ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الأمن الدولي : "ضرورة 'ملاحقة المسؤولين عن هذه الجريمة ومن أعدوا لها ووفروا لها الدعم المالي أم
نشر في ذات الخبر يوم 20 - 10 - 2012

أدان مجلس الأمن الدولي بشدة التفجير 'الإرهابي' الذي أودى بحياة رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني العميد وسام الحسن وعدد من الأشخاص الجمعة في بيروت، في حين توالت ردود الفعل العربية والغربية المنددة بعملية الاغتيال.
وشدد المجلس -في بيان مساء الجمعة- على ضرورة 'ملاحقة المسؤولين عن هذه الجريمة ومن أعدوا لها ووفروا لها الدعم المالي أمام القضاء'، مؤكدا عزمه على دعم جهود الحكومة اللبنانية في هذا الصدد.
وكرر مجلس الأمن إدانته من دون تحفظ لأي محاولة لزعزعة استقرار لبنان عبر اغتيالات سياسية.
وفي بيان منفصل، أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة الاعتداء، مطالبا 'بتحقيق معمق'، ودعا اللبنانيين إلى 'الهدوء وضبط النفس'.
ومن ناحية أخرى، أبلغ وزير الخارجية الإيرانية علي أكبر صالحي مساء الجمعة نظيره اللبناني عدنان منصور باحتمال زيارته لبنان السبت لساعات قليلة.
وقال منصور إن صالحي اتصل به الجمعة 'واستنكر العمل الإرهابي الذي جرى في بيروت'.
كما أدان وزير الخارجية المصري محمد عمرو تفجير بيروت، ودعا إلى النأي بلبنان عن الانجرار إلى دائرة العنف.
ومن جهتها، أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها للحادث، وعبرت عن تضامنها مع لبنان. وأدانت الإمارات -في بيان لوزير الدولة للشؤون الخارجية- 'بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع في بيروت وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى' يوم الجمعة. ودعت المجتمع الدولي إلى 'اتخاذ كل ما يلزم لمساعدة لبنان والوقوف إلى جانبه في كل ما يحتاجه لتعزيز استقراره'.
وفي العاصمة الأردنية عمان، عبّر وزير الدولة لشؤون الإعلام وزير الثقافة سميح المعايطة عن إدانة الأردن ورفضه لحادث التفجير الذي وقع في بيروت.
كما أبرق الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري معزيا بوفاة وسام الحسن.
وفي دمشق، قال وزير الإعلام السوري عمران الزغبي للصحفيين إن سوريا تدين التفجير الذي وصفه بالإرهابي، وكل التفجيرات أينما حدثت لأنه 'لا شيء يبررها'.
وفي المقابل، اتهم المجلس الوطني السوري المعارض 'نظام القتل الإجرامي الأسدي' بقتل رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني، وجاء في بيان صادر عن المجلس 'نعلم علم اليقين بصمات من تحمل هذه الأفعال الإجرامية البشعة، ولصالح من ترتكب، إنه بدون شك نظام القتل الإجرامي الأسدي وأتباعه في لبنان'.
إدانة غربية
وفي هذا السياق، أدانت الولايات المتحدة الجمعة 'الاعتداء الإرهابي'، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فكتوريا نولاند 'قلنا قبل أسابيع وأشهر إننا نتخوف من عودة التوترات -وخصوصا الطائفية في لبنان- التي ستنجم عن تمدد النزاع في سوريا'.
ومن جانبه دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند المسؤولين اللبنانيين إلى حماية بلدهم من 'كل محاولات زعزعة الاستقرار من أي جهة أتت'.
ووفقا لبيان من الرئاسة الفرنسية، فإن باريس 'تأمل كشف الحقيقة كاملة حول هذا العمل الإرهابي، وتذكّر بالتزامها بأمن واستقرار واستقلال وسيادة لبنان'.
ودعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى 'القيام بكل ما هو ممكن للحفاظ على وحدة لبنان وسلامه في وجه المحاولات الهادفة إلى زعزعة استقرار البلاد'، وقال إنه 'من المهم أكثر من أي وقت أن يبقى لبنان في منأى عن التوترات الإقليمية'.
وبدوره أدان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ التفجير واعتبره 'ازدراءً للحياة البشرية'، ووصف وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي الحادث بأنه 'مجزرة وعمل عنف جبان يستحق أشد إدانة'.
كما ندد الفاتيكان بالانفجار ووصفه بالعنف العبثي الذي يتعارض مع الجهود والالتزامات بالحفاظ على تعايش سلمي في لبنان.
وكان رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني العميد وسام الحسن لقي مصرعه أمس رفقة سبعة أشخاص آخرين، وجرح عشرات آخرون في تفجير استهدفه في حي الأشرفية بالضاحية الشرقية للعاصمة اللبنانية بيروت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.