الجبير: أهداف «التجارة العالمية» تتسق مع رؤية السعودية للاقتصاد العالمي    لغة الجسد    عيون لا تنام    كن من الشاكرين    تدشين خطة موسم الحج.. تستهدف أعلى الإجراءات الاحترازية والوقائية    تضحيات «أبطال الصحة» مقدرة    مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين واللاجئين    العثيمين يطالب ميانمار بوقف الانتهاكات ضد الروهينجيا    بانيغا يقود إشبيلية للفوز على بلباو والتمسك بالمركز الرابع    ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي    الفيفا يتولى مسؤولية تشغيل ال (VAR) في العالم    «حساب المواطن» يوضح الإجراءات المطلوبة حال عدم وصول الدعم لمستحقيه    التقاعد تطلق خدمتي العدول عن ضم حكومي وتبادل المنافع    الغامدي يحتفي بحفيدته شدن    «الهيئة الملكية» تفتح لشباب «العلا» أبواب الابتعاث للتأهيل بأفضل الجامعات العالمية    المملكة: جائحة كورونا أعادت ترتيب أولويات العالم    «التجارة» و«هيئة السوق المالية» تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    تقنية الفيديو يجب أن تنهي الجدل    الكاظمي والتحدي لاستعادة هيبة الدولة في العراق    «الشورى» يطلع على الإجراءات الوقائية في الحج    اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !    شباب الجوف يكافحون فيروس كورونا ب350 متطوعا    350 برنامجا تدريبيا لتطوير الأداء المهني للمعلمين    24 حصة للمعلم و18 للخبير واستكمال النصاب بأقرب مدرسة    التعلّم المدمج.. لماذا التردد ؟!    صلاح الحاكم وقوام الأمور!    جامعة الأميرة نورة و"الأولمبياد الخاص" يتفقان على التعاون المثمر    دينا أمين رئيسا تنفيذيا لهيئة الفنون البصرية    لا حياة بلا طموح.. !    حديقة الغروب    بعد غياب.. «سلطان الطرب» يعود عبر «مكملين معاكم»    أيها القارئ المواظب.. هل أنا كاتب؟!    مكتب العمل: دعوة مستجابة!    الفيصل يراكم    مدير الأمن العام: الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من كورونا في الحج    الضرورات ست لا خمساً    ماذا اقترح متخصص بشأن طالبي الخلع والطلاق؟    رئاسة شؤون الحرمين تدشن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8"    تحريض وابتزاز    الإجراء الذي سيوقف ويمنع كل الأوبئة    إمارة مكة: «الصحة» تغلق مركز تسوق شهير بعد رصد إصابات «كورونا» بين موظفيه    الهلال يواصل تدريباته ومتعب المفرج يبدأ برنامجاً تأهيلياً بعد عودته    «التحالف» يعلن استهداف وتدمير زورقين مفخخين للميليشيات الحوثية (فيديو)    10 أطعمة شائعة يوصى بها لصحة جيدة    مبيعات الأسمنت تسجل 4.7 مليون طن بزيادة 86 %    «التحالف»: تدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد للحوثيين    المملكة تدعو لاستعادة تدفقات رأس المال للأسواق الناشئة والدول النامية    "الزكاة والدخل" تدعو إلى تقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية    جمعية رعاية لمرضى السرطان بنجران تدشن موقعها الإلكتروني    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    فتح باب القبول بجامعة #بيشة للعام الجامعي 1442ه الاثنين المقبل    إنشاء استوديوهات افتراضية داخل وزارة التعليم للترافع أمام المحاكم    وسام #الملك_عبد_العزيز من الدرجة الثالثة يمنح للشهيد بن منيع    النيابة العامة تتوعد أصحاب الشيكات بدون رصيد بالسجن والغرامة الفادحة    أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لقاء حاسم لمفاوضات «بريكست» في بروكسل.. اليوم
نشر في عكاظ يوم 04 - 12 - 2017

تلتقي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم (الاثنين) في بروكسل على «غداء عمل حاسم» رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، لتحاول إقناع الأوروبيين بأن وعودها باتت «كافية» ليوافقوا على بدء مفاوضات تجارية تصر عليها لندن.
ويهدف اللقاء إلى وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق مبدئي حول إجراءات الانفصال المقرر أن ينجز في نهاية مارس 2019.
وستعقد ماي اجتماعا مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أيضا، بحسب ما أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية.
وقال ناطق بريطاني مساء الأحد «مع المفاوضات المقبلة، سيشكل لقاء الاثنين مرحلة مهمة على طريق المجلس (القمة الأوروبية) الحاسم الذي سينعقد في ديسمبر»، موضحا أن مفاوضات جرت بين الجانبين في عطلة نهاية الأسبوع.
من جهته، قال مصدر دبلوماسي أوروبي لوكالة فرانس برس أمس (الأحد) إن التوصل إلى اتفاق «سيكون صعبا لكنه أمر ممكن إذا كانوا (البريطانيون) منطقيين»، موضحا أن «هناك أربع أو خمس نقاط أخيرة يجب مناقشتها» في الملفات الثلاثة التي يعتبر الاتحاد أنها تشكل أولوية مطلقة.
والملفات الثلاثة هي: التسوية المالية لخروج بريطانيا من الاتحاد، وهي قضية باتت على الطريق الصحيح، ومصير المغتربين الأوروبيين بعد «بريكست» ومستقبل الحدود الإيرلندية الذي أصبح القضية الأكثر تعقيدا في الأسابيع الاخيرة.
وتطالب إيرلندا بألا يؤدي خروج بريطانيا من الاتحاد إلى فرض حدود مع إيرلندا الشمالية.
وقال توسك بعد محادثات مع رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار الأسبوع الماضي إن الاتحاد الأوروبي لن يوافق أن يبدأ المرحلة الثانية من المفاوضات إلا إذا كانت إيرلندا موافقة بالكامل.
وقال الدبلوماسي إن يونكر تحدث أيضا إلى فارادكار الجمعة وطمأنه حول دعم الاتحاد الأوروبي لدبلن.
وأضاف أن المفوضية الأوروبية تعمل على «نص» لاتفاقية حول الموضوع الإيرلندي بعلم بريطانيا.
وقال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الجمعة «طلبت من تيريزا ماي تقديم عرض نهائي في الرابع من ديسمبر على أبعد حد لنتمكن من تحديد ما إذا كان تقدم كاف قد تحقق في القمة الأوروبية المقبلة» التي ستعقد في 15 ديسمبر.
وسيقدم كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ل«بريكست» ميشال بارنييه الذي سيشارك في الغداء، تقييمه الأخير الأربعاء، بعد أن يناقشه مع المفوضين الأوروبيين، بحسب ما ذكرت مصادر أوروبية.
وتحقيق «تقدم كاف» شرط وضعته الدول ال27 لبدء المرحلة التالية من المفاوضات بما في ذلك حول العلاقة المستقبلية بين لندن والاتحاد الأوروبي.
وحددت المفوضية الرابع من ديسمبر «موعدا نهائيا» بسبب التزامات مرتبطة بالإجراءات الأوروبية إذ إن المفوضية تريد مناقشة مقترحات ماي الأربعاء خلال اجتماع لأعضائها مع بارنييه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.