محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الطائف البائعات الجائلات مخالفات ولسن سعوديات ويعرضن مواد مجهولة المصدر
نشر في مكة الآن يوم 23 - 12 - 2017

اصدرت امانة الطائف بيان اعلامي حول تفاصيل وملابسات مقطع الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن مشاجرة بين حراس أمن منتزه الردف مع بائعات جائلات ، مشيرة إلى أن الامانة تعاني من ظاهرة البائعات الجائلات في الحدائق والمتنزهات العامة ، حيث أنهن مجهولات وغير سعوديات ، ويرتدين الزي السعودي ، كما يعرضن مواد وسلع مجهولة المصدر معرضين صحة المستهلكين للخطر .
وأشارت أمانة الطائف أن حراس الأمن مارسوا ضبط النفس مع مجموعة من البائعات الجائلات في منتزة الردف ، وافهموا البائعات أن التعليمات تمنع البيع المتجول ، علماً بأنهن لا يحملن تراخيص بلدية أوشهادات صحية تخولهن للعمل في هذا المجال ، ولكنهن تعدين بالضرب والشتم على حراس الأمن .. وقد سبق مخاطبة المحافظة بخصوص تجاوزات البائعات المستمرة مع حراس الامن ، والقضية حالياً تولتها الجهات الأمنية .
وقد وجه امين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل بدوره الادارة المختصة بالتحقيق في الحادث وفي حاله وجود اي تجاوز من حراس الامن فسيتم تطبيق النظام الصارم عليهم ، وفي نفس الوقت الحفاظ على حقوق حراس الامن من اي تجاوز .
وأكدت الأمانة أنها وفرت في متنزه الردف مطاعم ومرافق للمأكولات السريعة تلبي كافة احتياجات الزائرين في بيئة صحية ونظيفة ، ولكن البائعات الجائلات مجهولات الهوية يرغبن في الاستفادة من الاقبال الكثيف على المتنزه ، وتحقيق ارباح سريعة دون مراعاة بالأنظمة والتعليمات .
والله الموفق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.