جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"غرفة مكة" تنظم برنامجا تدريبيا لمنسوبي الدوريات الأمنية في لغة الاشارة
قدمها أول مدرب سعودي من فئة الصم:
نشر في مكة الآن يوم 24 - 07 - 2018

اختتمت بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اليوم (الثلاثاء) برنامجا تدريبيا في لغة الإشارة لثلاثين من منسوبي الدوريات الأمنية، قدمها المدرب ولاء البركاتي- أول مدرب سعودي من فئة الصم – بهدف تمليكهم المهارات المطلوبة في التخاطب بلغة الإشارة مع ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة بالإنابة مروان بن عباس شعبان، خلال تكريم المشاركين في الدورة، أن الغرفة تعمل مع مختلف الجهات فيما يفيد أفراد المجتمع، كما أنها تقدم كافة مقدمي الدورات والبرامج من الكفاءات الوطنية الذين يتم اختيارهم بعناية، مضيفا أن الغرفة يشرفها العمل مع الأمن العام لدعم الموطن والمواطن، مبيناً أنهم يلعبون دوراً مهماً ومحورياً في خدمة مختلف شرائح المجتمع.
ولفت إلى ضرورة استمرار التعاون فيما يعود بالفائدة على الجميع، مؤكدا حرص غرفة مكة المكرمة على ديمومة الشراكة المستمرة والتعاون البناء من خلال تنظيم الدورات التدريبية للجهات المتخصصة، مؤكداً أن هذه الدورة هي باكورة برامج هادفة تلتزم غرفة مكة المكرمة بتنفيذها، مقدما شكره لكافة رجال الأمن الذين يسهرون على أمن وحماية الوطن.
من جهته، أوضح أمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم بن فؤاد برديسي أن البرنامج التدريبي الذي استمرت لثلاثة أيام تأتي تنفيذًا لمذكرة التفاهم الموقعة أخيراً بين مديرية الأمن العام، ممثله بدوريات الأمن ومجلس الغرف السعودية، ونصت على عقد الدورات المتخصصة في لغة الاشارة واساسياتها، بهدف تنمية وتطوير المهارات الفنية للمتدربين المرشحين من الإدارة العامة لدوريات الأمن، ورفع قدراتهم وتأهيلهم للإلمام بكيفية التواصل مع شرائح المجتمع المختلفة، والاسهام في رفع مستوى الخدمات الأمنية التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة.
وضمن الحراك الكبير الذي تشهده هذه الأيام، وقعت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مذكرة تعاون مع شركة "عيادات الأعمال" ممثلة في رئيس مجلس إدارتها ثامر الفرشوطي، وذلك بهدف دعم مشاريع رواد الأعمال وتقديم المشورة ومساندتهم لضمان نجاح مشاريعهم الناشئة.
وأشار أمين عام غرفة مكة المكرمة إلى أن الاتفاقية تهدف للمساعدة في الحد من المشاريع المتعثرة، ومساعدة الشباب المُقبلين على سوق العمل من خلال تقديم الاستشارات في قطاعات الأعمال ومجالاتها المختلفة، وتفعيل مبدأ التعاون العملي تحقيقا للتنمية المجتمعية، فضلا عن تحقيق الأهداف المشتركة في تنمية المجتمع وتطوير قدرات أفراده، وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وتابع: شملت المذكرة التي وقعها عن غرفة مكة المكرمة رئيس مجلس الإدارة هشام بن محمد كعكي، على عقد دورات متخصصة في فن التعامل مع الجمهور، وفي كيفية تحمل ضغوط العمل، وتبادل الخبرات والنشرات والاصدارات التعليمية ذات العلاقة بنطاق ومجالات التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، مبيناً أن الدورة التي أقيمت بقاعة الشيخ سالم بن لادن بمقر غرفة مكة المكرمة شهدت تفاعلا وحضوراً مميزاً من منسوبي الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة.
وقال إن مجالات التعاون تشمل تقديم خدمة عيادات الأعمال، والمتضمنة تقديم الدعم اللوجستي والمعنوي في جلب المستشارين لرواد الاعمال والمؤسسات الصغيرة المستفيدين من خدمات غرفة مكة المكرمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.