بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أطماع.. وتعديل أوضاع
الزعيم ضيفاً على أحد والعميد يستضيف الفيصلي لمصالحة جماهيره
نشر في عكاظ يوم 28 - 12 - 2017

يبحث فريق الاتحاد عن فوز يعيد به توهجه على حساب ضيفه المتطور فريق الفيصلي، وذلك في استكمال منافسات الجولة ال16 من الدوري السعودي للمحترفين التي ستلعب اليوم. وفي وقت يجاهد الهلال لصعود جبل أحد، تشهد القصيم لقاء الرائد وضيفه فريق الفتح في مهمة تصحيح الأوضاع.
الاتحاد x الفيصلي
الملعب: استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (جدة)
الوقت: 8:20
لن ترضى جماهير العميد بغير انتصار فريقها على ضيفه المتطور فريق الفيصلي بعد أن فرط في التقدم للمرتبة ال3 بخسارته من الصاعد فريق الفيحاء في الجولة السابقة بهدف أسبريلا الوحيد، الذي أوقف به انتصارات العميد، وجمد رصيده على 22 نقطة، بقي بها خامسا. ويخشى المضيف من انتفاضة لاعبي ضيفه، بيد أن لاعبيه سيحاولون الخروج من هذه الموقعة محققين انتصارا يصالحون به جماهيرهم، متسلحين بعاملي الأرض والجماهير وعودة فهد الأنصاري بعد خروج الأزرق الكويتي خليجيا، وكذلك أحمد عسيري وبدر النخلي وياسين حمزة. فيما سيعمل لاعبو الفريق الضيف على العودة لحرمة بكامل العلامات وتكرار انتصارهم في الدور الأول 1/‏‏2 لمواصلة تحقيقهم للنتائج الإيجابية للمحافظة على مركزهم المتقدم في سلم الترتيب العام بوقوعهم في المرتبة ال4 بفارق الأهداف عن ال3 فريق النصر برصيد 24 نقطة، نالوا آخرها بتعادلهم الإيجابي مع فريق الرائد 2/‏‏2.
نهج الاتحاد
يتوقع من مدربه التشيلي سييرا إحداث عدد من التغييرات على تشكيلته بما يتناسب وأسلوب ضيفه، بعد أن عمل على تلقين لاعبيه مكامن القوة والضعف فيه، متبعا طريقة 4/‏‏2/‏‏1/‏‏2/‏‏1. وسيطالب لاعبيه بسرعة بناء الهجمات وتنوع مصادرها تارة عن طريق العمق، وأخرى عن طريق الأطراف بانطلاقات ظهيري الجنب. وسيعمل على بسط نفوذ لاعبيه على خط الوسط ومحاصرة لاعبي مضيفه داخل قواعدهم بحثا عن التقدم المبكر الذي سيكون كفيلا بتسهيل مهمة لاعبيه في تكرار زيارتهم لشباك مصطفى ملائكة.
نهج الفيصلي
يسعى الصربي فوك رازوفيتش للخروج من هذه الموقعة الصعبة بنتيجة إيجابية بعد أن عمل فور انتهاء مهمة لاعبيه السابقة على علاج الأخطاء التي وقعوا فيها خصوصا على مستوى الخطوط الخلفية، في وقت يتغيب فيه لاعباه روسي وسلطان الدعيع بداعي الإيقاف. وينتظر أن يتبع طريقة 1/‏‏2/‏‏3/‏‏4، معتمدا على توازن الأداء مع الميل لتأمين النواحي الدفاعية والاعتماد على الغارات المرتدة التي قد ينجح من خلالها غوستافو ورفاقه في تهديد شباك فواز القرني.
أحد x الهلال
الملعب: استاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية (المدينة)
الوقت: 3:45
يجاهد الوصيف فريق الهلال للصعود عبر أحد للقمة حين يلاقيه في مقابلة مهمة للطرفين، خصوصا للفريق الضيف الذي يلعب بعين باحثة عن الكسب وأخرى ترقب نتيجة المتصدر فريق الأهلي مع النصر غدا في الرياض، وتمني النفس بتعثره.
ويدخل الزعيم المنازلة وهو مرشح بنسبة كبيرة لتحقيق الانتصار على مضيفه قياسا بفارق الطموح والإمكانات التي تفصلهما، ما قد يمنحه تكرار فوزه الصعب على مضيفه الذي حققه في القسم الأول بهدف فيصل درويش اليتيم، وهو الذي يملك في جعبته 30 نقطة نال آخرها بتغلبه الصعب على فريق التعاون بهدف ياسر الشهراني الوحيد. فيما يسعى لاعبو أحد للخروج من الموقعة بأقل الخسائر بعد أن تحسنت نتائجهم في الفترة الماضية، التي كان آخرها تعادلهم الإيجابي مع فريق الباطن بهدف لمثله، ليصل رصيدهم إلى 14 نقطة حلوا بها في المرتبة ال12 بفارق الأهداف عن ال13 فريق الاتفاق.
نهج أحد
يعي الجزائري نبيل نغيز صعوبة مهمته مع لاعبيه وهم يلاقون فريقا باحثا عن العودة للرياض بكامل العلامات ويفوقهم عدة وعتادا، ما يجعل بحثه عن الخروج بأقل الأضرار هو أهم أهدافه؛ إذ يتوقع أن يلجأ لطريقة 1/‏‏2/‏‏3/‏‏4، معتمدا على إقفال الطرق المؤدية لمرمى المتألق عز الدين دوخة، وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح التفوق الهلالية، مكتفيا بالمناوشات الهجومية المرتدة.
نهج الهلال
لن يفرط الأرجنتيني دياز مع لاعبيه في تحقيق الانتصار، مستثمرين عوامل التفوق التي تصب في مصلحتهم بعد أن تنفس الصعداء بعودة محمد البريك وميليسي ونواف العابد. وينتظر أن يتبع دياز طريقة 2/‏‏1/‏‏2/‏‏1/‏‏4، مطالبا لاعبيه بمحاصرة لاعبي مضيفه مع تنويع غاراتهم الهجومية عن طريق انطلاقات الظهيرين ولعب الكرات العرضية للمهاجمين عمر خربين وريفاس، وسط متابعة من القادمين من الخلف الذين سيطالبهم بإكمال الغارات الهلالية.
الرائد x الفتح
الملعب: استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (بريدة)
الوقت:3:20
مقابلة صعبة تجمع فريق الفتح بمستضيفه فريق الرائد. ويبحث الطرفان عن جادة الانتصارات، فصاحب الأرض والجماهير يدخل المقابلة بعد تعادله الإيجابي مع فريق الفيصلي 2/‏‏2 الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة، تمسك بها بذيل القائمة، ما سيجبر الروماني سيبيريا وكتيبته على البحث عن الانتصار لبدء رحلة الهرب من المركز المتأخر الذي يحيط بهم، ورد دين ضيفهم الذي تغلب عليهم في الدور الأول بهدف جواو بيدرو الوحيد.
في المقابل، يبحث لاعبو الفتح عن جادة الانتصارات التي أضاعوها؛ إذ خرج من الجولة السابقة خاسرا من المتصدر الأهلي 3/‏‏1 ليتجمد رصيدهم على 17 نقطة، حلوا بها في المركز ال11 بفارق الأهداف عن ال9 فريق التعاون، وال10 فريق القادسية، ما يعني قتال التونسي فتحي الجبال مع لاعبيه لتحقيق الانتصار لتحسين موقعهم في المسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.