شاهد.. انفجار هائل يهز كوريا الشمالية ويسقط 15 قتيلًا وعشرات الإصابات    رئيس النصر للاعبيه: "ما قصرتوا"    تخصصي الجوف يمكّن ذوي مصابي كورونا من زيارتهم عبر الاتصال المرئي    هل سيسهم تخفيف الاحترازات في تقليل تكاليف نقل البضائع ؟    «التجارة»: سعر المنتج على الرف شامل «المضافة»    فؤاد عزب.. يتيم أزقة مكة الثائر على قانون الذات    لبنان كانت جميلة    «استشاري» يوضح تأثير السمنة على النوم العميق.. أعراض خطيرة    جشع الأغنياء.. شعار «ماراثون اللقاح»    «المضمضة»..علاج كوفيد على الطريقة اليابانية!    عملية جراحية 6 ساعات لنادين نجيم بعد انفجار بيروت    المدينة.. ولادة ناجحة لمريضة برئة اصطناعية مصابة بفيروس كورونا    الدفاع المدني ينبه بالابتعاد عن مناطق الخطر    إغلاق 9 منشآت غذائية وضبط مخالفات في مكة المكرمة    مراكز الخبر والدمام الصحية توزع هدايا لموظفيها بمناسبة عيد الأضحى    لبنان: التحقيق في «شحنة الموت»    قدرات الطاقة المستمرة    تعرّف على «أحد» الجبل الذي يحبنا ونحبه    «رؤى» مشرفة الحافلات نجحت في مهمتها بدرجة الشرف    «شفياء» من مركز «عناية»: تفاهمنا مع الحجاج ب 6 لغات    خادم الحرمين يهنئ حاكم عام جامايكا بذكرى استقلال بلاده    صدارة العين في اختبار النهضة.. والبكيرية يسعى لتكرار سباعية النجوم    هوساوي: متابعة المنتخب تحملني مسؤولية كبيرة    فتوحي الحزم يشكو من الظلم التحكيمي أمام الأهلي    الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للشعب اللبناني    السعودية.. همة حتى القمة    محافظ أحد رفيدة يوجّه بمعالجة أضرار الأمطار على الفور    هولا في ذمة الله    «الجهني» يتوقع زيادة فرص هطول الأمطار على منطقة مكة    التمديد للشهراني رئيساً لبلدية #خميس_مشيط    أعياد الله هدايا لتسعدنا وليرى نعمه علينا .. أعياد الله يطلبنا نلقاه فى صلاه خاصه ..    حتماً سيصرخون    شباب السعودية يبدعون سينمائياً    واحترقت الأرزة..    مسؤولون أوروبيون: يجب التحرك ضد قطر لوقف دعم حزب الله    لماذا يجب تأجيل شراء جهاز آيفون الجديد الفترة الحالية؟    دياب يهدد الماس!    نحن بحاجة إلى ملاعب..؟!    الهلال يُمطر شباك النصر برباعية في الدوري    لبنان تدفع ضريبة سيطرة حزب الله    قنبلة لبنان لم تنفجر بعد !    حريق لبنان الكبير    شاهد.. انطلاق مهرجان العنب والفواكه الموسمية الثاني في بللحمر    حساب المواطن يوضح الإجراءات المتبعة عند حدوث تغيير في البيانات    «وَما أَرسَلناكَ إِلّا كافَّةً لِلنّاسِ بَشيرًا وَنَذيرًا».. قراءة للشيخ بندر بليلة من الحرم المكي    انخفاض المخزونات الأميركية يدفع أسعار النفط قرب 45 دولاراً للبرميل    كرس وأبو عقيله يهنئون خادم الحرمين الشريفين بمناسبة شفائه    مركز الملك عبدالله للحوار ينظم لقاء لمنطقة آسيا    يمن المنلا مصورة سعودية تحصد جائزة عالمية في التصوير الضوئي    مصر.. السيسي يؤكد تسخير جميع الإمكانات لمساعدة لبنان    الشؤون الإسلامية تنظم عدداً من المحاضرات النسائية بالرياض    مشروع "الإفادة من الهدي": نفذنا 50 ألف أضحية هذا العام    الرئيس التونسي يوجه رسالة تعزية وتضامن إلى نظيره اللبناني    ما حُكم التصوير أثناء تأدية مناسك الحج أو العمرة؟.. الشيخ «المصلح» يوضح (فيديو)    بيروت… لسه الأغاني ممكنة!    