بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إغلاق مطبخ إعاشة مخالف يُمَوِن فنادق مركزية مكة
نشر في عكاظ يوم 05 - 06 - 2017


shwg90t@
تمكنت الفرق الرقابيه التابعة لبلدية اجياد الفرعية بمكة المكرمة، من ضبط مطبخ عشوائي مقام داخل إحدى العمائر الشعبية القديمة بالمنطقة، حيث تبين بعد مداهمته أن الموقع غير مرخص ويُدار من قبل مجموعة من العمالة المخالفة، ومن ثم يقومون بإعداد وجبات الإعاشة وتوزيعها على المحلات والفنادق بالمنطقة.
أوضح ذلك مدير ادارة الخدمات بالبلدية الاستاذ محمد باخشوين، قائلا: قام المراقبين الصحيين بالبلدية بمداهمة الموقع بمشاركة عدد من الجهات الأمنية، وتم ضبط العديد من المخالفات في الموقع كونه مكان غير مخصص لإعداد الطعام ويفتقد إلى أبسط الاشتراطات الصحية ومقومات النظافة. وقد تمت مصادرة كميات كبيرة من الاطعمة التي كانت معدة للتوزيع والأدوات والمعدات المستخدمة والقبض على العمالة الموجودة وتسليمهم إلى الجهة الامنية المختصة، وتم إغلاق الموقع واستدعاء صاحبه لاتخاذ الاجراءات النظامية بحقه.
وحذر باخشوين كافة أصحاب الفنادق والعمائر السكنية من التعامل مع المطابخ العشوائية، والاقتصار فقط على التعامل مع الأماكن المصرح لها بالطبخ والاعاشة والمصنفة من الإدارة العامة لصحة البيئة، وذلك حرصا على صحة وسلامة النزلاء والزوار، وحفاظا على تقديم أفضل الخدمات في مجال الصحة العامة.
من جانبه أوضح رئيس قسم مراقبة المواد الغذائية والصحة العامة نواف الحازمي أنه بعد مداهمة الموقع تبين أنه يستخدم كمطبخ إعاشة مصغر لتموين أحد المحلات والفنادق بالمنطقة، وقد تمت مصادرة أكثر من (1000) كيلو مواد غذائية و(300) كيلو أطعمة مطهية من الايدامات المتنوعة والأرز والعدس و(350) كيلو من اللحوم الحمراء مجهولة المصدر و(400) كيلو من أكياس البصل والثوم والبطاطس والأرز والبقوليات و(200) قطعة من معدات وأواني الطبخ المتنوعة وغير الصالحة للاستخدام، في حين تم اتلاف المواد غير الصالحة مباشرة ووفق الطرق الصحية المتبعة.
وقال الحازمي إن البلدية تكثف نشاطها الرقابي، وبتوجيهات مباشرة من رئيس بلدية أجياد الفرعية المهندس عبدالله الزايدي، بهدف متابعة كافة الانشطة المتعلقة بالصحة العامة والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية وإبعاد ومحاربة الظواهر التي تشكل خطرا على الاصحاح البيئي، مؤكدا بأن البلديه لن تتوانى عن تطبيق الانظمه والتعليمات بحق المخالفين والمتهاونين في صحة وسلامة الغذاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.