استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منها مواطن ألغى زفافه بسبب "وحمة" بالعروس.. كاتب يعرض أبرز قصص الغش في الزواج
نشر في الخرج اليوم يوم 16 - 06 - 2021

استعرض الكاتب الصحفي، فوزي صادق، وقائع حقيقية لحالات غش في الزواج، إحداها لمواطن ألغى زفافه، بعد اكتشافه وحمة كبيرة في جسد عروسه.
وقال "صادق"، خلال حديثه في برنامج "يا هلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية"، إن شباب اليوم مختلفون عن السابق، منبهًا الأمهات بأنه من السهل حاليًا أن تتعرض بناتهن للطلاق في حال كانت الزيجة تمت بناءً على الغش في المواصفات الجسدية للعروس، وكذلك الأمر بالنسبة للعريس.
واستشهد على صحة ذلك بقصة مواطن ألغى حفل زفافه بعدما ألمحت له العروس بعد عقد القران بأن في جسدها "وحمة" كبيرة بحجم كف اليد، مضيفا أن المواطن اعتبر ذلك غشًا في الزواج، الأمر الذي أحرج الأسرتين، فضلا عن المبالغ الطائلة التي أُهدرت في مراسم عقد القران.
وأضاف أن إحدى الأمهات اشتكت أيضا من أن زوج ابنتها مُدمن مخدرات ويحتاج للعلاج، مؤكدة أنهم لم يكتشفوا ذلك إلا بعد الزواج، مبدية حيرتها بشأن ما ستفعله بعدما أصبحت ابنتها حاملا منه. وفق "أخبار 24".
كما استعرض قصة أخرى لمواطن اكتشف بعد الزواج أن زوجته "عرجاء"، وعندما سأل أهلها عن السبب قالوا له إنها عانت عند ولادتها مشكلة طبية، لكنه اكتشف بعد مرور 3 سنوات وجود ملف لها في المستشفى يؤكد أنها أصبحت عرجاء بسبب كسر تعرضت له في حادِث، وليس بسبب مشكلة طبية كما ادعت أسرتها.
وأكد الإعلامي أن حالات الغش في الزواج أصبحت كثيرة، وبعضها ينتهي برفع دعاوى قضائية في المحاكم، لذلك يطالب بإجراء فحص سريري شامل للكشف عن العيوب الجسدية للطرفين المقبلين على الزواج، داعيًا لأن يشمل الفحص أيضًا الأمراض النفسية وإدمان المخدرات.
مطالبات بشمولية فحص الزواج للأمراض النفسية..
الكاتب الصحفي "فوزي صادق": يوجد غش "عيني عينك في الزواج" @FawziSadeq#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/B8K5taXiVb
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) June 15, 2021
مطالبات بشمولية فحص الزواج للأمراض النفسية..
الكاتب الصحفي "فوزي صادق" يروي قصة مؤلمة لمعاناة سيدة اكتشفت أن زوجها مُدمن مخدرات@FawziSadeq#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/yWS09nQ0m0
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) June 15, 2021
فحص قبل الزواج..
الكاتب الصحفي "فوزي صادق": يجب أن يكون هناك فحص سريري شامل للكشف عن العيوب الجسدية للطرفين @FawziSadeq#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/4R1628tw75
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) June 15, 2021


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.