"القيادة" تهنئ الرئيس التونسي بذكرى يوم الاستقلال    تشيلسي يرفض عرض ريال مدريد لضم هازارد    الأرصاد: عوالق ترابية على منطقتي مكة والمدينة    مؤتمر" التنمية الإدارية في ضوء رؤية 2030" يناقش تقنية المعلومات وتعزيز التحول الرقمي    وزير "الحرس" يدفع ب 794 طالبا من "جامعة سعود الصحية" لسوق العمل    اهتمامات الصحف الليبية    “الجبير”: تعاطف العالم مع المسلمين بعد حادث نيوزيلندا الإرهابي يؤكد أن الإرهاب لا دين له وترفضه الإنسانية    الوليد بن طلال: عرض علي الملك فهد منصب إمارة إحدى المناطق واعتذرت.. وسأكون من أوائل المستثمرين بعسير    بالفيديو.. الوليد بن طلال يوضح كيف كان يصلي مع مكة أثناء تواجده ب”الريتز”    الشهري يختار 23 أولمبيا للتصفيات الآسيوية    هولندا: قتلى وجرحى في أوتريخت.. والدافع الإرهابي وارد    مصرع طفلين دهساً وإصابة شخصين آخرين بإصابات خطيرة على طريق الشرائع مكة    جامعة الطائف تطلق فعاليات الملتقى العلمي لطلابها    الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة بدعم البنوك رغم تراجع بوينج وفيسبوك    رئيسة وزراء نيوزيلندا: منفذ مجزرة المسجدين «سيواجه كل قوة القانون»    أمير منطقة جازان خلال استقباله العقيد الشهراني    الأمير خالد الفيصل خلال استقباله السفير الياباني    جانب من التوقيع    وزير الاتصالات    المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العقيد المالكي ل«الجزيرة»:    متوافقة مع الأجهزة الذكية وتتضمَّن خارطة تفاعلية للمرافق العدلية بالمملكة                أمير منطقة عسير        أمير حائل يتوج «عكاظ» و «Saudi Gazette» شركاء نجاح    جدة يواجه الكوكب.. وديربي بين الجبلين والطائي    «هدف»: طرح 2258 فرصة تدريبية على رأس العمل    أرديرن: الموافقة «مبدئيًا» على تشديد قوانين ضبط الأسلحة    الإرهابي تارانت زار إسرائيل عام 2016    إلغاء ترخيص شركة أبناء محمد حلواني للصرافة    الإطاحة بعصابة امتهنت التستر والغش وسلوكيات العرض والأخلاق    القتل تعزيراً لمهرب هيروين مخدّر بجدة    إحالة سائق «حافلة التهور المدرسية» للهيئة المرورية    أمير القصيم يفتتح مدرسة تعليم القيادة للنساء    آل الشيخ: توظيف أبناء الشهداء والمصابين في ديوان الوزارة    أمير الشرقية يواسي أسرة الدوسري    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيسي إندونيسيا وموريتانيا    «القط» و«فضيلة أن تكون لا أحد» في معرض الكتاب    إسدال الستار على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل    توفير فرص وظيفية للشباب في المدن الصناعية ومناطق التقنية    إلغاء «ضمان الوكيل الخارجي».. ولا شروط لبلاغ متخلفي العمرة    النوم يجافي عينيك.. أغلق هاتفك ليلا    كوب عصير.. يقيك أمراض القلب والأوعية الدموية    الأردن.. الأول عربيا والثالث عالميا في قائمة المدخنين    تأصيل التراث يحضر في معرض الكتاب    «الفالح»: قطاع النفط يحتاج لاستثمارات بقيمة 11 تريليون دولار    وحشية الإنسان يحكمها القانون    وحش نيوزيلندا..!!    ركائز الحكم السعودي    الأولمبياد الخاص السعودي يرفع غلته إلى 19 ميدالية في الأولمبياد الألعاب العالمية بأبوظبي    السويح يرفع المعدل اللياقي للاعبي أحد استعداداً للهلال    الأمم المتحدة تتهم الاحتلال بنهب أراضي الفلسطينيين وحرمانهم من المياه    وكيلة جامعة الملك خالد ترعى ملتقى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر    السلمي : شهادة الزور من الكبائر التي تستوجب التوبة وليس لها كفارة    أهم الفاكهة التي تخفض نسبة الكولسترول في الجسم    إيمانا منه بالواجب تجاهها .. مواطن يتبرع بإحدى كليتيه لوالدته بعد معاناتها مع الغسيل الكلوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير الشؤون الإسلامية: جائزة مسابقة الملك الصالح سلمان بن عبدالعزيز ثمرة من ثمار ما يكنُّه لأبناء شعبه ورعيته
نشر في مكة الآن يوم 17 - 02 - 2019

أكد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن القيادة الرشيدة تسعى دائمًا إلى ربط الناشئة والأجيال بالقرآن العظيم، من خلال الدعم السخي الذي تقدمه هذه الدولة المباركة بقيادتها الموفقة والمسددة، لحفاظ كتاب الله سبحانه وتعالى وتيسير الوصول إلى مبتغاهم من الحفظ وتهيئة الأسباب لذلك، مذكرا بأن هذا كله نعمة من الله سبحانه وتعالى يجب أن نحمده عليها.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها معاليه لمقر انعقاد المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده، في دورتها الحادية والعشرين التي تنظمها الوزارة في مدينة الرياض.
