«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الوحدة الإعلامية : داود الشريان الشخصية الإعلامية المميزة لعام 2013م
نشر في ذات الخبر يوم 06 - 04 - 2013

وقع الإختيار على الإعلامي داود الشريان ليكون "الشخصية الإعلامية المتميزة لعام 2013م"، وذلك بحسب مجلس الوحدة الإعلامية العربية وملتقى الشباب العربي.
ووفقاً لما ورد في صحيفة "المدينة نيوز" فقد أعلن رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية السيد علي يوسف صباح اليوم من العاصمة الأردنية عمان عن اختيار الزميل داوود الشريان مقدم برنامج الثامنه على محطة ام بي سي الشخصية الإعلامية المتميزة لهذا العام ويأتي هذا الإختيار ضمن فعاليات الرياض عاصمة الصحافة العربية لعام 2013 والي تم الإعلان عنها في نوفمبر 2012 وتسلم رايتها معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية وقال يوسف في بيان تم توزيعه صباح اليوم للصحف المحلية والعربية أن مجلس الوحدة الإعلامية العربية وملتقى الإعلاميين الشباب العرب يختاران في كل عام شخصية اعلامية مؤثرة على الساحة العربية وجاء اختيار الزميل الشريان تقديراً لمسيرته الصحفية والإعلامية المتميزة على الساحة السعودية والعربية مضيفاً ان اختياره جاء بحدث يعدُ مهماً بالنسبة لمجلسنا ولملتقانا السنوي وهو اننا نحتفل بالرياض عاصمة للصحافة العربية لهذا العام مؤكداً الى تميز برنامج الثامنه في طرح القضايا التي تهم المواطن السعودي على وجه التحديد
كانت بدايته عمله في الصحافة في جريدة " الجزيرة" عام 1976. و قد التحق بمجلة "اليمامة " عام 1977 وأصبح مديرًا للتحرير، وقائم بعمل رئيس التحرير في فترات، وساهم في تطويرها.و في عام 1980 أصبح أول مراسل لوكالة "إسوشيتد برس" في المملكة.سافر إلى الولايات المتحدة عام 1985 وتلقى دورة في اللغة الإنجليزية والصحافة.وفي عام1987 أسس شركة للتوثيق والمعلومات وتولى إدارتها، وخلال عمله في الشركة كمدير عام تمت إعارته للعمل في:
عام 1987 عمل مديرًا عامًّا لمجلة الدعوة ورئيسًا لتحريرها. وعضوًا في المجلس إدارة الشركة الوطنية للتوزيع.عام 1989 أصبح رئيسًا لجريدة "المسلمون الدولية" الأولى وعضوًا في مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث.في عام 1993 أصبح مسؤولًا عن التحرير والإدارة الجريدة "الحياة" في المملكة ودول الخليج، وعضوًا في مجلس إدارة "دار الحياة" حتى عام 2003.في عام 2004 عمل مع "تلفزيون دبي" وقدم برنامجًا سياسيًّا أسبوعيًّا هو برنامج "المقال"، وحصل البرنامج في عامه الأول على الجائزة الفضية للبرامج الحوارية في مهرجان قناة "الجزيرة"، وكان هو البرنامج الوحيد الفائز بعد حجب الجائزة الذهبية!
في أواخر أكتوبر/تشرين الأول عام 2006، أصبح نائبًا لمدير عام قناة "العربية" ومديرا عاما لمجموعة "إم بي سي" في المملكة، وعضوا في مجلس إدارة "العربية"، ومجلس إدارة مجموعة "إم بي سي" تولى رئاسة تحرير موقع العربية نت في شهر مايو/أيار عام 2009.
تخصص في كتابة العامود الصحفي في وقت مبكر، واحترف كتابة العامود الصحفي في بداية الثمانينيات، وكتب عامودًا أسبوعيًّا في مجلة "اليمامة" لمدة تزيد عن سبع سنوات، وكتب في صحف "البلاد" و"اليوم" و"الرياض" عامودا يوميًّا لمدة تزيد عن أربع سنوات، ثم نقل عاموده "أضعف الإيمان" إلى جريدة "الحياة" عام 1996 حتى اليوم، ونال "أضعف الإيمان" شهرة عربية واسعة وأصبح أحد أهم الأعمدة السياسية في الصحافة العربية. وكتب لصحف ومجلات محلية وعربية عديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.