الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأثنين    انتظام أكثر من 250 ألف طالب وطالبة في مدارس تعليم الطائف    فوز المجر على أورجواي في المجموعة الأولى بمونديال العالم لليد    تهنئة منسوبي صحيفة التميز : للجنة النسائية بالمجلس الإستشاري لرواد المسجد الحرام    145 قتيلا وجريحا.. مشاجرة تتحول لمجزرة غرب دارفور    دماء قاضيتين تفزع كابول    لودريان ل«إيران»: «كفى»    بايدن في اليوم الأول لرئاسته: إلغاء حظر المسلمين.. والعودة لاتفاق باريس    إطلاق شركة كدانة لتطوير المشاعر برأسمال مليار ريال    رؤساء وأعضاء النادي الخالدي بالوجه: نترقب افتتاح ملعب ال 60 مليوناً    السمار: صدارة «الهلال» ليست غريبة عليه    عقبة شبابية تهدد صفقة بلعمري والأهلي    سجال بين الهلال وإدواردو بسبب مكافأة الدوري    الهلال يستعيد كويلار.. وإصابة سالم ب«تمزق»    «التجارة» تحجب متجراً تأخر بتسليم الشحنات.. وآخر غير مصرح    «الاستثمارات» يفوز بجائزة أفضل صندوق استثماري لعام 2020    دليل رقمي لخدمات التوثيق المنتقلة من المحاكم إلى «الكتابات»    هيئة الأمر بالمعروف بالخرمة تفعّل حملة "الخوارج شرار الخلق"    العميد العشيوان يباشر عمله مديراً لجوازات منطقة الجوف    «الفيصل» يرعى ندوة «المملكة المستقبل»    «مادونا» تتحدى «كورونا» وتزور 5 بلدان عالمية    تكريم عبدالله مناع واختياره «شخصية ملتقى النص» بأدبي جدة    أمير المدينة: انحسار كورونا نتيجة العمل الاحترافي    متحدث «الصحة» ل عكاظ: تفاوت أعمار الحاصلين على لقاح كورونا «متوقع»    «شاطئ يام» الترفيه يسبح بحرا    الخصوصية تُحرج (واتساب)    مناهج التعليم عن بعد !    بناء منصات اجتماعية في أهمية إف 15 !    عندما يغضب الهلاليون    شركة المياه تحتاج إعادة هيكلة..!    المدير الجوعان    استرخاص المرأة في الإعلام والإعلان    شَوْك ثمّ تَشَوُّك!!    إلى فرسان معركة الفساد أين توجهكم على التقنيات الحديثة ؟    لماذا اللقاح «جرعتان»؟!    لقاح الإنسانية        توضيح من التجارة بشأن موعد تطبيق الفواتير الإلكترونية                    تركي بن طلال يشهد العفو عن مقيم محكوم عليه بالقصاص    فروسية الزلفي تقيم سباقاتها للموسم الحالي    #أمير_تبوك يترأس اجتماع المحافظين غداً    متحدث الصحة يكشف عن أمر مؤسف بشأن كورونا    محافظ الخرج يستقبل مدير فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض    الجوازات توضح شروط سفر العمالة المنزلية بتأشيرة خروج نهائي        إصدار تصاريح جديدة لمن يرغب في تقديم خدمات للمعتمرين قريباً    الفيصل يرعى ندوة "المملكة المستقبل في ضوء تطلُّعات واستراتيجيات سلمان الحزم" ب"أم القرى"    سمو الأمير فيصل بن خالد يتفقد المواقع الأثرية في قرية زُبَالا التاريخية والجميمة الأثري    "العدل": تحديد المقابل المالي لأعمال التوثيق والإفراغات وعقود النكاح    جامعة المؤسس: 55 مبادرة في «مكة الثقافي».. أبرزها صناعة الروبوتات    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة فضاء الصباح    32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





96 مشاركا ومشاركة يمثلون 24 فريقاً يتنافسون في مسابقة (حاور) عن بعد
نشر في ذات الخبر يوم 04 - 12 - 2020

- علي العيسى شارك (96) ستة وتسعون شاب وشابة من مختلف مناطق المملكة، في مسابقة حاور، التي تنظمها أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، عن بعد، حيث بلغ مجموع الفرق (12) فريقا من الشباب و (12) فريقاً من الشابات، بحيث يضم كل فريق ( 4 ) أعضاء .
وتهدف المسابقة إلى تمكين الشباب والشابات من إتقان مهارات الحوار والتناظر بأساليب علمية، كما تهدف إلى تمكينهم من مهارات إدارة الحوار وعرض الأفكار، وتطبيق مهارات التحليل وتقويم الأفكار ونقدها بموضوعية، إضافةً إلى إتقان مهارات البحث والاستقصاء لجمع المعلومات.
وتأتي هذه المسابقة كإحدى مبادرات المركز للعمل عن بعد، لنشر وتعزيز قيم الحوار والتعايش والتسامح والتلاحم الوطني بين كافة أطياف المجتمع. وقد رصد المركز عدداً من الجوائز للمسابقة تبلغ قيمتها (48000) ريال حيث سيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول من الشباب على جائزة مقدارها 12000 ريال، والفائز الثاني 8000 ريال،
والفائز الثالث 4000 ريال، كما يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول من الفتيات على جائزة مقدارها 12000 ألف ريال، والفريق الثاني 8000 ريال، والفريق الثالث 4000 ريال.
وخلال فترة التسجيل قام فريقُ التنسيق بمراجعة بيانات المسجلين والتأكد من اكتمال العدد واعتماد ترشيح وقبول الفرق المشاركة، وقد اجتمع فريق المسابقة يوم السبت الماضي 18 أبريل 2020م، عن بعد، لمناقشة آليات سير المسابقة عمليا وفنيا، وإدارة لجان التحكيم للمناظرات وفق المعايير المحددة.
كما أقيم يوم الاثنين الماضي 20 أبريل 2020م، دورة تدريبية ( عن بعد ) حول مهارات الحوار والتناظر لجميع المشاركين، إضافة الى التواصل مع الفرق المشاركة لإعطاء التعليمات والتوجيهات للمسابقة وتزويدهم بدليل المسابقة والموضوعات المحددة لكل فريق.
واشتملت المسابقة على الموضوعات الآتية: استثمار الوقت في تطوير الذات، والالتزام بالأنظمة والقرارات الوطنية، والتطوع ودوافعه، والحجر المنزلي ودوره في تطوير الذات.
يذكر أن فعاليات المسابقة تُنَفَّذ من خلال برنامج: " زوم " ( عن بعد ) عبر غرفتين بحيث تضم كل غرفة عددا من الفرق إضافة إلى لجنة التحكيم، هذا وستعلن نتائج المسابقة يوم الأربعاء القادم 22 أبريل عبر موقع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.