وقال الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ: يسرني في هذا اليوم المبارك الذي نحضر فيه للقاء بإخواني في هذه المناسبة المباركة أن أشكر القائمين على هذه المسابقة، وأصحاب الفضيلة الذين يقومون باختبار الطلاب وتوجيههم التوجيه الشرعي السديد، مبيناً أن القرآن الكريم هو أعظم كتاب أنزله الله سبحانه وتعالى للبشرية وهو الجامع والشامل لجميع الكتب السماوية التي أنزلها الله سبحانه وتعالى وفيه من العبر والأحكام والسير والقصص ما ينفع البشرية جمعاء فيما لو تمسكوا به وعملوا بما فيه.
وأضاف معاليه : أحمد الله سبحانه وتعالى على أننا في المملكة العربية السعودية نحكم الكتاب الكريم والسنة النبوية المطهرة في جميع أمورنا، وهذا بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل القيادة الحكيمة في هذه البلاد التي تحكم شرع الله بين الرعية، ولولا الله سبحانه وتعالى ثم القيادة في هذه البلاد لم يتحقق ما نراه الآن من الشرع المطهر على الجميع وبدون استثناء، وفق منهج السلف الصالح الذي لا غلو فيه ولا تطرف، المنهج المعتدل الوسطي الذي يدعو إلى الرحمة، ونبذ جميع أسباب الشر.
ونوه إلى أن جائزة المسابقة التي أمر بها الملك الصالح سلمان بن عبدالعزيز أيده الله وسدده ما هي إلا ثمرة من ثمار ما يكنُّه هذا الملك الصالح تجاه أبناء شعبه ورعيته، حيث يحثهم على التمسك بالكتاب والسنة، وفق منهج السلف الصالح للوصول إلى رضى الله سبحانه وتعالى وربط الناشئة بالكتاب الكريم وتشجيعهم عليه وهذا بلا شك سنة طيبة وعناية كبيرة من لدن إمام المسلمين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .
وأكد معاليه أن المملكة تشرفت بحمل راية التوحيد والدعوة المباركة ونشرها للخير والصلاح والدعوة للتمسك بالكتاب والسنة والعمل بهما وفق منهج السلف الصالح الذي لا غلو فيه ولا تطرف وأن نكون أمة وسطاً، لا إلى المتطرفين من الملاحدة ولا إلى المتطرفين الغلاة من الخوارج، ولا شك أن الصراط المستقيم هو لمن يتمسك بالكتاب والسنة اللذين يأمران بالاعتدال والوسطية في أمورنا كلها.
وأشاد بالمشاريع الجبارة والبذل العظيم الذي تقدمه الدولة المباركة بفضل الله تعالى ثم بفضل قيادتها المسددة لخدمة بيت الله الحرام ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم والمشاعر المقدسة، وتهيئة الفرص والسبل للوصول إليهما بسهولة ويسر.
وقال: الدين مستهدف واستهداف الدين الإسلامي وعقيدتنا المعتدلة الوسطية التي توافق ما ورد في كتاب الله وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، فهذه البلاد الوحيدة في العالم التي تحكم الكتاب والسنة في جميع أمورها، وهي الوحيدة في العالم التي يتولى قادتها ويتشرفون بخدمة بيت الله الحرام وخدمة المسلمين في جميع بلاد الإسلام.
واختتم معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ كلمته سائلا الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده خير الجزاء، وأن يوفقهما لما فيه خير للإسلام والمسلمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.