السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير منصور بن متعب يفتتح أعمال الاجتماع الدوري التاسع لأمناء المناطق والمحافظات
يدشن مركز المعلومات البلدية ومشروع بلدي
نشر في مكة الآن يوم 20 - 10 - 2014

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية الاجتماع الدوري التاسع لأمناء المناطق والمحافظات في المملكة والذي تستضيفه الرياض صباح يوم الأربعاء 28/12/1435ه بمقر الوزارة بالمعذر .
وقد بدأت فكرة الاجتماعات الدورية للأمناء في الاجتماع الدوري( الأول) الذي عقد في ديوان الوزارة برئاسة صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية بتاريخ 19 صفر 1431ه حيث تم في هذا الاجتماع وضع أسس العمل للمرحلة القادمة للتعاطي مع الشأن البلدي الذي يمارس عن طريق الأمانات والبلديات في المناطق والمحافظات ولقد أرسى هذا الاجتماع مرحلة مهمة من العمل البلدي المؤسسي الذي يهدف إلى رفع كفاءة ومستوى الأداء والجودة في الخدمات البلدية المقدمة للمستفيدين،ووفر للوازرة وأجهزتها نظرة شمولية لقيام الوزارة بدورها الطبيعي (التشريعي ،والإشرافي، والرقابي) كما أنه مثل بحق التكامل والشراكة الحقيقية مع الأمانات والبلديات باعتبارها الأذرعة التنفيذية للتنمية في المناطق والمحافظات ،كما أكد هذا الاجتماع على أهمية التواصل بين الوزارة والأمانات وفق منهجية محددة لتطوير العمل البلدي.
ويستعرض سموه خلال الاجتماع تقييم ومراجعة مخرجات الاجتماعات الثمانية السابقة ومناقشة سبل تطوير مستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين في كافة مدن ومحافظات المملكة وما صدر عن تلك الاجتماعات من توصيات ومقترحات، ومن أبرزها مراجعة الآلية المستخدمة في الأمانات والبلديات في متابعة تنفيذ المشروعات البلدية،ورفع مستوى الأداء والجودة في تقديم الخدمات البلدية للمستفيدين، واستعراض آلية تقديم خدمات الرخص البلدية(البناء والمهنية) للتسهيل على المواطن في الحصول عليها بالإضافة الى ما تم انجازه في مجالات الاستثمارات البلدية ،ودور القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات وآليات حماية الملكية الفكرية للأفكار الاستثمارية المتميزة ،وتقييم تجربة الوزارة و الأمانات في آلية تخطيط واعتماد المخططات، ودراسة واقع الطرق الحضرية في المدن والتعاون مع الجهات التي تقوم بتنفيذ خدمات المرافق العامة من أجل الحفاظ على الطرق والشوارع وتقييم تجربة الوزارة و الأمانات في موضوع الرقابة البلدية على الصحة العامة والأغذية وتفعيل الشراكة الحقيقية مع الأمانات والبلديات باعتبارها الذراع التنفيذي للتنمية في المناطق والمحافظات .
ويتضمن جدول اعمال الاجتماع التاسع بالرياض تدشين سموه لمركز المعلومات البلدية ومشروع بلدي والذي تهدف الوزارة من خلاله إلى تقديم جميع خدماتها آلياً للتيسير على المواطنين واختصار الوقت والجهد في مراجعة الوزارة والأمانات والبلديات ويتيح النظام إمكانات كبيرة لتبادل المعلومات بين الوزارة والأمانات والبلديات في جميع مناطق المملكة ويتضمن النظام قاموساً موحداً للمصطلحات البلدية وقاعدة بيانات شاملة لإجراءات العمل في الأمانات والبلديات ومعايير دقيقة لقياس الأداء من أجل تنمية بلدية متميزة وترسيخ مبدأ الحوكمة في جميع المعاملات .
كما يلتقي أمناء المناطق والمحافظات بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية، نائب رئيس اللجنة الإدارية لمركز كفاءة الطاقة واستعراض أنشطة المركز وسبل الإفادة منها في ترشيد ورفع كفاءة الطاقة وتوحيد الجهود بين الجهات الحكومية وغير الحكومية في الحفاظ على الثروة الوطنية من مصادر الطاقة ،وتعزيز إسهامات الأمانات والبلديات في ترشيد استهلاك الطاقة ومجالات التعاون بين المراكز والأمانات والبلديات في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.