الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مليون وجبة إفطار صائم في رحاب المسجد الحرام‎
نشر في مكة الآن يوم 14 - 07 - 2014

حرصاً من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتوفير كل الامكانات لقاصدي الحرمين الشريفين وبما يمكنهم من أداء مناسكهم وزيارتهم بكل يسر وسهولة , وانطلاقاً من توجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله – وبإشراف ومتابعة من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي نائبه الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.
أوضح مدير إدارة الساحات بالمسجد الحرام المهندس حمود بن صالح العيادة أن الإدارة قد استعدت للعمل في شهر رمضان لعام 1435ه بأكثر من (500) موظف من المؤهلين علمياً لتقديم أفضل الخدمات وأرقاها بساحات المسجد الحرام منهم (250) موظف للسقاية والرفادة.وأضاف المهندس حمود أن من الأعمال التي تقوم بها الإدارة في هذا الشهر المبارك تنظيم الإفطار الخيري ومكافحة الظواهر السلبية بالساحات والقضاء على ظاهرة بيع الوجبات الجافة غير الصحية التي يتم توزيعها في الشوارع المؤدية للمسجد الحرام من خارج حدود الساحات وتباع على الزوار والمعتمرين بأسعار زهيدة كما تنوه الإدارة بعدم الشراء منهم, وتعمل الإدارة أيضاً على إصدار التصاريح للمؤسسات الخيرية وتنظيمها في الساحات والإشراف عليها, والتعاون مع ذوي الاحتياجات الخاصة و وإرشادهم للممرات المخصصة لعرباتهم .
كما بين مدير الإدارة أن إجمالي الوجبات في شهر رمضان ما يزيد عن ( 3,019,220) وجبة بمعدل (1003656) وجبة يومياً, وأكثر من (37) جهة إطعام خيري.وأشار سعادته إلى أن الإدارة تسهم في توعية رواد المسجد الحرام من خلال لوحات إلكترونية إرشادية وتوعوية موزعة في الساحات باللغة العربية والانجليزية والأوردية تعرض عبارات والحفاظ على عدم اللعب وإزعاج المصلين والحفاظ على قدسية هذا المكان المبارك, كما يوجد خرائط ملونة للإرشاد تحت عنوان ( أنت هنا ) تهدف إلى تعريف الزوار والمعتمرين بمواقعهم حيث يسهل عليهم الاستدلال على مواقع الخدمات والشوارع المحيطة بالمسجد الحرام من خلال معلومات واضحة باللغتين العربية والانجليزية.وفيما يتعلق بالصناديق المخصصة لحفظ الأمانات بساحات المسجد الحرام التي صممت بطريقة حديثة جداً بحيث يتم فتحها إلكترونياً وبأحجام وسعات مختلفة تتلأم مع كافة الاحتياجات لقاصديها وقد خصص لتلك الصناديق كبائن مكيفة عليها حراسة أمنية وتهدف الرئاسة من هذا المشروع الحضاري إلى تقديم المساعدة لزوار المسجد الحرام في المحافظة على مقتنياتهم من الضياع ، والقضاء على ظاهرة وضع الأمتعة في ممرات المصلين وساحات المسجد الحرام وتعليقها على جدار المسجد الحرام صندوقاً، موزعة على عدة مواقع داخل ساحات المسجد الحرام.
واختتم المهندس حمود العيادة تصريحه بعدم اتخاذ ساحات المسجد الحرام مكاناً للتجمعات والجلوس كي لا يتسبب ذلك في إعاقة حركة الدخول والخروج من وإلى المسجد الحرام وعدم الوضوء من مجمعات ماء زمزم الموزعة داخل الساحات المخصصة للشرب أو حمله في عبوات بلاستيكية حتى لا يؤدي ذلك إلى تناثر ماء زمزم على الساحات و تؤذي رواد المسجد الحرام بالإضافة إلى أنه يعتبر هدر لهذا الماء المبارك، والمحافظة على نظافة الساحات و تنبيه قاصدي المسجد الحرام بعدم الجلوس أو الافتراش في الممرات, و عدم الانشغال بالتصوير أو التدخين، ومساعدة موظفي الساحات في القضاء على جميع الظواهر السلبية.
ودعا الله عز وجل أن يعين المسلمين على صيام رمضان وقيامه وأن يتقبل من الصائمين صيامهم وقيامهم وأن يتقبل من المعتمرين عمرتهم أنه سميع مجيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.