فلسطين ليست صندوق رسائل    مشروع مرتقب لفتح فروع للجامعات الأجنبية في السعودية    الفنون الجميلة صناعات اصيلة في المجتمع السعودي    طقس اليوم.. استمرار الغبار على الرياض والشرقية وأمطار بالأجزاء الغربية والجنوبية    "مدن" تدشّن 58 مصنعاً جديداً في مدينة سدير للصناعة والأعمال    المركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على منطقة عسير    الجهات الأمنية تنجح في تسهيل عبور المركبات بتبوك    الأمير فهد بن جلوي يزور البعثة السعودية في قونية .. وفضيتان تضاف لرصيد الأخضر في الدورة الإسلامية    مساعدات سعودية للاجئي أوكرانيا ب10 ملايين دولار    أمير نجران يدشن مركز إدارة الأزمات والكوارث    في ختام دور مجموعات «الألعاب الإسلامية»الأخضر الأولمبي يواجه المغرب للتأهل لربع النهائي    الرئيس التركي يفتتح دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة    بدء التقديم على «جائزة المحتوى المحلي»    من زمن «المشالح» إلى زمن الميدان    6 عبارات تضعف شخصيتك.. تجنبها عند التواصل مع الآخرين    أمير تبوك: المنطقة تشهد نقلة حضارية كبرى    «المظالم» ينظم برنامجاً للقضاء الإداري    أمير الرياض بالنيابة يؤكد أهمية المعالجة العاجلة للتشوه البصري    «الغضب العارم».. تمرين لمشاة البحرية السعودية والأمريكية في ينبع    منصات حوارية ومحاضرات تفاعلية في معرض الرياض للكتاب    سمو أمير القصيم يدشّن الإهداء المقدم من موسم عنيزة للتمور لأبطال الحد الجنوبي    سمو أمير القصيم: التسويق والنوعيّة والمحافظة على الثروة المائية .. أبرز التحديات التي تواجه قطاع النخيل والتمور    قصة الترويج للشذوذ الجنسي في العالم    د. الخليفة يحذر من الإجهاد الحراري    «أخضر السلة» جاهز لتصفيات كأس العالم    في الشباك    «السوبر الأوروبي» بين سطوة الريال وطموح إنتراخت                                مجلس التعاون يعقدُ اجتماعاً مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن            انطلاق الملتقى التوعوي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في المدينة        جامعة الصحافة السعودية ومدرستها الشمولية                «MBC» تُطلق مسلسل "قيامة الساحرات" في العُلا    سعد لمجرّد يغني "العاشق الهايم" للموسيقار طلال        أمير القصيم ينقل تعازي القيادة لأسرة الشهيد الحربي                أقترح جمعية لحماية المريض..    أمير تبوك ينوه بالنقلة الحضارية الكبيرة التي تشهدها المنطقة من خلال مشروعات رؤية المملكة    المملكة تستضيف أول ورشة عن المراصد الحضرية الوطنية تفعيلاً للعمل الخليجي المشترك    قائد القوات المشتركة يشيد بجهود "الشؤون الإسلامية"    وطن الأمن والإيمان    أمير مكة المكرمة يستقبل القنصل العام المغربي    رفقاً بمشاعر الناس    بناء الجسور بين أتباع المذاهب الإسلامية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"سلمان للإغاثة" ينقذ حياة رضيعة يمنية رُزقت أسرتها بها بعد انتظار 10 سنوات.. ووالدها يروي التفاصيل
نشر في الخرج اليوم يوم 23 - 08 - 2019

تمكن الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من إنقاذ حياة الطفلة اليمنية "جنى"، البالغة 10 أيام، وإعادة البسمة لذويها، بعد إجرائه عملية قسطرة تداخلية عاجلة في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب في مدينة المكلا التابعة لمحافظة حضرموت.
وكانت الطفلة "جنى" قد ولدت بانسداد في الصمام الرئوي وضيق في الصمام الثلاثي، أدى لمنع وصول الدم لرئتيها، ونقص حاد في أكسجين الجسم تطلب التدخل العلاجي العاجل.
وقال رئيس الفريق الطبي التطوعي البروفيسور جميل عطا إن حياة الطفلة كانت على المحك، حيث لم يستطع ذويها علاجها داخل اليمن ويتعذر نقلها للخارج لتدهور حالتها، فكانت استجابة قيادة التحالف ومركز الملك سلمان الفورية بتسهيل مهمة الفريق الطبي التطوعي بنقله إلى مدينة المكلا في اليمن.
من جانبه، أوضح المهندس عدنان باشعيب والد الطفلة إنه رزق بجنى بعد انتظار 10 سنوات، وكانت ولادتها طبيعية وفرحته لا توصف، لافتاً إلى أنه لاحظ في اليوم الثاني من ولادتها أن لون جسمها أزرق، حيث أظهرت الفحوصات أنها تعاني من نقص في الأكسجين بالجسم نتيجة ثقبين مع انسداد القناة الشريانية.
وأضاف أن الفريق الطبي حاول إنقاذ ابنته بالإبر مانعة الانسداد، لكن تعذر الحصول عليها في كافة محافظات اليمن، لكن شقيقه تواصل مع مركز الملك سلمان للإغاثة، وقدم التقارير عن حالتها، فقرر المركز إرسال فريق طبي إلى اليمن لإجراء التدخل العلاجي اللازم لجنى.
وأشار باشعيب إلى أنه جرى نقل ابنته من مدينة تريم إلى المكلا عبر مسافة 320 كيلو متراً، بواقع 6 ساعات براً، ثم وصل إلى مركز نبض الحياة لعلاج أمراض القلب بالمكلا، وتم إدخال جنى قسم العناية المركزة، ثم وصل الفريق الطبي في الوقت المحدد وتم إجراء العملية لجنى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.