العاهل المغربي يعرب عن تعازيه للرئيس اللبناني ولأسر الضحايا وللشعب اللبناني بعد تفجيرات بيروت    مدير الموارد البشرية بمكة يفتتح معرض الاعتزاز السعودي    رابطة العالم الإسلامي تؤكد تضامنها مع الشعب اللبناني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعليم وادي الدواسر يعلن عن مدارس الطفولة المبكرة للعام الدراسي الجديد
نشر في الخرج اليوم يوم 07 - 08 - 2019

أعلنت إدارة تعليم محافظة وادي الدواسر عن تطبيق مرحلة الطفولة المبكرة في تسعة مدارس من مدارسها بحيث تضم الفئة العمرية من 4 سنوات إلى 9 سنوات، لتنطلق مع بداية العام الدراسي الجديد وتقدم خدماتها التعليمية والتربوية لأطفال رياض الأطفال والصفوف الأولية بنين وبنات.
وأوضح مدير التعليم بالمحافظة الدكتور أحمد العُمري أن التطبيق سيكون جزئياً بما يتماشى مع خطة الوزارة وتوجهاتها، وبما يضمن تفعيل خطط الوزارة في التوسع في مرحلة الطفولة المبكرة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 .
واشار العُمري الى أن الإدارة أنهت استعداداتها لبدء العمل في مدارس الطفولة المبكرة، والتي من أهمها ضم بعض الروضات إلى مدارس مرحلة ابتدائية، وتجهيز المباني المدرسية ، وتم العمل على تجهيز متطلبات انطلاق المدارس من التجهيزات الفنية المعتمدة ومتطلبات السلامة بالمدارس لتكون مهيأة لاستقبال الطلاب مع بداية انطلاقة العام الدراسي 1440/ 1441ه
وأفاد العُمري أن مبادرة الطفولة المبكرة هي إحدى المبادرات الرائدة في وزارة التعليم وتهدف بشكل أساسي إلى رفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال، وردم الفجوة بين رياض الأطفال والصفوف الأولية، ورفع كفاءة استخدام المباني المدرسية، وزيادة تأنيث تدريس الصفوف الأولية، وتجويد عمليات التعليم.
من جهتها أوضحت المساعدة للشؤون التعليمية امل الغنام أن الإدارات المعنية عملت على التعريف بالطفولة المبكرة لجميع المدارس والتعريف بأهدافها نحو رفع مستوى الوعي بالطفولة المبكرة لدى قيادات المدارس المطبقة لها وفي المجتمع المحلي، حيث شهد التدريب الصيفي للمعلمات هذا العام تخصيص عدد من حقائب الطفولة المبكرة.
وبين مدير إدارة الإعلام والاتصال سعد الصافي أن هناك خطة إعلامية بدأ العمل بها عبر المنصات الإعلامية الرسمية لتعليم المحافظة والمدارس والأندية تتضمن التعريف بهذه المرحلة وأهميتها ودورها في المجتمع التعليمي والمحلي، وبناء وتشكيل القدرات، من خلال إكساب الطفل المهارات والمعارف والقيم وتؤسس لبقية مراحل التعليم العام .
وقدّم العُمري شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على الدعم السخي الذي يجده التعليم، كما شكر وزير التعليم والقيادات في الوزارة على الدعم والمساندة التي يحظى بها التعليم، كما وجّه شكره لجميع منسوبي ومنسوبات الإدارات بتعليم وادي الدواسر التي تعمل في اللجان الخاصة بالطفولة المبكرة على الجهود الحثيثة والمتواصلة التي بذلتها ولا تزال تبذلها، للانطلاق مع بداية العام الدراسي القادم 1441ه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.