وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودية    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    القيادة تعزي رئيس البرازيل    المملكة ونمذجة العدل    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبرزها مصنع للقذائف العسكرية وتطوير مقاتلات “التورنيدو”.. تعرف على الطفرة التي شهدتها الصناعات العسكرية في عهد الملك سلمان
نشر في الخرج اليوم يوم 17 - 01 - 2017

سلَط تقرير الضوء على تطور مجال الصناعات العسكرية بالمملكة منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الحكم في يناير 2015، مبيناً أن المملكة تنتهج ثلاثة مسارات لتوطين الصناعة العسكرية، وهي افتتاح مصانع جديدة، واستكمال برامج التصنيع العسكري وتطويرها، والتعاون والدخول في تحالفات جديدة مع كبرى شركات التصنيع العسكري في العالم.
افتتاح مصنع للقذائف العسكرية ب240 مليون دولار بالخرج
أوضح التقرير الذي أوردته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء، أن المملكة افتتحت في مارس 2016 مصنعاً للقذائف العسكرية بمحافظة الخرج جنوبي الرياض بتكلفة 240 مليون دولار، لإنتاج 300 مقذوف مدفعي أو 600 مقذوف هاون يومياً، إضافةً لإنتاج القذائف الثقيلة مثل قنابل الطائرات.
افتتاح مصنع لأنظمة الاتصالات العسكرية
كما افتتحت المملكة في ديسمبر من نفس العام مصنعاً لأنظمة الاتصالات العسكرية في المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالرياض، وينتج هذا المصنع خمسة أنواع من أجهزة الاتصالات المختلفة الاستخدام، فيما تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 2000 جهاز سنوياً، وتتميز تلك الأجهزة بالقدرة على مقاومة تهديدات الحرب الإلكترونية، إضافة إلى بنيتها الهندسية القابلة للتعديل.
تطوير برنامج لرفع كفاءة مقاتلات التورنيدو
طورت المملكة برنامجاً لرفع كفاءة وتطوير مقاتلات التورنيدو متعددة المهام بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران؛ للمحافظة على القدرات القتالية لتلك الطائرة، من خلال تطوير أنظمة التسليح بها وترقية أنظمة الاتصالات والمراقبة، إضافةً إلى تدريب الأطقم الفنية والجوية على هذه الأنظمة الحديثة.
تصنيع هياكل الطائرات العسكرية
تعمل وزارة الدفاع بالتعاون مع شركة السلام لصناعة الطيران التابعة لبرنامج التوازن الاقتصادي التابع لوزارة الدفاع، على خطة لتصنيع هياكل الطائرات العسكرية بشكل كامل وقطع غيارها داخل المملكة خلال الأعوام العشرة المقبلة، وقد تمكنت الشركة قبل فترة وجيزة من تصنيع أول منتج لمقدمة طائرات القوات الجوية السعودية (F15SA).
تأسيس شركة لتصنيع الرادارات ومعدات الحرب الإلكترونية
أثمر التعاون العسكري مع تركيا عن تأسيس المملكة لشركة الصناعات الدفاعية الإلكترونية المتطورة بالتعاون مع شركة “أسيلسان” التركية للصناعات العسكرية والإلكترونية في يناير من العام الماضي، برأسمال ستة ملايين دولار، وذلك لصناعة وتصميم الرادارات ومعدات الحرب الإلكترونية والرؤية البصرية.
لقاءات مع شركات متخصصة في الصناعات العسكرية
أشار التقرير إلى أن ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان استقبل في وقت سابق خلال عام 2016 مسؤولين عسكريين بارزين ورؤساء شركات من عدة دول بالعالم، منهم وزيرة الدفاع الألمانية، والرئيس التنفيذي لشركة “داسو” الفرنسية التي تنتج مقاتلات الفالكون والرافال، والرئيس التنفيذي لشركة “تاليس الفرنسية” المتخصصة في مجال تكنولوجيا الفضاء والنقل والدفاع والأمن، والرئيس التنفيذي لشركة “ريثيون” الأمريكية، لبحث توطين الصناعات العسكرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.