معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشار أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح أولى جلسات منتدى جدة الإقتصادي 2016م
نشر في مكة الآن يوم 02 - 03 - 2016

افتتح معالي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على مركز التكامل التنموي الدكتور سعد محمد مارق فعاليات أولى جلسات منتدى جدة الإقتصادي 2016م في فندق الهليتون بجدة اليوم ، بحضور وزير النقل و المواصلات في جمهورية تركيا السيد بينالي يلديريم ، و ضيوف المنتدى من دول العالم المختلفة .
و قد قدم معالي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة للحضور شرحاً تفصيلياً عن مبادرة إنشاء مركز التكامل التنموي بإمارة مكة المكرمة و عن أهمية المركز و الهيكل التنظيمي له ، و المحاور و الأهداف الإستراتيجية التي أنشئ من أجلها مركز التكامل التنموي .
و قد ذكر معالي الدكتور سعد مارق أن مركز التكامل التنموي أُنشئ لمواجهة الاحتياجات التنموية لمنطقة مكة المكرمة و التي يمكن تنفذ مشاريعها التنموية بمشاركة القطاع الخاص ، ومشاركة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي في تمويل هذه المشروعات ، و جذب استثمارات القطاع الخاص للمساهمة في سد فجوة التمويل عن طريق مشروعات الشراكة التي تضمن الربح للمستثمر و للدولة ، و تهيئة الفرص الاستثمارية الملائمة لاستقطاب القطاع الخاص لتفعيل الشراكة الحقيقية ، و وضع خطط تنفيذية و برامج زمنية لإعادة تفعيل المشروعات المتعثرة و استدامة عملية تنفيذ المشاريع و تذليل العقبات و ضمان تنفيذ المشروعات ضمن الخطط الزمنية الموضوعة .
و أضاف معالي الدكتور سعد أن المركز تمكن من تجاوز العقبات التنظيمية و المالية بالإستعانة بقانيون للإنطلاق بالقرار بشكل رسمي وفق نظام المناطق ، أيضاً أوضح أن جزء من مشكلة القطاع الخاص مع الجهات الحكومية أنها لا تتحدث بلغة رجال الأعمال فكان الحرص أن يتم إستقطاب الكفاءات التي لديها إلمام بمناخ العمل في القطاع الخاص .
الجدير بالذكر أن منتدى جدة الإقتصادي 2016م و الذي يعقد في الفترة من 1-3 مارس 2016م تتصدر أعماله الشراكة بين القطاعين العام و الخاص تحت عنوان " نتشارك .. لنصنع مستقبل أفضل .. شراكات القطاع الخاص و العام " ، و هو الذي يعد من أهم الأهداف التي من أجلها تم إنشاء مركز التكامل التنموي .
بعد ذلك ألقى وزير النقل و المواصلات التركي كلمته الإفتتاحيه ، و بعدها إنطلقت أولى جلسات المنتدى و التي حملت عنوان " الإقتصاد العالمي ، و آفاقه المستقبلية ، و تأثيره على المملكة العربية السعودية و دور القطاع الخاص " ، و قد أدار الجلسة السيد عمرو خاشقجي نائب الرئيس للموارد البشرية و شؤون مجموعة شركات الزاهد ، و شارك فيها سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة دبي ، و السيد جالك اتليس خبير اقتصادي و كاتب و رئيس Positive Planet ، و الدكتور إبراهيم الغليقة خبير إقتصادي أول في الإدارة العامية للسياسات المالية و الاقتصاد الكلي بالبنك الدولي ، و السيد جيلبيرتو كرومبي الرئيس العالمي لمنظمة رواد الأعمال ، و السيد انتوني سميث رئيس مجلس الإدارة في PPP Experts .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.