فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طالبات “نورة” يشتكين من فرض رسوم على السكن.. وإحداهن: قرار مفاجئ والمكان مثل السجن.. والجامعة ترد
نشر في الخرج اليوم يوم 19 - 09 - 2018

فرضت جامعة الأميرة نورة بمدينة الرياض مؤخراً رسوماً فصلية على الطالبات المقيمات في السكن الجامعي، بالإضافة إلى مبالغ تأمينية، وأمهلت الجامعة الطالبات شهراً واحداً لسداد تلك الرسوم ومبالغ التأمين.
واشتكت عدد من طالبات الجامعة من القرار الذي وصفنه بالمفاجئ؛ حيث إنه لم يراعِ ظروفهن وعدم كفاية المكافآت الشهرية لتغطية أي نفقات إضافية زائدة عن المستلزمات الشخصية ومتطلبات الدراسة الجامعية.
واستضاف برنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية” إحدى الطالبات المتضررات من هذا القرار، وقالت إنهنّ أُبلغن به بصورة مباغتة وبشكل غير رسمي، موضحة أن الطالبات دخلهنّ الأساسي هو المكافأة الشهرية التي لا تكاد تغطي الاحتياجات الأساسية للطالبات اللاتي يتولين أثناء إقامتهن في السكن الجامعي مسؤولية إطعام أنفسهن وتوفير ما يحتجن إليه من مستلزمات؛ إذ إن الجامعة لا توفر إلا السكن المجاني فقط.
وأضافت أن الإبلاغ بقرار الرسوم كان عبر ورقة معلقة في المصعد، ولم يجدن – عند السؤال عن القرار وأسبابه – تجاوباً كافياً وتوضيحات من الموظفات العاملات في الإدارة، مشيرة إلى أن الجامعة كذلك تسلمت الرسوم من الطالبات اللائي اضطررن للتسديد نقدياً وليس على صورة حوالات إلى حساب بنكي رسمي يتبع الجامعة. وفق “أخبار 24”.
ووصفت الطالبة السكن الجامعي بالسجن؛ لفقر الخدمات، وللتعقيد الذي يصاحب عملية الخروج منه عند زيارة الأقارب أو عند رغبة الطالبة في الذهاب إلى المطار للسفر للمدينة التي يسكن فيها ذووها؛ حتى إن الجامعة تطلب في بعض الأحوال وجود ختم من الشرطة على الطلب.
من جهتها، قالت وكيلة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية الدكتورة فايزة الفايز – في اتصال مع البرنامج – إن معظم ما أوردته الطالبة في حديثها غير صحيح واصفة الرسوم المفروضة بالبسيطة.
وأضافت الوكيلة أن فرض الرسوم معمول به في كثير من الجامعات الحكومية في المملكة، قائلة إن هذا القرار يهدف لتقديم الأفضل للطالبات.
وأفادت أن الجامعة عند اتخاذ القرار راعت الجوانب الإنسانية؛ إذ أتاحت للطالبات غير القادرات على دفع الرسوم طلب التقسيط أو الإعفاء.

طالبة بجامعة الأميرة نورة
الإدارة طالبتنا بدون إنذار بسداد رسوم للإقامة بالسكن الجامعي المدعوم من الدولة، والإدارة تقول: قرار وزاري.. ثم عرفنا فيما بعد أن إدارة الجامعة هي التي رفعت طلبا للوزارة بفرض هذه الرسوم#برنامج_ياهلا#سكن_جامعة_نوره_في_ياهلا pic.twitter.com/1Eoum2frP2
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) 18 سبتمبر 2018
طالبة بجامعة الأميرة نورة
سكن الجامعة سجن! عذبونا نحن وأولياء أمورنا.. أعطونا حسنة وحيدة في سكن الجامعة حتى ندفع مقابلا للإقامة فيه.#برنامج_ياهلا#سكن_جامعة_نوره_في_ياهلا pic.twitter.com/AWhjbTx21m
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) 18 سبتمبر 2018
جامعة #الأميرة_نوره ترد على أسباب فرض رسوم على سكن الطالبات:
المبلغ المفروض على الطالبات ما هو إلا مساهمة لتقديم الأفضل لهن، علما بأننا لم نغفل البعد الإنساني ويمكن للطالبات غير القادرات التقسيط أو الإعفاء بعد التأكد من حالاتهن@_PNU_KSA@pnu_live#سكن_جامعة_نوره_في_ياهلا pic.twitter.com/bPByczI93A
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) 18 سبتمبر 2018


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.