محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    بالعين تُقطع سلسلة الهلال    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    في ذكرى الرؤية.. المملكة تحتفي بتحقيق العديد من المستهدفات قبل وقتها    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    الذهب ينخفض مع تراجع الطلب واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة    محمد بن ناصر يرعى تخريج طلبة جامعة جازان    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    فيصل بن بندر يرأس اجتماع المجلس المحلي بمحافظة الخرج    استثمر في عسير ببلديات القطاع الشرقي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    «الثقافة» تُعيد افتتاح مركز الملك فهد الثقافي بعد اكتمال عمليات الترميم    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء جمعية قبس للقرآن والسنة    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير منطقة نجران يتفقد محافظة حبونا ويدشن حزمة من المشاريع التنموية

قام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران، اليوم بزيارة تفقدية لمحافظة حبونا،اطلع خلالها على سير العمل في المحافظة وما يقدم للمواطنين من خدمات ،وذلك ضمن جولاته التفقدية للمحافظات والمراكز التابعة لمنطقة نجران.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المحافظة محافظ حبونا عبدالله بن مبارك زامان،ورؤساء المراكز،وعدداً من المسؤولين بالمحافظة.
ثم استقبل سمو الأمير تركي بن هذلول ،مديري الإدارات الحكومية ،ومشائخ وأعيان وأهالي المحافظة ووجه سموه بتلبية احتياجاتهم وانجاز معاملاتهم ،الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لسموه على زيارته للمحافظة وتفقده لاحوال المواطنين واطلاعه على احتياجاتهم وطلباتهم.
عقب ذلك رأس سمو نائب أمير منطقة نجران اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة،حيث أكد سموه في بداية الاجتماع ،أن زيارته للمحافظة جاءت انفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمين – حفظهما الله – للوقوف على احتياجات المواطنين والاستماع لمطالبهم والعمل على تلبيتها وفق تطلعات القيادة الرشيدة في توفير جميع الإمكانيات لينعم جميع أبناء الوطن في كافة المحافظات والمناطق بالأمن والاستقرار والرخاء.
وأعرب سموه،عن سعادته بالتواجد بالمحافظة والالتقاء بالأهالي والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم ،وبالتفاعل الإيجابي من اعضاء المجلس المحلي في طرح الأفكار التنموية التي تهدف إلى دفع مسيرة التنمية في المحافظة وإيجاد الحلول المناسبة لتطوير وإنجاز المشروعات التنموية بكافة مراكز المحافظة.
عقب ذلك ناقش المجلس احتياجات المحافظة والمراكز التابعة لها من مشاريع الطرق,والخدمات البلدية,وخدمات المياه,والخدمات الصحية,والزراعية،وإتخذ بشأنها التوصيات والإجراءات اللازمة.
بعد ذلك دشن سمو الأمير تركي بن هذلول، عدداً من المشروعات البلدية شملت مشروع مبنى الخدمات بمركز سلوى،ومشروع تحسين وتجميل المدخل الشرقي للمحافظة،ومشروع درء أخطارالسيول وتصريف مياه الأمطار،ومشروع إنشاء مرافق بلدية بالمحافظة حيث استعرض امين نجران المهندس حمد عيبان المشووعات البلدية التي بلغت تكلفتها أكثر 21 مليون ريال ،كما افتتح سموه مبنى البريد السعودي بالمحافظة،إضافة إلى عدد من المشروعات الصحية, وإطلاق مبادرة “قريبون منك”.
ثم افتتح سمو نائب أمير منطقة نجران،مبنى المدرسة الابتدائية الثانية للبنات بالمحافظة،وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذانا بافتتاح المدرسة التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 11,564,404 مليون ريال،بطاقة استيعابية تقدر ب 540 طالبة،وتجول سموه على مرافق المدرسة وشاهد ركن موهبتي الصغيرة،واستمع لشرح مفصل من مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور محسن بن علي الحكمي،عن ما تحتويه من مرافق ومقرات إدارية وخدمات تعليمية وتربوية،كما كرم ابتدائية سايلة غزال وتسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة .
بعد ذلك شرف سمو نائب أمير منطقة نجران، حفل أهالي محافظة حبونا والمراكز التابعة لها، الذي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ حبونا عبدالله بن مبارك زامان كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز ، في محافظة حبونا والمراكز التابعة لها ،وإطلاعه على أحوال الأهالي وتلمسه احتياجاتهم، وتدشينه لعدد من المشروعات التنموية بالمحافظة، معرباً عن تقديره لسمو أمير منطقة نجران ،وسمو نائبه،على متابعتهما الدائمة لكل ما يخدم المواطن والمقيم بالمحافظة ومحافظات المنطقة الأخرى.
وأشار بن زامان،إلى أن محافظة حبونا تعد من أكبر محافظات المنطقة التي نالت نصيباً وافراً من المشروعات التنموية والخدمية التي حققت احتاجيات أهالي المحافظة لينعموا بالخير والرخاء والرفاهية تحت ظل القيادة الرشيدة -أعزها الله.
عقب ذلك ألقى عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن قعوان،كلمة الأهالي عبر فيها عن بالغ الشكر والتقدير لسمو نائب أمير منطقة نجران،على زيارته للمحافظة ووقوفه عن كثب على احتياجات المواطنين،وتدشينه لعدد من المشروعات التنموية التي ستساهم بإذن الله تعالى في دفع مسيرة النماء والبناء في محافظة حبونا والمراكز التابعة لها.
ونوه بن قعوان، بما تنعم به بلادنا الغالية من نعمة الأمن والأمان بقيادة خادم الحرمين الشريفين،وسمو ولي عهده الأمين ،-حفظهما الله-،مؤكداً أن رؤية 2030 ،ستسهم في نقل المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة وسينعكس اثرها الإيجابي على شعب المملكة في كافة المجالات.
تلا ذلك إلقاء عدداً من القصائد الشعرية التي تعبر عن الحب والانتماء للوطن، ثم شاهد سموه والحضور عرضاً بعنوان “الرؤية” قدمه مجموعة من طلاب التعليم بالمحافظة،تستعرض رؤية 2030 للمملكة،ثم أوبريت بعنوان “بلادي منار الهدى” يستعرض نهضة المملكة.
ثم شارك سموه الأهالي في الألوان الشعبية التي تشتهر بها منطقة نجران.
بعد ذلك قام الأمير تركي بن هذلول، بزيارة إلى نائب قبيلة لسلوم عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن قعوان ونائب قبيلة آل عامر علي بن ملفوف آل عامر حيث عبروا خلال تلك الزيارات عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسمو نائب امير منطقة نجران على اهتمامه باحوال المواطنين وحرصه على تلبية احتياجاتهم سائلين الله ان يديم عز القيادة الرشيدة ويحفظ وطننا من كل سوء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.