميد    محاصرة سيارة إسعاف !    «التعليم» تحذر «الغشاشين»: «الصفر» في انتظاركم!    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    "الحج والعمرة" تطلق Nusuk Wallet أول محفظة رقمية دولية لخدمة الحجاج والمعتمرين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    الأمن الغذائي    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    5441 منتجاً عقارياً على الخارطة    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    ثمّن دعم القيادة للتطلعات العدلية.. الصمعاني:المملكة موطن للفرص والمهن القانونية    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    القرار    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    خمسة آلاف وظيفة نسائية «موسمية» بقطاع خدمات حجاج الخارج    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    تمديد «أوبك+» يدعم أسواق النفط    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    الشورى يطالب بحماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية    تراخيص جديدة للبيع على الخارطة قيمتها السوقية ستة مليارات ريال    أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار في غزة    الفريق اليحيى يقف على سير العمل بجوازات مطار المدينة ومنفذ حالة عمّار    واشنطن: مقترحات بايدن سُلّمت ل «حماس» الخميس.. والكرة في ملعبها    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    القبض على شخصين لترويجهما 4000 قرص "إمفيتامين" بعسير    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    كلوديا شينباوم أول زعيمة للمكسيك    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الحديقة الثقافية» تستقبل مليون زائر خلال 5 أيام
نشر في عكاظ يوم 15 - 01 - 2018

استقبلت أكبر حديقة ثقافية في المملكة، والمقامة على واجهة جدة البحرية الجديدة، مليون زائر خلال خمسة أيام، والتي نظمت فعالياتها أمانة محافظة جدة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة؟»،
وأكد الرئيس التنفيذي لملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة؟» الدكتور الحسن المناخرة، أن أدوات الرصد والقياس لجمهور الحديقة الثقافية، رصدت ما بين 180 ألف إلى 200 ألف زائر للحديقة الثقافية يوميًا، منذ انطلاق الفعاليات الخميس الماضي.
وأوضح الدكتور المناخرة، أن الجهات المشاركة في فعاليات الحديقة الثقافية قدمت الدورات التدريبية للزوار من كافة الفئات، وخصصت برامج إضافية لتعليم الأطفال، وقامت بتدريبهم على مهارات الحاسب الآلي والطباعة وصيانة الجوال وصيانة الأجهزة المنزلية، وغيرها من المهارات، وحصل المشاركون على شهادات إتقان المهارات.
وبين أن بعض الجهات المشاركة خصصت دورات ومهارات للبنات، تنوعت بين التزيين النسائي والمكياج ومهارة تصميم الأزياء والعناية بالشعر والعناية باليدين والقدمين، وغير ذلك من المهارات.
وأشار إلى تفاعل الجمهور والحضور الكبير لمسرح الحديقة الثقافية، الذي قدم نماذج للقدوة والإلهام وإطلاق القدرات، والتي تأتي من أهم أهداف ملتقى مكة الثقافي.
ولفت الرئيس التنفيذي لملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة؟»، الى أن الفعاليات شملت تقديم عروض المسرح الهادفة، والرسم، والمسابقات، وعروض للأطفال.
كما قدمت وزارة الصحة، ممثلة في الشؤون الصحية بجدة، خدماتها لنحو ثلاثة آلاف زائر لجناح ( صحتك تهمنا )، وذلك خلال أربعة أيام فقط، وتنوعت الخدمات بين قياسات السكر والضغط والوزن وتثقيف مرضى السكر والربو وجناح لتوعية المدخنين، والاستشارات الصحية.
من جهة أخرى، استفاد 725 زائر من الدورات التدريبية التي قدمها المعهد الصناعي الثانوي بجدة تحت إشراف الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة لجمهور الحديقة الثقافية، وذلك خلال ثلاثة أيام فقط، تم من خلالها التدريب على مجموعة من المهارات من سن 10 إلى 16 سنة.
ومن المهارات التي تم تقديمها، صيانة الجوال، مهارة الطباعة الحرارية، مهارة الكتابة السريعة، مهارة التمديدات الكهربائية وصيانة الأجهزة المنزلية، مهارة الإصلاحات السريعة للمحركات والمركبات، مهارة التصوير الضوئي، ومهارة فنون الديكور للخشب والدهان.
كما استفادت 425 زائرة من الدورات التدريبية التي قدمتها الكلية التقنية للبنات بجدة تحت إشراف الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة خلال فعاليات الحديقة الثقافية، وذلك خلال ثلاثة ايام، وخصصت دورات للأطفال، و تنوعت المهارات في تخصصات عديدة، منها التزيين النسائي، المكياج الإعلامي، العناية باليدين والقدمين، العناية بالشعر ومهاره تصميم الأزياء.
ويأتي ملتقى مكة الثقافي ضمن المبادرات الجديدة والمشاريع الفكرية التي تنسجم مع الرؤية الشاملة التي تبناها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل المتمثلة في استراتيجية ( بناء الإنسان وتنمية المكان)، في منطقة مكة المكرمة، وهي استراتيجية تضع في مقدمة أولوياتها أهمية بناء الإنسان السعودي المؤمن القوي القادر على الرقي بوطنه وحضارة بلاده.
وكان أمير منطقة مكة المكرمة افتتح الخميس الماضي أكبر حديقة ثقافية ضمن ملتقى مكة الثقافي في نسخته الثانية تحت شعار "كيف نكون قدوة؟ وتضمن اطلاق مسابقة في التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت وركن للموهبة والإبداع والاختراع للطلاب ومبادرة التطبيقات الإلكترونية، والعديد من المبادرات الأخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.